الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 02:58 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بعث الدكتور قاسم سلام رئيس المجلس الاعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، برقية تأييد ومباركة إلى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام وذلك بتوقيع الاتفاق السياسي الوطني

المؤتمرنت -
المجلس الأعلى لأحزاب التحالف يبعث برقية تأييد ومباركة للزعيم صالح
بعث الدكتور قاسم سلام رئيس المجلس الاعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي، برقية تأييد ومباركة إلى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام وذلك بتوقيع الاتفاق السياسي الوطني بين المؤتمر الشعبي العام وحلفاءه وأنصار الله وحلفائهم، فيما يلي نصها:

الاخ الزعيم والقائد/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية السابق
رئيس المؤتمر الشعبي العام .. المحترم

تحية طيبة مباركة بعبقها الوطني اليمني والعربي وعمقها الاسلامي..
يسعدنا أن نرفع اليكم بإسم المجلس الاعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي التحية والتقدير.. مؤكدين موقفنا المبدئي والثابت مباركين الجهود المتميزة التي تكللت بالوصول الى اتفاق تشكيل المجلس السياسي الاعلى بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وبين انصار الله وحلفائهم كتعبير عملي عن تحالف تاريخي هدفه تحقيق نقلة في اخراج اليمن من الدوامة التي اراد اعداؤها من الداخل والخارج لإيصاله الى فراغ سياسي قاتل في اطار هدفهم الرامي الى السيطرة على اليمن وتدميره وتمزيقه ارضا وإنسانا بعد ان عجزوا عن تحقيق ذلك بصواريخهم وأسلحتهم ومفاوضاتهم العبثية.
اننا نهنئكم ونهنئ شعبنا اليمني الصامد والصابر بهذه الخطوة الحكيمة والمسؤولة والتي تعني اولا وقبل كل شيء توحيد الجبهة الوطنية بكل تفاصيلها الداخلية لمواجهة العدوان الحاقد بمختلف الوانه السياسية والعسكرية والاقتصادية، ولا نبالغ اذا ما قلنا ان تشكيل المجلس السياسي الاعلى يمثل نقلة نوعية في التاريخ اليمني المعاصر كما انه يعبر عن صوت اليمن الحر والأبي في رفض اية ايحاءات او خيارات خارجية سواء من خلال الحرب المفروضة عليه او من خلال الالتفاف على سيادة واستقلال يمن المحبة والخير والتاريخ وتدمير كل ما حققه شعبنا من مكتسبات تاريخية منذ ثورة 26 سبتمبر و14 اكتوبر وما تحقق من انجازات عظيمة في عهدكم وتحت قيادتكم الشجاعة والحكيمة.
مؤكدين كما برهنت جماهير شعبنا الصامدة ان شعب اليمن لا يقبل بالوصاية وليس له خيار غير تحقيق المزيد من الانجازات والمكتسبات التى تحققت في مرحلة ماقبل مرحلة الفوضى الخلاقة وما سمي بالربيع العربي الذي اثبتت التجارب انه ربيع عبري -صهيوني.

ايها الاخ الزعيم المناضل..
حقاً ..ودون مبالغة ان المجلس السياسي الاعلى سيمكن اليمن من الانتقال من الفراغ الى واقع عملي تلتقي كل جهود الخيرين فيه لإخراج شعبنا ووطننا من الدوامة التي حاول المربكون والمكلفون من قبل الخارج باستمرارها حتى لا يتمكن شعبنا من تحقيق السلام والاستقرار وصياغة قراره المستقل بدءاً من تشكيل حكومة وحدة وطنية تلبي احتياجات الشعب وتخفف من معاناته وتتحمل مسؤولية الدفاع عن تراب الوطن وحريته واستقلاله ووحدته وانتهاءً بالإعداد لانتخابات رئاسية ومحلية وبرلمانية وشوروية تقطع دابر الارباكات وتجتث كل ما زرعه العدوان الخارجي وتضع حدا لأدواته الموظفة داخل الساحة اليمنية.. كما سيعزز هذا الاتفاق التاريخي وحدة الجبهة الداخلية والحفاظ على مؤسسات الدولة الحديثة وعلى ترسيخ المصالح الوطنية العليا بأبعاده الوطنية والعملية وآفاقه الاستراتيجية من خلال الإدارة وفق الدستور والقوانين النافذة.

الاخ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام..
اننا في المجلس الاعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي نشد على اياديكم مباركين هذه الخطوة التي كان ينتظرها شعبنا منذ بداية العدوان الهمجي الحاقد الذي تجاوز كل القيم العربية والإسلامية وهي الخطوة التقت فيها القوى الخيرة للتوقيع على رافعة الغد وعنوان التوجه الديمقراطي الدستوري معززة الصمود المعبر عن كينونة الوجود والكرامة.. معاهدين الوطن والشعب ان نسير معاً نحو المستقبل اليمني الواعد والمشرق المتحرر من كافة ضغوط وأنواع الابتزاز الداخلي والخارجي.
وفقكم الله لما فيه خير اليمن والأمة العربية والشعوب الاسلامية.

د.قاسم سلام
رئيس المجلس الاعلى لأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024