الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:37 م - آخر تحديث: 08:31 م (31: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدانت وزارة الأوقاف والإرشاد بشدة استهداف طيران العدوان السعودي لمسجد جبل النبي شعيب في مديرية بني مطر وتدميره بالكامل.

المؤتمرنت -
ادانات واسعة لاستهداف العدوان لمسجد جبل النبي شعيب الأثري
أدانت وزارة الأوقاف والإرشاد بشدة استهداف طيران العدوان السعودي لمسجد جبل النبي شعيب في مديرية بني مطر وتدميره بالكامل.

واستنكرت الوزارة- في بيان صادر عنه، استمرار العدوان في استهداف المساجد دون مراعاة للمقدسات الدينية ولا للتراث الإسلامي.

وأشارت إلى أن المساجد التي دمرها تحالف العدوان الإجرامي حتى اليوم 655 مسجدا وجامع أثري وتاريخي في مختلف محافظات الجمهورية في ظل صمت دولي مخزي ومعيب.

وناشد البيان المجتمع الدولي وكل المؤسسات والهيئات الإسلامية ومنظمات التراث الإنساني إلى تجريم ومحاكمة العدوان لإستهدافه الثراث الديني والإنساني في اليمن.

وفي سياق متصل، أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي استهداف طيران العدوان السعودي لمسجد جبل النبي شعيب الأثري في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء أعلى قمة جبلية على مستوى الشرق الاوسط بارتفاعها البالغ 3670 م عن سطح البحر.

وطالبت الوزارة والمجلس مجلس الأمن الأمم المتحدة بكافة هيئاتها ومؤسساتها وغيرها من القوى والمنظمات والفعاليات الوطنية والعربية والإقليمية والدولية المعنية بالدفاع عن الإرث الحضاري الإنساني العالمي ومراجعة مواقفها والخروج عن صمتها والوقوف في وجه الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي على مدى 16 شهرا من العدوان في حق تراث اليمن وارثه الحضاري والإنساني والتاريخي ومواقعه السياحية العالمية.

وأعرب عن استنكار الوزارة والمجلس للازدواجية الفاضحة والتناقض المخزي والصريح بين ما ترفعه بعض منظمات وهيئات الأمم المتحدة وخاصة المنظمات المعنية بالتراث الحضاري والانساني العالمي من شعارات وما يجب أن تضطلع به من مهام ومسئوليات، وبين مواقفها المتجاهلة لاستهداف العدوان السعودي المتكرر والمتعمد لتراث اليمن وتاريخية الحضاري والإنساني .

كما طالب البيان المجتمع الدولي وجميع أحرار العالم من نشطاء وحقوقيين وكتاب وصحفيين على المستوى المحلي والعربي والدولي إلى المبادرة بتسجيل وتوثيق مثل هذه الانتهاكات والجرائم الوحشية وإدانة ازدواجية وصمت المنظمات الدولية المعنية والوقوف مع اليمن الذي يتعرض شعبه وتراثه الحضاري والانساني والسياحي لأبشع هجمة همجية في التاريخ الحديث والمعاصر تستهدف أطفاله ونساءه ورجاله ومستشفياته ومدارسه وجميع مقوماته ومقدراته وتراثه الحضاري والانساني تحت مزاعم ومسوغات تسعى أكثر ما تسعى للتعزز من قيم الشر والاستكبار والاستعمار والهيمنة بقيادة قوى وتحالفات دولية مشبوهة جرعت الكثير من مجمتعات العالم القتل والخراب والدمار.

كما أدان مكتب الآثار والمتاحف بمحافظة صنعاء بشدة قيام طيران العدوان السعودي الغاشم بتدمير مسجد جبل النبي شعيب بمديرية بني مطر.

وأكد بيان صادر عن المكتب أن استهداف وتدمير معالم وآثار اليمن التاريخية وآخرها تدمير مسجد جبل النبي شعيب من قبل تحالف العدوان جرائم تكشف مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه بقصفه بيوت الله والشواهد التاريخية الإسلامية.

ودعا البيان الهيئات والمنظمات الدولية الإنسانية والثقافية إلى إدانة هذا التدمير الممنهج للمعالم والمواقع الأثرية اليمنية الممتدة لآلاف السنين والتدخل لإيقاف هذا العدوان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024