الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 04:46 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال عضو الوفد الوطني المشارك في مشاورات الكويت الدكتور عبدالله ابوحورية ان الوفد مستمر في مشاورات امتدت لما يقارب ثلاثة اشهر طرح  فيها  الوفد الوطني كل القضايا الوطنية منظومة الرئاسة ومنظومة الحكومة التوافقية تشكيل اللجنة العسكرية ورفع الحصار وقف قتل شعبنا وتدمير البنية التحتية لوطننا .

المؤتمرنت- الكويت -
أبو حورية :نحن مع السلام القائم على الحل الشامل والكامل والعادل
قال عضو الوفد الوطني المشارك في مشاورات الكويت الدكتور عبدالله ابوحورية ان الوفد مستمر في مشاورات امتدت لما يقارب ثلاثة اشهر طرح فيها الوفد الوطني كل القضايا الوطنية منظومة الرئاسة ومنظومة الحكومة التوافقية تشكيل اللجنة العسكرية ورفع الحصار وقف قتل شعبنا وتدمير البنية التحتية لوطننا.

واضاف: وطالبنا بإطلاق الاسرى والمعتقلين والموضوعين تحت الاقامة الجبرية.. تكلمنا فيها عن كل المحاور والقضايا الانسانية وفتح الطرقات وإيصال المساعدات لأبناء الشعب اليمني.

وتابع ابو حورية في تصريحات صحفية: كنا قد وصلنا الى وضع اللمسات الاولى لهذه الاتفاقات مع الامم المتحدة وأيضا بمعرفة وإطلاع سفراء الدول المعنية لكننا في الجولة الثانية بعد اجازة امتدت لأسبوعين تفاجآنا بان هناك عودة الى الصفر ان لم اقل الى ما قبل الصفر حول هذه القضايا والنقاط وقدمت لنا بعض الاطروحات التي وبأمانة تتحدث عن تجزئة الحل ، وتجزئة الحل هي مشكلة اكبر وأكثر وأعمق من المشكلة الحقيقة القائمة.

وقال ابو حورية: فلا يمكن ان نقبل إلا باتفاق شامل وكامل وعادل لكل القضايا المطروحة على الساحة اما ان يكون هناك تجزئة او الغاء او ترحيل لبعض القضايا فهذا سيسبب كما اشرنا مشكلة كبيرة في المستقبل.

وتابع عضو الوفد الوطني :نحن مع الحل الكامل والعادل ومع استمرار المشاورات وهانحن اليوم نمضي في اليوم الاول من التمديد للمشاورات الذي وافقنا عليه شاكرين دولة الكويت على هذا التمديد وعلى استضافتها السابقة للمشاورات، وأيضا شاكرين الداعمين لعملية السلام في اليمن وعلى رأسهم دولة عمان الشقيقة .

واضاف: لكننا نؤكد للجميع بان الحل المنقوص او المجزؤ سيكون سببا اخر وعميقا لمشكلة اكبر>. قدمنا وجهة نظرنا امس واليوم للمبعوث الاممي ولد الشيخ وقلنا نحن مع استمرار عملية البحث عن حل كامل وشامل وعادل ولن نقبل بالحلول المجزاة واستمرار الايام بالضغط علينا للوصول الى حل مجزأ لن يجدي بشيء لأننا سنظل صامدين وصابرين ومتمسكين بمواقفنا وثوابتنا الوطنية التي تمثل الشعب اليمني العظيم ، الشعب الذي اوكل الينا هذه المهمة والتي جسدها بالاتفاق السياسي في صنعاء بين المكونات السياسية الوطنية وعلى رأسها المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم لمواجهة العدوان والتحديات الاقتصادية والأمنية وغيرها والحفاظ على ما تبقى من بنية الدولة والمكتسبات الوطنية الموجودة داخل البلد والذي نؤكد ان هذا الاتفاق السياسي لا يؤثر بأي حال من الاحوال على سير المشاورات اليمنية القائمة في الكويت بل ان سيدعمها وسيبارك حلولها الشاملة والكاملة والعادلة .

وقال ابو حورية: أحب ان انوه الى ان المباركة السريعة لوفد الرياض دليل ان هناك نية مبيته وان الافكار المطروحة تخدمهم اكثر مما يخدم غيرهم، والمفاوضات ما زالت مستمرة وسنكون موافقين على الحل الشامل والكامل والعادل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024