الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 10:12 ص - آخر تحديث: 01:27 ص (27: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - افتتح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي ومعه وكيلا الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبد العزيز الشعيبي وقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي كلية طب الأسنان بجامعة سبأ بصنعاء بكلفة اجمالية بلغت 5 ملايين

المؤتمرنت -
إفتتاح كلية طب الأسنان بجامعة سبأ بصنعاء
افتتح نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي ومعه وكيلا الوزارة لقطاع التخطيط الدكتور عبد العزيز الشعيبي وقطاع البحث العلمي الدكتور صادق الشراجي كلية طب الأسنان بجامعة سبأ بصنعاء بكلفة اجمالية بلغت 5 ملايين دولار .

واعتبر نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور الشامي افتتاح الكلية في ظل هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الوطن جراء استمرار العدوان السعودي الغاشم يعد نقلة نوعية وانتصار لأحدى جبهات التعليم ورأس حربة في مواجهة العدوان ، مشيراً إلى ان الوزراة شكلت لجنة لمتابعة وتقييم أوضاع الجامعات والكليات الأهلية من حيث المقومات والبنية التحتية والامكانيات وعلى ضوئها يتم تحديد الطاقة الاستيعابية للعام الدراسي القادم في كل جامعة وفقاً لامكانياتها.

و أشاد الشامي بمستوى التجهيزات التقنية الحديثة بكلية طب الأسنان والتزامها بالمعايير الأكاديمية وجاهزيتها في استيعاب الدفعة الجديدة للعام الدراسي الجديد 2016- 2017م.. مؤكداً في هذا الصدد حاجة البلد إلى مؤسسات تعليمية متخصصة تكون رسالتها العلمية والمعرفية مقدمة على الربحية وتقوم في الاساس لخدمة المجتمع.. ومشدداً على ضرورة الالتزام بمعايير الجودة و الاعتماد الأكاديمي المعتمدة من مجلس الاعتماد الأكاديمي .

وكان نائب الوزير ومعه وكيلا الوزارة وعدد من المسئولين طافوا بأروقة وأقسام الكلية المكونة من سبعة أدوار ملكاً للجامعة وتقع على مساحة أجمالية تقدر 4600 مترمربع ، وتعرف على سير التجهيزات التقنية والمعامل التي تضمها الكلية ومنها " معامل الأحياء والكيمياء، ومعامل الفانتيوم الخاصة بالتدريب ماقبل الفحص السريري على الرأس الصناعي "المحاكاة"، ومعامل التركيبات الثابته، والمتحركة الكاملة والجزئية، ومعامل التشريح و النحت الخاص بالأسنان، ومعامل التقويم والمواد السنية والصب المعدني، ومعمل انسجة الفم، ومعمل التشريح العام والفسلجة المعني بعلم وظائف الأعضاء.
واطلع المسئول الحكومي على مستوى التجهيزات التقنية الحديثة في العيادات التدريبية والعيادات الاستشارية ، وأقسام الاشعة التشخيصية للفم والاسنان للمتدربين والاستشاريين والقاعات الدراسية المجهزة بأحدث وسائل التدريس عبر برنامج السمارت بروجكت التي تعكس المحاضرات النظرية وإدخالها وحفظها إلى جهاز الكمبيوتر مباشرة ، اضافة إلى التعرف على المكتبة الورقية والالكترونية التي تضمها الكلية والتي تضم أكثر من 13 ألف عنوان في مختلف مجالات العلوم والمعرفة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024