الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:42 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية الطويلة محافظة المحويت أمسية رمضانية كبرى، مساء أمس، ضمت قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بالمديرية والدائرة 241 والمشايخ

المؤتمرنت-حمير بطاح -
مؤتمريو الطويلة بالمحويت يؤكدون على ترسيخ قيم المحبة والتسامح ونبذ العنف والفوضى
نظم فرع المؤتمر الشعبي العام بمديرية الطويلة محافظة المحويت أمسية رمضانية كبرى، مساء أمس، ضمت قيادات وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بالمديرية والدائرة 241 والمشايخ والوجهاء والشباب والتربويون وأعضاء المجالس المحلية والمنظمات الجماهيرية بالمديرية برئاسة الشيخ محمد محمد ابوعلي- رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة.. عضو اللجنة الدائمة، وحضور رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر بالمحافظة الاستاذ زيد محمد ابوعلي، ووكيل المحافظة المساعد نائب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة الشيخ حمود شملان، وأعضاء القيادة التنظيمية وقيادة الهيئة التنفيذية للمؤتمر بالمحافظة، كرست للوقوف امام العديد من القضايا والمهام العامة المتصلة بأوضاع مديرية الطويلة ومهام العمل التنظيمي والجماهيري والسياسي للمؤتمر الشعبي العام والتحديات التي تواجهها بلادنا جراء العدوان السعودي الغاشم.

وفي الامسية التي شارك فيها الالاف من اعضاء وأنصار المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي في المديرية القى رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة المحويت الشيخ محمد محمد أبوعلي كلمة نقل في مستهلها تحيات وتهاني فخامة الاخ المناضل الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، الى جميع اعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام وأبناء مديرية الطويلة عامة بمناسبة شهر رمضان المبارك .

مشيراً الى اهمية انعقاد هذه الامسيات واللقاءات الرمضانية الكبرى لتدارس هموم الشأن المحلي للمديريات وتعزيز عرى المحبة والتواصل والوئام بين اعضاء ومنتسبي المؤتمر في مختلف التكوينات بخاصة في ظل الظروف الراهنة والتي يواجه فيها شعبنا اكبر التحديات بسبب استمرار العدوان السعودي والذي سبب تدمير مقدراتنا الغالية وقتل الابرياء من اليمنيين بهدف اركاع شعبنا والنيل من عزته وكرامته وشموخه.

موضحاً ان التحديات الكبيرة والخطيرة جداً التي يواجهها شعبنا اليوم توجب علينا نحن اعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام استغلال هذا الشهر العظيم بالبذل الصادق لأجل الارتقاء بمستوى أداء تنظيمنا على كل المستويات وفي مقدمتها العمل من اجل خدمة الناس والتخفيف من معاناتهم كل من موقعه وبقدر استطاعته وان نحرص على إبداء روح التسامح والمحبة والوئام والقبول بالآخر بكل الوسائل المتاحة والممكنة لتطيب النفوس ويتهيأ المناخ المطلوب للذهاب نحو مصالحة وطنية شاملة لا تستثني أحداً عملاً بتوجيهات المناضل الزعيم علي عبد الله صالح رئيس المؤتمر الشعبي ليكون ذلك سياجاً منيعاً في ردع العدوان وكسر شوكته الناقمة.

وقال الشيخ ابوعلي: اننا اليوم نمر بظروف استثنائية عصيبة بسبب ما تتعرض له بلادنا من عدوان ظالم طال كل مقدرات الحياة وارتكب ابشع مجازر ومذابح الابادة الشاملة في حق شعبنا وفرض على بلادنا حصار بربري خانق منع من خلاله دخول كل اساسيات الحياة اضافة إلى ما تشهده البلاد من انقسامات وحروب داخلية ونزعات طائفية ومناطقية خطيرة وكلها تحديات خطيرة توجب على ابناء اليمن عامة وأعضاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام خاصة ان يعو حجم مخاطرها وفداحة اضرارها فيعملوا على بذل كل ما في وسعهم من اجل صون البلاد والحفاظ على الأمن والاستقرار وما بقي من مكاسب ومقدرات غالية.

مشيراً الى المواقف الثابتة والصادقة للمؤتمر الشعبي العام والرافضة للعدوان الخارجي الغاشم ونزعات الفرقة والانقسامات والتشتت والتي لا تؤدي إلا الى الضياع والتدمير فالمؤتمر الشعبي العام يقف اليوم في صدارة المدافعين عن الوطن في كل الجبهات وعلى مختلف المستويات مستبسلاً في مواقفه ومواجهاته للانتصار لكرامة وسيادة الوطن وبالمقابل يعمل المؤتمر على بذل قصارى الجهد من اجل لم شمل ابناء الشعب وتوحيد صفوفهم من اجل مواجهة العدوان وإنهاء حالة الانقسامات والتناحر بين ابناء الشعب الواحد والتي هي امتداد للعمليات العدوانية التي تقودها السعودية وحلفائها ضد بلادنا.

وأشار الى ضرورة ان تستشعر كل القوى السياسية والقوى الوطنية بالمسئوليات المناطة بها في ظل هذه الظروف العصيبة والخطيرة وان تبادر في الاستجابة لدعوة المؤتمر الشعبي العام الداعية الى التصالح والتسامح الشامل من اجل التمكن من انقاذ البلاد وإخراجها من محنتها الراهنة وإنهاء الخلافات والاتقسامات الحاصلة والتي هي امتداد واضح للعدوان الخارجي الذي تتعرض له بلادنا.

كما القيت خلال الأمسية عدد من الكلمات من قبل وكيل المحافظة المساعد نائب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة حمود حزام شملان، والأستاذ زيد ابوعلي رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر بالمحافظة.. عضو مجلس النواب، والشيخ شوقي احمد الصلاحي رئيس فرع المؤتمر بمديرية الطويلة، والشيخ مجاهد النصيري امين عام المجلس المحلي بالمديرية، والشيخ عمار قطينة عن المشائخ والوجهاء بالمديرية، أشادت في مجملها بتفاعل وحماس اعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام بمديرية الطويلة والذي انعكس جلياً بحضورهم الكثيف والهائل لهذه الامسية الرمضانية الكبرى وتفاعلاتهم الصادقة والمميزة مع كل مجريات الاعمال والنشاطات المؤتمرية في مختلف الاحوال والظروف.

مشيرين الى المواقف الثابتة والراسخة التي اثبتها ابناء مديرية الطويلة الاوفياء خاصة ومحافظة المحويت عامة منذ بداية الازمة السياسية التي مرت بها البلاد والفترة الماضية من العدوان السعودي الغاشم والتي دلت على عمق الولاء وصدق الانتماء لديهم وأنهم الاكثر وفاء وصدقاً وثبات في وقت الشدة.

مشيرين الى اهمية انعقاد هذه الامسيات الموسعة بكونها تعقد في ضل ظروف ومتغيرات وطنية وإقليمية هامة وفي ضل استمرار العدوان السعودي الغاشم والظالم والحصار الجائر المفروض من تحالف العدوان وهذه اللقاءات والأمسيات الجماهيرية الحاشدة من شانها ان تعزز من دور المؤتمر وحضوره الجماهيري والسياسي على مختلف المستويات وتمكن قيادة المؤتمر من الاختلاط بالقاعدة الجماهيرية العريضة لإطلاعها على المستجدات المحلية والإقليمية وتوجهات المؤتمر الشعبي العام.. كما ان من شأن هذه اللقاءات والأمسيات الرمضانية ان تعزز من قدرات اعضاء وكوادر المؤتمر على العمل والتفاعل لما يخدم مجتمعاتهم المحلية ويعزز من حضورهم الوطني واصطفافهم الجماهيري حتى نكون صفاً واحداً وأكثر تلاحماً من اجل مواجهة العدوان الخارجي الغاشم والحفاظ على ما بقي من مقدرات ومكاسب غالية للوطن.

وحثت الكلمات اعضاء وكوادر المؤتمر الشعبي العام في مديرية الطويلة والدائرة 241 بان يكونوا يداً واحدة وأن يحرصوا على صد كل نزعات الشتات والفرقة والتصدي لكل افعال الشر ونشاطات التخريب الضارة بالوطن.

كما تخلل الامسية العديد من النقاشات والمداخلات الهامة من المشاركين اضافة إلى عدداً من القصائد الشعرية التي نالت الاستحسان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024