الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:15 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بعثت لجنة الشئون الخارجية والمغتربين رسالة للأخ رئيس اللجنة السياسية والخارجية والأمن القومي في البرلمان العربي، مسلم بن علي بن محمد المعشني.

المؤتمرنت -
مجلس النواب يبعث رسالة إلى رئيس اللجنة السياسية والخارجية بالبرلمان العربي
بعثت لجنة الشئون الخارجية والمغتربين رسالة للأخ رئيس اللجنة السياسية والخارجية والأمن القومي في البرلمان العربي، مسلم بن علي بن محمد المعشني.

تضمنت الإحاطة باستئناف مجلس النواب لجلساته وعودة لجان المجلس لممارسة مهامها وأعمالها, وما يتعرض له اليمن والشعب اليمني من عدوان همجي ظالم تنفذه السعودية والدول المتحالفة معها.. وفيما يلي نص الرسالة:

يسرنا في لجنة الشئون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب في الجمهورية اليمنية أن نهديكم أطيب التحايا متمنين لكم دوام التوفيق والنجاح .

كما نود إحاطتكم باستئناف مجلس النواب لجلساته وعودة لجان المجلس لممارسة مهامها وأعمالها .

ونحن في لجنة الشئون الخارجية والمغتربين إذ ننهي اليكم هذا الخبر لنطلب منكم ومن لجنتكم الموقرة باعتبارها أحد تكوينات البرلمان العربي وهو الهيئة التي تمثل الشعوب العربية وتتكون من ممثلين عن البرلمانات العربية, القيام بالدور المؤمل منكم إزاء ما يتعرض له اليمن والشعب اليمني من عدوان همجي ظالم تنفذه السعودية والدول المتحالفة معها طوال سبعة عشر شهراً قام العدوان خلالها بأبشع أنواع الجرائم ضد اليمن أرضاً وإنساناً مستهدفاً اقتصاده وتنميته وتراثه الحضاري ومؤسساته ودور العبادة.

كما قام بارتكاب جرائم حرب ضد المواطنين اليمنيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ فاستهدفهم في منازلهم وفي قاعات وتجمعات الأعراس والمدارس والمستشفيات والمراكز الصحية والطرقات العامة.

وتستغرب اللجنة من صمت الهيئات العربية التي تمثل الشعوب إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني العربي في بيت العرب القديم اليمن السعيد وخذلان هذه الهيئات لشعبها العربي في اليمن, كما تستنكر اللجنة مواقف بعض قيادات هذه الهيئات العربية التي لم تقف في مواقفها عند حد الصمت بل تحولت إلى الإتجاه الأكثر بشاعة وهو إعلان مواقف وإصدار بيانات مؤيدة ومساندة للعدوان على الشعب اليمني ومن هذه القيادات في مقدمتها رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان الذي طالب في بيان له من البرلمان الأوروبي سحب قراره المطالب بحضر بيع الأسلحة للسعودية وهي الأسلحة التي تشتريها لقتل أطفال ونساء وشيوخ اليمن وتدمر بناها الإقتصادية والتنموية, وهو الأمر الذي يعتبر مخالفاً لقيم وأخلاقيات منصبه والهيئة التي يمثلها, ثم أصدر بياناً آخر في 14/8/2016م يدين فيه دعوة مجلس النواب للإنعقاد ويعلن عدم اعترافه بشرعية مجلس النواب واعترافه بشرعية حكومة الرئيس التوافقي السابق عبدربه منصور هادي المنتهية ولايته باستدعائه لطرف خارجي للعدوان على بلده و شعبه وبانتهاء المدة الزمنية لرئاسته التوافقية ووفقاً للمبادرة الخليجية التي انتهت ببدء العدوان الغاشم وهي المواقف التي أعطت عدة مدلولات سلبية منها تدخله في الشئون الداخلية للدول ذات السيادة والإستقلال ومنها إصراره على الزج بمنصب رئيس البرلمان والبرلمان العربي في مستنقع المشاركة المؤكدة للبرلمان العربي في العدوان على اليمن وفي قتل اليمنيين وتوفير الغطاء للعدوان بدلاً من إدانته والمطالبة بإيقافه.

إننا في لجنة الشئون الخارجية والمغتربين بمجلس النواب اليمني إذ نطرح عليكم هذه القضايا والمواقف لنأمل منكم ومن لجنتكم الموقرة تحمل أمانة المسؤولية الدينية والأخلاقية والإنسانية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني وإتخاذ مواقف قوية وحازمة إزاء العدوان السعودي وتحالفه وممارسة الضغوط المتاحة لوقفه ورفع الحصار المفروض على الشعب اليمني براً وبحراً وجواً والوقوف إلى جانب الشعب اليمني ومؤسساته الدستورية التي أنتخبها في ظروف طبيعية ليكون ممثلاً عن الشعب .

كما نأمل منكم إتخاذ مواقف مساندة لقرارات ومواقف مجلس النواب في الجمهورية اليمنية باعتباره المؤسسة الدستورية والممثل الشرعي للشعب اليمني.

ختاماً : نكرر تقديرنا لشخصكم الكريم وللجنتكم الموقرة مؤكدين استعدادنا للتواصل والتشاور الدائم معكم .


مقرر لجنة الشئون الخارجية والمغتربين رئيس لجنة الشئون الخارجية والمغتربين
ياسـر أحمـد العـــواضي - جـبران مجــاهد أبو شــوارب








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024