الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 03:03 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة ذمار، مساء أمس، أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى ، بحضور الاستاذ محمد علي السنباني- القائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر بالجامعة.. عضو اللجنة الدائمة، والأستاذ

المؤتمرنت-حسين الخلقي -
فرع المؤتمر بجامعة ذمار يُحيي ذكرى غزوة بدر الكبرى بأمسية رمضانية
نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بجامعة ذمار، مساء أمس، أمسية رمضانية بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى ، بحضور الاستاذ محمد علي السنباني- القائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر بالجامعة.. عضو اللجنة الدائمة، والأستاذ محمد احمد العلواني- نائب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة.. عضو اللجنة الدائمة، والأستاذ مشعل شرهان الأمين العام المساعد للجامعة.. عضو اللجنة الدائمة.

وفي الأمسية القى القائم بأعمال رئيس فرع المؤتمر بالجامعة محمد علي السنباني، كلمة رحب فيها بالحاضرين، مشيراً الى ان إحياء ذكرى غزوة بدر الكبرى والمعركة الأولى بين قوى الشرك والإسلام، إذ نستلهم منها معاني الصبر والثبات والصمود في وجه تحالف العدوان السعودي الغاشم الذي تتعرض له بلادنا مذ اكثر من عام ونيف.

رافعاً أسمى ايات التهاني والتبريكات الى الزعيم المناضل علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، بمناسبة خواتم هذه الايام المباركة من الشهر الفضيل.

وأكد وقوف قيادة واعضاء المؤتمر الشعبي العام بجامعة ذمار ومساندتهم للوفد الوطني المشارك في لقاء الكويت التشاوري، مثمناً جهود الوفد متمنياً لهم التوفيق لما فيه ايقاف العدوان الغاشم وفك الحصار الظالم وإيقاف نزيف الدم اليمني وتحرير المحافظات المحتلة.

وأشاد السنباني بصمود المؤتمريين وثباتهم رغم العواصف والعدوان والإقصاء الممنهج منذ عام 2011م، وقال: ان المؤتمر الشعبي العام ازداد قوة وصلابة وشعبية بسبب تطهره من الوصوليين والمنتفعين والفاسدين.

من جانبه أستعرض عضو قيادة المؤتمر بكلية التربية الأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية الدكتور إبراهيم القيسي- في محاضرته التي القاها عن غزوة بدر الكبرى- مستعرضاً أسبابها وما تحمله من دروس ومعاني كونها كانت أول معركة بين الحق والباطل، وما يجب على شعبنا وأمتنا اليوم من استحضار دلالات هذه الغزوة وأهدافها والتمسك بقيم ومبادئ ديننا الإسلامي الحنيف القائم على التسامح والإخاء والتعاون والدفاع عن الأرض والوطن خاصة في ظل ظروف العدوان السعودي الغاشم على بلادنا.

الى ذلك القى عضو قيادة فرع المؤتمر بكلية الزراعة استاذ الفسيولوجي المساعد الدكتور فواز المنيفي- محاضرة عن الباب الأول في الميثاق الوطني (الإسلام عقيدة وشريعة) أكد فيها ان نهج المؤتمر الشعبي العام يمثل أعلى قيم الدين الإسلامي الحنيف، الذي أكد على نهج الوسطية والاعتدال، ونبذ العنف والإرهاب، وهي نفس النصوص الواردة في الباب الثاني من الميثاق الوطني .

واختتمت الأمسية بكلمة للامين العام المساعد بجامعة ذمار.. عضو اللجنة الدائمة الأستاذ مشعل شرهان، الذي حيا في كلمته صمود وثبات قيادة وكوادر وأعضاء المؤتمر في كل المراحل الصعبة التي مر ويمر بها وطننا وشعبنا اليمني، مؤكداً على الوفاء للمؤتمر تقديراً لما قدمه لهذا الوطن من منجزات عملاقة، ومواقف مشرفة دفاعاً عن الوطن ومكتسباته.

حضر الأمسية قيادة فرعي المؤتمر بالمحافظة والجامعة وأعضاء اللجنة الدائمة، وعدد من قيادات فروع الدوائر بالمحافظة ودوائر الكليات، وقيادة النقابة العامة لموظفي جامعة ذمار، والدكتور عادل عمر- عميد كلية المجتمع.. عضو اللجنة الدائمة، والدكتور خالد الشريم- نائب عميد كلية الهندسة، والدكتور حمود المليكي- رئيس دائرة العلاقات والإعلام بالجامعة، والأستاذ علي عمر- رئيس دائرة المتابعة والخدمات بالجامعة، والأستاذ عبدالسلام الحبني- رئيس هيئة النقل والمواني، والمهندس محمد المجاهد- عضو المجلس المحلي، والمهندس محمد الخولاني- رئيس نقابة المهندسين بمحافظة ذمار، والأستاذ حميد محمد الآنسي- رئيس جمعية مكافحة الايدز، والقائد الكشفي علي المزيجي- عضو قيادة مفوضية الكشافة بالمحافظة، وعدد من الأخوة أعضاء هيئة التدريس والإداريين بالجامعة وعدد من منتسبي الجامعة من الاكاديميين والإداريين والطلاب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024