الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:03 م - آخر تحديث: 10:52 م (52: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - باركت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة إب تشكيل المجلس السياسي الأعلى.

المؤتمرنت -
مباركة شعبية واسعة لإعلان تشكيل المجلس السياسي (موسع)
باركت قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة إب تشكيل المجلس السياسي الأعلى.

وأكدت دعمها وتأييدها الكامل لتشكيل المجلس والذي يصب فى مصلحة الوطن وإدارة شؤونه وخاصة خلال هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.

واعتبر البيان تشكيل المجلس، بادرة أمل للشعب اليمني فى توحيد الكلمة ورص الصفوف وتعزيز اللحمة الوطنية .. لافتا إلى أن تشكيل المجلس فى هذا التوقيت سينعكس إيجابا على المصلحة الوطنية وتعزيز الجهود في مواجهة قوى العدوان ودحر الغزاة والمحتلين وتفويت الفرصة على المتربصين بوحدة وأمن واستقرار الوطن .

وأشاد البيان بجهود القوى الوطنية وفي مقدمتها المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه وأنصار الله وحلفاؤهم ومبادرتهما لتشكيل المجلس لإدارة شؤون البلاد.

كما باركت قيادة محافظة الحديدة والمجلس المحلي ومكتبها التنفيذي تشكيل المجلس السياسي الأعلى.

وأكد بيان صادر عن قيادة المحافظة تأييدها لتشكيل المجلس الذي سيتولى إدارة شؤون البلاد.

ولفت البيان إلى أن المجلس تجسيد حقيقي لإعادة اللحمة الوطنية التي حاولت قوى العدوان تمزيقها ومعبرا عن تطلعات وإرادة الشعب اليمني.

وأشاد البيان بجهود القوى السياسية وفي المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه ومقدمتها أنصار الله وحلفاؤهم على هذا الانجاز التاريخي لإعادة ترتيب وضع البلاد والاستعداد لمرحلة جديدة من الصمود ومواجهة العدوان وأدواته.

فيما باركت قيادة محافظة صعدة اليوم تشكيل المجلس السياسي الأعلى برئاسة صالح الصماد والدكتور قاسم لبوزه نائبا للرئيس .

واعتبرت قيادة المحافظة تشكيل المجلس السياسي الأعلى خطوة هامة في طريق توحيد كلمة اليمنيين ومواقفهم بما يخدم مصالح الشعب اليمني .

وأشارت قيادة المحافظة إلى أن الاتفاق جاء ترجمة لصمود الشعب اليمني في وجه العدوان أي 500 يوم من القتل والدمار والاستهداف والتواطؤ الدولي.

بدورها باركت قيادة محافظة صنعاء والسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية تشكيل المجلس السياسي الأعلى .

وجددت قيادة محافظة صنعاء تأييدها الكامل لتشكيل المجلس لإدارة شؤون البلاد ومواجهة العدوان .. مؤكدة أن هذه الخطوة انتصار للوطن وتلبية لتطلعات الشعب اليمني وتعزيز الاصطفاف الوطني .

كما باركت السلطة المحلية ومشائخ ووجهاء مديرية الحوك بمحافظة الحديدة تشكيل المجلس السياسي الأعلى .

واعتبروا في بيان لهم تشكيل المجلس خطوة مهمة وتحول جذري للعملية السياسية في اليمن للخروج به إلى بر الأمان .

ودعا البيان كافة أبناء الشعبي اليمني إلى الخروج والاحتشاد في مسيرات مؤيدة ومباركة لتشكيل المجلس السياسي الأعلى.

مشائخ وأعيان مديريات سنحان وبني بهلول وبلاد الروس وخولان بمحافظة صنعاء باركوا تشكيل المجلس السياسي الأعلی.. واعتبروا تشكيل المجلس إنجاز تاريخي للقوی الوطنية.

وأكدوا أن تشكيل المجلس يصب في مصلحة الوطن لتعزيز التلاحم في ظل التحديات التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

كما بارك مشائخ وأعيان مديريات همدان وبني حشيش والحيمة الخارجية بمحافظة صنعاء تشكيل المجلس السياسي الأعلى.

واعتبروا تشكيل المجلس خطوة إيجابية لمواجهة التحديات والصمود في وجه العدوان وإفشال مخططاته.. مؤكدين دعمهم ومساندتهم للمجلس.

فيما أكد مشائخ ووجهاء وأعيان مديرية نهم بمحافظة صنعاء تأييدهم ومباركتهم لتشكيل المجلس السياسي الأعلى.

واعتبروا في لقاء قبلي اليوم أن تشكيل المجلس السياسي إنجاز تاريخي لإدارة شؤون البلاد وتلبية مطالب وتطلعات أبناء الشعب اليمني.. وأشاروا إلى أن تشكيل المجلس سيعزز من التلاحم الوطني والصمود في مواجهة العدوان ودحر الغزاة والمحتلين.

وجدد مشائخ وأعيان مديرية نهم وقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والبطولة دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

واستنكروا الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان ومليشيا المرتزقة بحق أبناء الشعب اليمني عموما وأهالي قرية الصراري بتعز بوجه خاص.

كما أكد مشائخ وأعيان ووجهاء وأبناء مديرية أرحب بمحافظه صنعاء مباركتهم وتأييدهم بتشكيل المجلس السياسي الوطني.

واعتبر مشائخ ووجهاء وأعيان المديرية في لقاء قبلي اليوم تشكيل المجلس السياسي، خطوة حكيمة لتعزيز الصمود والاصطفاف في مواجهة العدوان.

كما أكدوا دعمهم ووقوفهم إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والبطولة دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره.

إلى ذلك رحب أبناء ومشائخ الحيمة الداخلية بتشكيل المجلس السياسي الوطني.

واعتبروا في بيان لهم تشكيل المجلس يعبر عن إرادة وتطلعات أبناء الشعب اليمني وكذا تعزيزا للصمود في مواجهة العدوان الغاشم.

فيما بارك أبناء ومشائخ وأعيان مديرية المخادر بمحافظة إب تشكيل المجلس السياسي الوطني.

واعتبروا في وقفة لهم اليوم تشكيل المجلس، بادرة إيجابية لتعزيز اللحمة الوطنية في مواجهة تحالف العدوان السعودي ومرتزقته.

وأكد المشاركون في بيان صادر عن الوقفة أن المجلس يعبر عن تطلعات أبناء الشعب اليمني في إيجاد مخرج للأزمة وتفعيل مؤسسات الدولة وتعزيز الأمن والاستقرار.

كما باركت السلطة المحلية والمكتب التنفيذي ومشائخ ووجهاء مديرية المشنة بمحافظة إب تشكيل المجلس السياسي الوطني.

وأكدوا في بيان لهم دعمهم وتأييدهم للمجلس السياسي الوطني الذي يعبر عن تطلعات أبناء الشعب اليمني وتعزيز الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان.

واستنكر البيان جرائم تحالف العدوان ومرتزقته بحق أبناء الشعب اليمني وكذا ما يتعرض له أبناء قرية الصراري والمناطق المجاورة لها من حصار وقصف وقتل وإحراق للمنازل والمساجد .

وطالب المنظمات الدولية والإنسانية والدول المحبة للسلام إلى الضغط على تحالف العدوان لإيقاف الجرائم التي يرتكبها بحق المدنيين ورفع الحصار الجائر .

كما بارك أبناء مديرية مغرب عنس بمحافظة ذمار تشكيل المجلس السياسي الوطني.

وأشاروا خلال وقفة نظمت اليوم في المديرية ضمت مشائخ ووجهاء مغرب عنس إلى أن المجلس السياسي سيعزز اللحمة والجبهة الداخلية بين أبناء الوطن الواحد .. مؤكدين وقوفهم إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان السعودي الغاشم.

ولفت أبناء مديرية مغرب عنس إلى ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وخاصة خلال المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار، ما يتطلب تضافر الجهود للإنتصار للقضايا الوطنية.

وأكدوا أهمية العمل بروح الفريق الواحد بما يسهم في تجاوز التحديات التي يمر بها الوطن والحفاظ على السلم الإجتماعي وتعزيز الأمن والاستقرار.

مشائخ وأعيان وأبناء مديرية الحصن بمحافظة صنعاء باركوا بدورهم تشكيل المجلس السياسي الوطني.

وأعتبر مشائخ ووجهاء وأعيان الحصن تشكيل المجلس إنجاز تاريخي وخطوة هامة لتعزيز الإصطفاف بين القوی السياسية والوطنية لمواجهة تحالف العدوان ومخططاته التي تحاك ضد الوطن.

كما أكد أبناء مديريات عمران والاشمور وخارف وذيبين بمحافظة عمران اليوم تأييدهم ومباركتهم تشكيل المجلس السياسي الأعلى لإدارة شئون البلاد.

وأكدوا في وقفة تأييد ومباركة للمجلس أهمية المجلس وما يمثله من دور في خدمة وإدارة البلاد، والحفاظ على كيان الدولة ونظامها الجمهوري ومكتسباتها، وفي مقدمتها الوحدة اليمنية المباركة.

وأشاروا إلى ما يعول على المجلس من مهام وطنية، وفي مقدمتها الوقوف ضد العدوان ومواجهته بكل صمود تحقيقا لتطلعات الشعب اليمني في دحر الغزاة والمخاطر التي يواجهها اليمن وشعبه ومقدراته.

فيما نظم أبناء منطقة بني العشال بمديرية الرجم وقفة احتجاجية للتنديد بالجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي ومرتزقته بحق أبناء قرية الصراري بتعز.

واستنكر المشاركون في الوقفة ما يتعرض له أبناء قرية الصراري والقرى المجاورة لها من انتهاكات وحصار وقصف وقتل وسحل وإحراق المساجد والمنازل وجرائم يندى لها جبين الإنسانية.. مؤكدين أن هذه الأعمال الإجرامية تتنافى مع كل المبادئ والأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.

ونددوا بصمت المجتمع الدولي إزاء جرائم تحالف العدوان بحق أبناء الشعب اليمني عموم وأبناء قرية الصراري بوجه خاص. مطالبين المنظمات الحقوقية والإنسانية بالضغط على دول تحالف العدوان لإيقاف العدوان ورفع الحصار.

وبارك المشاركون في الوقفة تشكيل المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد. معتبرين تشكيل المجلس خطوة إيجابية في تعزيز وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة تحالف العدوان والغزاة والمحتلين.

فيما نظم مكتبا الإعلام والثقافة بمحافظة عمران اليوم وقفة تأييدا ومباركة لتشكيل المجلس السياسي الأعلى.

وأكد المشاركون في الوقفة أن تشكيل المجلس السياسي خطوة في المسار الصحيح لتعزيز الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان .

واستنكر المشاركون جرائم تحالف العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني وما يتعرض له أبناء قرية الصراري من حصار وقصف وحرب إبادة يندى لها جبين الإنسانية.

تحالف تعز مسؤليتي يبارك تشكيل المجلس السياسي وتسمية أعضائه

والى ذلك بارك تحالف تعز مسؤوليتي تشكيل المجلس السياسي الأعلى وتسمية أعضائه ، وقال رئيس تحالف تعز مسؤوليتي عبدالرحيم الفتيح في تصريح صحفي :إن تشكيل المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد سياسيا واقتصاديا وإداريا وعسكريا وأمنيا بناء على الإتفاق الذي تم التوقيع عليه من قبل المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصارالله وحلفائهم يوم 21يوليو المنصرم يعد بكل المقاييس إنجازا وطنيا وتاريخيا هاما لتوحيد الصفوف والجبهة الداخلية لمواجهة العدوان السعودي البربري الغاشم ومواجهة الأعمال الإرهابية والفكر التكفيري المتطرف .

مضيفا: ونبارك إعلان أسماء أعضاء المجلس أمس السبت 6أغسطس الجاري واختيارالأستاذ/ صالح الصماد رئيسا للمجلس والدكتور/ قسم لبوزه نائبا للرئيس ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في قيادة البلاد في هذه الظروف الإستثنائة الصعبة والتي تتطلب توحيد الصفوف والجهود الوطنية المخلصة والصادقة لإخراج الوطن والشعب الى بر الأمان .

وقال :نحن في تحالف تعز مسؤوليتي نؤيد ونبارك هذه الخطوة الجبارة لضرورتها وحتميتها على قاعدة التوافق الوطني وتجسيداً لمبدأ الشراكة السياسية من أجل إدارة الدولة وتوحيد الجبهة الداخلية على مختلف المستويات ومما يدعم ويعززمن موقف اليمن شعباً وقيادة في مواجهة الأخطار المحدقة والمتربصة بوطننا وشعبنا اليمني والتصدي للعدوان الهمجي الغاشم والحصار الجائر المفروض على وطننا اليمني أرضاً وإنسانا و نثمن تثمينا عاليا موقف أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام في تحركهما الجاد والفاعل لتنفيذ الإتفاق وترجمته على أرض الواقع وتجسيد الشراكة الفعلية مع مختلف القوى والمكونات السياسية على الساحة الوطنية. .وندعو كافة القوى والمكونات السياسية والإجتماعية والقوى الوطنية وكافة أحرار وشرفاء اليمن للتعاون الجاد مع المجلس السياسي الأعلى لإخراج الوطن والشعب الى بر الأمان ..ونثمن حسن الإختيار لأعضاء المجلس السياسي من قبل أنصارالله والمؤتمر الشعبي وحلفائهما فقد كان الإختيار موفقا لهذه العناصر الوطنية المشهود لها بالوطنية والثبات والنزاهة والتاريخ النظيف والمشرف..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024