الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 07:43 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدانت منظمات المجتمع المدني اليمنية جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها مليشيات ومجموعات مسلحة تابعة للعدوان السعودي في قرى الصراري وما جاورها بمديرية صبر الموادم محافظة تعز.

المؤتمرنت -
المجتمع المدني يدين جرائم الإبادة الجماعية بقرى الصراري
أدانت منظمات المجتمع المدني اليمنية جرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبتها مليشيات ومجموعات مسلحة تابعة للعدوان السعودي في قرى الصراري وما جاورها بمديرية صبر الموادم محافظة تعز.

وقالت في بيان صادر عنها " نحن منظمات المجتمع المدني اليمنية الموضح أسمائها أدناه تابعنا وبأسى بالغ الأحداث والمستجدات المتسارعة في قرى الصراري والحيار وذي البرح بمديرية صبر الموادم وذلك بقيام عدة ميليشيات ومجموعات مسلحة بعضها تعلن علنا توجهات عقائدية متطرفة وجميعها مدعومة بالمال والسلاح من قبل تحالف العدوان الذي تقوده السعودية ضد اليمن منذ خمسة عشر شهرا ".

وأضافت " إن قيام تلك الميليشيات المتطرفة باقتحام القرى الثلاث اليوم وحرق أغلب بيوت تلك القرى ثم قتل وذبح بعض من تم حجزهم من المدنيين من ساكني تلك البيوت ثم الإعلان عن حجز بقية السكان في معتقلات والاستعداد لما أسمته تلك الميليشات المتطرفة بنصب مقصلة لذبح من قامت بأسرهم من سكان تلك القرى بعد أن تم قبلها منع من أراد الخروج من المدنيين من القرى الثلاث المحاصرة".

وأكدت منظمات المجتمع المدني أن الجرائم المرتكبة اليوم لم تكن سوى آخر فصول الجرائم المرتكبة منذ أكثر من سنة بحق أبناء تلك القرى الثلاث.

وقالت " فقد تم محاصرة القرى واستهداف اهاليها بكافة الاسلحة الثقيلة بل تم تصوير ونشر ذلك في وسائل الاعلام ما يؤكد استهتار تلك الجماعات بالجرائم التي ترتكبها ضد الإنسانية ويؤكد كذلك حصول تلك الجماعات على الضوء الاخضر من دول تحالف العدوان السعودي، والخوف أن يثبت أيضا أن المجتمع الدولي ومنظماته يمارسون دورا مماثلا عبر السكوت على تلك الجرائم ".

كما أدانت المنظمات بأشد عبارات الإستنكار والاستهجان كل الجرائم التي مارستها وتمارسها المليشيات المدعومة بالمال والسلاح من قبل تحالف العدوان السعودي في الصراري وما جاورها.. مؤكدة أن الخذلان الذي تعرضت له قرية الصراري والقريتين المجاورة لها من قبل الجميع جريمة إضافية زادت معاناة المدنيين ولا يمكن أبدا للمنظمات أن تشارك الصامتين جريمتهم.

ولفت البيان إلى أن تاريخ اليمن سيسجل بأحرف سوداء ما حدث ويحدث في تلك القرى الثلاث والتي لم يكن يوجد بها أي موقع عسكري وإنما يسكنها أسر المنطقة الأصليين الذين احتموا بمنازلهم ومزارعهم وتمسكوا بوجودهم ووجود آبائهم وأجدادهم في قراهم منذ أكثر من خمسمائة عام وصمدوا محاصرين لخمسة عشر شهرا .

وأشار إلى أن هذا الإقتحام الذي تعرضت له قرية الصراري والقرى المجاورة لها يمثل تجاوزا واضحا لمبادئ وأخلاق وأسلاف وأعراف وقيم الشعب اليمني وسابقة خطيرة لا يجوز السكوت عنها من أي يمني .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حملت منظمات المجتمع المدني دول تحالف العدوان السعودي المسئولية الكاملة عن الجرائم ضد الانسانية المرتكبة في الصراري باعتبارها شريكة وممولة ومحرضة ويمكن لكل متابع ان يلاحظ يومنا هذا بالذات حجم الدعم الاعلامي والفرحة في وسائل اعلام دول العدوان التي تهلل فرحا بارتكاب جريمة الصراري .

ودعت كافة المنظمات الإنسانية الدولية وفي مقدمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات التابعة للأُمم المتحدة الى تحمل مسؤلياتها بما يكفل استدراك ومنع ارتكاب جرائم جديدة ضد بقية المدنيين الذين اسرتهم الجماعات المتطرفة.

وطالب البيان المنظمات والمجتمع الدولي تحمل مسئولياتهم الجماعية والفردية والضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف القتل والتنكيل الذي ترتكبه الجماعات المتطرفة ومرتزقة العدوان ضد المواطنين العزل في منطقة الصراري والإفراج عن جميع الاسرى من النساء والأطفال وكبار السن وبقية المدنيين المأسورين وتسهيل استلام وتسليم جثث الشهداء والعمل على نقل الجرحى من الاسرى إلى المستشفيات والمراكز الصحية

وقال البيان" إننا كمنظمات مجتمع مدني نحذر من استمرار تلك الممارسات والتي تقوم على اساس عرقي نظرا للنتائج الكارثية المترتبة عليها والتي تهدد الأمن والسلم المجتمعي عبر إحلال لغة العنف والكراهية والثأر محل لغة المواطنة المتساوية والتصالح والتسامح" .

كما دعا البيان المجتمع الدولي وكل المنظمات الدولية والإقليمية إلى إدانة تلك الممارسات الاجرامية والعمل على انقاذ من بقي من الاحياء من سكان القرى الثلاث والبدء فورا بتسهيل ايصال الغذاء والدواء إلى من تحتجزهم الجماعات المتطرفة.

وناشدت منظمات المجتمع المدني الأمين العام للأُمم المتحدة الى تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية والتحرك العاجل للحيلولة دون وقوع مزيد من المجازر .. محذرة من أنه إذا لم يتم منع وردع تلك المليشيات الإرهابية المسلحة فإنها سترتكب جرائم أكثر بشاعة خلال الايام القادمة.

وطالب البيان المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن والجمعية العامة للأُمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان ومفوضية حقوق الانسان بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في كافة الجرائم والإنتهاكات التي تم ويتم ارتكابها في اليمن من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية وبواسطة وبتنفيذ مجموعة من الافراد والجماعات والمليشيات المتطرفة والإرهابيين وإحالة مرتكبي هذه الجرائم ضد الانسانية إلى المحكمة الجنائية الدولية وبما يضمن عدم افلاتهم من العقاب.

اسماء منظمات المجتمع المدني اليمنية:

١-الجمعية اليمنية للأمم المتحدة

2_مؤسسة البيت القانوني

3-الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن

4-نقابة المهن التربوية والتعليمية

5-نقابة المحامين اليمنيين

6-التحالف المدني للسلام وحماية الحقوق والحريات

7-الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان

8-التحالف الوطني للمقاومة

9-الهيئة الشعبية للدفاع عن قضايا الوطن والتصدي للعدوان

10-تحالف العدالة الشعبية

11-الاتحاد العام للصناعات الحرفية الصغيرة

12-الائتلاف اليمني للتعليم للجميع

13-مؤسسة وعي

14-التحالف الوطني لمقاومة العدوان

15-منتدى رابطة الاعلاميات اليمنيات

16-منظمة وفاق

17-نقابة الاطباء اليمنيين

18-اتحاد الاعلاميين اليمنيين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024