الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:21 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - باركت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، الاتفاق السياسي الوطني التاريخي الموقع بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفاؤهم يوم الخميس الماضي

المؤتمرنت -
اللجنة العامة للمؤتمر تبارك اتفاق 28 يوليو الوطني
باركت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس الجمهورية السابق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، الاتفاق السياسي الوطني التاريخي الموقع بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفاؤهم يوم الخميس الماضي والذي جاء تلبية لتطلعات جماهير شعبنا وكنتيجةً طبيعية بعد الوصول إلى طريق مسدود عقب هروب هادي في فبراير 2015م إلى عدن ثم إلى عُمان ثم إلى السعودية بعد إنتهاء شرعيته وإستمرار العدوان والحصار على شعبنا ووطننا منذ أكثر من خمسة عشر شهراً, وعدم خروج المشاورات في جنيف 2,1 وعُمان 2,1 والكويت 1 بنتيجة تحفظ للشعب اليمني كرامته.
موضحةً بأن الإتفاق جاء للحفاظ على مؤسسات الدولة وتسيير شؤونها وتجنيبها الإنهيار بسبب الفراغ الدستوري, واستجابة للضغط الشعبي ورسالة بأن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام التسويف والمماطلة في مشاورات الكويت.
واعتبرت اللجنة العامة بأن الاتفاق جاء لتوحيد الجهود في مواجهة الفكر التكفيري المتطرف والأعمال الإرهابية التي تمارسها عناصر التطرف والإرهاب "داعش, القاعدة" على الأراضي اليمنية ولمواجهة الممارسات الهادفة إلى تضييق الخناق الإقتصادي على شعبنا اليمني ورفض رفع الحصار الإقتصادي على بلادنا من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية.
مشيرة بأن الحوارات التي جرت في جنيف 2,1 وعُمان 2,1 والكويت أثبت الواقع بأنها محاولة لإتاحة المجال أمام تحالف العدوان لتحقيق أي تقدم في الميدان .
فأثناء إعلان الهدنة الإنسانية من قبل الأمم المتحدة خلال التحضير لمشاورات جنيف 1 أقدم تحالف العدوان على خرق الهدنة واحتلال عدن ولحج وإتاحة المجال للقاعدة وداعش للسيطرة عليهما وفرض سيطرتها وإنتشارها على نطاق واسع في الأراضي اليمنية.. وأنه خلال مشاورات جنيف 2 أقدم تحالف العدوان على خرق الهدنة وإقتحام وغزو مأرب والجوف.
ومؤخراً أثناء مشاورات الكويت أقدم تحالف العدوان على خرق الهدنة ومحاولة التقدم بإتجاه صنعاء وحجة ومواصلة التحشيد والزحف في جميع الجبهات وارتكاب المجازر وأعمال القتل والسحل لأهالي منطقة الصراري بمحافظة تعز.
كما أقدمت السعودية على الزحف على الأراضي اليمنية في حرض وميدي ومحافظة حجة ونهم بمحافظة صنعاء.
كما أوضحت اللجنة العامة بأن الشعب اليمني قد وصل إلى قناعة بأن الحوار بالآلية المتبعة مضيعة للوقت كونه لم يحقق أي نتيجة ملموسة على أرض الواقع وأن الحوار يجب أن يتم بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية.
وأكدت اللجنة العامة بأن التوقيع على الاتفاق لا يعني بأي حال من الأحوال عرقلةً لمشاورات الكويت وأنه سيكون عاملاً مساعداً وداعماً لمسار الحوار الذي سيظل الوسيلة الوحيدة لتجاوز الوضع الراهن والوصول إلى التسوية السياسية الشاملة.
وحيت اللجنة العامة صمود وثبات أبناء شعبنا اليمني وفي مقدمتهم أبطال القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية والذين يقدمون أنصع صور البطولات والتضحيات فداءً للوطن, ويبذلون أرواحهم في سبيل الذود عن سيادته واستقلاله ومواجهة الغزاة والمستعمرين..
ودعت اللجنة العامة أبناء الشعب اليمني إلى المزيد من التلاحم والثبات في مواجهة العدوان وتفويت الفرصة على كل من يحاول زرع بذور الفتنة في أوساط المجتمع وإثارة النعرات والحروب الطائفية والمذهبية والمناطقية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024