السبت, 11-مايو-2024 الساعة: 01:15 ص - آخر تحديث: 12:47 ص (47: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

أكد على أن تحسين المستوى المعيشي وترسيخ النظام والقانون من أولويات مهام مجلس النواب

المؤتمرنت -
البركاني: ليس لدى المعارضة برنامج يمكن الحديث عنه

أكد الأخ سلطان البركاني عضو مجلس النواب رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام أنه ليس لدى المعارضة برنامج يمكن الحديث عنه أو التعامل معه.
مضيفاً في تصريح نشرته صحيفة الوحدة الأسبوعية في عددها الصادر اليوم أنه لا تزال لدى المعارضة إشكاليات كبيرة تتمثل بأنهم لا يفرقون بين الدعايات والبرامج، وأن كل ما يعتمدون عليه هو التهويل والنقد الهدام والجحود والنكران وعدم الاعتراف بحقائق الواقع.
وأشار "البركاني" في سياق تصريحه الى أن كتلة المؤتمر لو وجدت أن للمعارضة مبادرات إيجابية فستكون معها، لأن ما يهم كتلة المؤتمر هو خدمة المصلحة العامة.
وقال رئيس كتلة المؤتمر: "أما أن تظل المعارضة بدون هدف إلا من أجل المعارضة فقط فذلك شأنهم، وكنا نتمنى أن يستوعبوا الدرس الذي رد عليهم شعبنا به يوم 27 إبريل ليدركون أنهم لم يقدموا شيئاً للشعب وأنهم سيتعاملون معه عبر الشتائم والتجريح وتزوير الحقائق وذلك لا يسمن ولا يغني من جوع.
وحول أولويات عمل مجلس النواب للفترة القادمة، أوضح البركاني أنه سيتم التركيز على برنامج الحكومة باعتباره البرنامج الانتخابي للمؤتمر الشعبي العام والذي أولى الشأن الاقتصادي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين ومواصلة الإصلاحات المالية والإدارية والقضائية والأمنية واهتمامه الأول لترسيخ مبدأ دولة النظام والقانون.
مضيفاً أن التنمية من القضايا الهامة التي ستحظى بالاهتمام الكبير على طريق تحقيق أهداف البرنامج الانتخابي للمؤتمر الشعبي ووفائه بوعوده التي قطعها لجماهير الشعب ومن ضمنها استكمال التشريعات الموحدة للجمهورية اليمنية وإنهاء القوانين الشطرية.
وحول الدور الرقابي للجان البرلمانية أكد رئيس كتلة المؤتمر أن اللجان لا بد أن تقوم بدورها الرقابي على الوجه الأكمل ومن خلال الوسائل الرقابية المتعارف عليها في العالم، والتأكد من سلامة تطبيق القوانين والابتعاد عن أخلاق الشائعات أو التهريج وكيل التهم بغرض المزايدات السياسية التي أضحت أساليب غير فعالة أمام أبناء شعبنا اليمني.
وحول عدد اللجان البرلمانية التي يمكن أن تحظى أحزاب المعارضة برئاستها، في ظل الأغلبية الكاسحة للمؤتمر، قال البركاني: حتى الآن لم تشكل لجان المجلس وهناك نصوص قانونية تحكم هذا الموضوع، فاللجان لا توهب ولا تقسم، ولكنها تختار وفقاً للمعايير المحددة في اللائحة ثم تنتخب كل لجنة رئيسها ومقررها، وإذا ما حظي أي من أعضاء المعارضة بثقة أعضاء أية لجنة فليس لدينا أي اعتراض على ذلك كونه شاناً داخليا تحكمه اللوائح الداخلية للمجلس.
الجدير بالذكر أن المؤتمر الشعبي العام كان قد فاز في الانتخابات النيابية التي جرت في إبريل الماضي بأغلبية وصلت إلى (237) مقعداً في ثالث انتخابات برلمانية تشهدها اليمن منذ إعادة تحقيق وحدتها في عام 90م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024