الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:55 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بحضور الزعيم المؤسس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام أحيا المؤتمر الشعي العام الذكرى الـ34 لتأسيسه والذي يوافق 24 من اغسطس 1982م

المؤتمرنت -
حفل خطابي وفني بالذكرى الـ 34 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام
بحضور الزعيم المؤسس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام أحيا المؤتمر الشعي العام الذكرى الـ34 لتأسيسه والذي يوافق 24 من اغسطس 1982م وذلك بحفل خطابي وفني بمقر اللجنة الدائمة بالعاصمة صنعاء .

وفي الاحتفالية القى الأستاذ صادق أمين أبو رأس نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام.. عضو المجلس السياسي الأعلى، كلمة استعرض فيها مراحل تأسيس المؤتمر وتشكيل اللجنة العليا للحوار التي شُكلت من مختلف القوى السياسية التي كانت تعمل تحت الأرض وفوق الأرض.

وقال أبو رأس: "كنا عندما نختلف في اللجنة نعود إلى الزعيم علي عبدالله صالح والذي كان يفك العُقد سواء مع الاشتراكيين أو الإسلاميين أو الناصريين والقوميين، حتى أنجزنا مسودة الميثاق الوطني وعدنا بها إلى الزعيم علي عبدالله صالح والذي وجه بإنزاله للاستفتاء.

وأضاف: تم تشكيل اللجان وأنزلت المسودة إلى كل المحافظات والمديريات والقرى والعزل وتم استيعاب كامل الملاحظات ضمن الميثاق الوطني الذي طرح فيما بعد للاستفتاء العام .

وأوضح نائب رئيس المؤتمر أن المؤتمر الشعبي العام حزب جذوره يمنية أصله راسخة في الأرض وعالية في السماء، وقال: "رغم الأعاصير التي تعرض لها المؤتمر الشعبي العام تجاوزناها بفضل الله وحنكة الرئيس الأسبق علي عبدالله صالح وبفضل من عمل معه من الرجال الصادقين والمخلصين .

ووجه أبو رأس الدعوة إلى بعض القيادات المؤتمرية التي شذت عن الصف الوطني وأيدت العدوان، وقال: ندعوهم لمراجعة موقفهم ونقول لهم هذه مضلتكم وستجدون فيها الصدر الحنون الدافئ.

وأضاف: أما من خانوا وطنهم وساهموا في إراقة دماء اليمنيين وتدمير مقدراتهم من المدارس والجامعات والمستشفيات والطرق والجسور فلابد أن يحاسبهم الشعب.

وأكد الشيخ صادق أمين أبو رأس أن المؤتمر لايسعى للسلطة وأنما لإخراج البلد من الأزمة التي يعيشها، وقال: منجزات المؤتمر الشعبي العام التي حققها خلال 34 عاماً معروفة للقاصي والداني، وما أنجزناه وحققناه دمره العدوان خلال عام ونصف لالسبب سوى الحقد الدفين على بلدنا وشعبنا ولن يستطيعوا أن يعوضوا ما دمروه ولابعد خمسين عام.

بدورها ألقت الأستاذة وفاء الدعيس عضو اللجنة العامة كلمة القطاع النسائي في المؤتمر الشعبي العام، توجهت من خلالها بالتهاني والتبريكات إلى الزعيم المؤسس علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام بمناسبة الذكرى الـ34 لتأسيس المؤتمر الشعبي العام .

وأضافت:" يتزامن الاحتفال بالذكرى هذا العام مع ما يمر به الوطن من منعطف تاريخي خطير كاد أن يعصف بالوطن لولا إرادة الله ولطفه في أن أبقى لنا قائداً وطنياً غيوراً قل ما نجد له مثيل وهو زعيم الوطن والوطنية الزعيم علي عبدالله صالح والذي أبهر العالم بحكمته وحنكته.

ونوهت الدعيس إلى أن المؤتمر الشعبي العام مر بمحطات تنموية شاملة ومتنوعة في كل المجالات السياسية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وشهد اليمن نقلة نوعية بمشاركة المرأة إيمانا من المؤتمر الشعبي العام بدور المرأة الفاعل وعدم هامشيتها.

كما ألقيت في الاحتفالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية التي استعرضت مسيرة المؤتمر الشعبي العام و المحطات التاريخية التي مر بها وما رافقها من مسيرة شاملة في المجالات التنموية والثقافية والسياسية والمعبرة عن الاحتفاء بالمناسبة.

تخلل الاحتفالية عرض أوبريت فني بعنوان "المؤتمر داخل كياني " نالت اعجاب الحاضرين .

حضر الفاعلية عدد من مؤسسي المؤتمر الشعبي العام وأعضاء اللجنة العامة واللجنة الدائمة الرئيسية ورؤساء الدوائر في الأمانة العامة، ورؤساء فروع المؤتمر الشعبي العام في المحافظات والمديريات والدوائر وعدد من قيادات القطاع النسائي والشبابي والطلابي وعدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024