السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 01:15 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استنكرت وزارة الثقافة استمرار العدوان السعودي باستهداف المنشآت الثقافية دون وازع أخلاقي أو انساني أو ديني وآخرها استهدافه بغارة فجر اليوم للمركز الثقافي بمدينة الحديدة وتدمير كافة مرافقه موقعاً شهيدين وتسعة جرحي

المؤتمرنت -
استنكار واسع لاستهداف العدوان للمركز الثقافي بالحديدة
استنكرت وزارة الثقافة استمرار العدوان السعودي باستهداف المنشآت الثقافية دون وازع أخلاقي أو انساني أو ديني وآخرها استهدافه بغارة فجر اليوم للمركز الثقافي بمدينة الحديدة وتدمير كافة مرافقه موقعاً شهيدين وتسعة جرحي من موظفي المركز بعضهم جراحه خطيرة.

وعبرت الوزارة عن شديد ادانتها لاستمرار العدوان في استهداف الممتلكات والمنشآت الثقافية ملحقاً بقطاع الثقافة الكثير من الخسائر، وقدر البيان اجمالي الخسائر التي خلفها العدوان في المركز الثقافي بالحديدة مليارين 657 مليون ريال .

ودعت الوزارة منظمة اليونسكو وكافة المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على الممتلكات الثقافية سرعة التدخل ووضع حد لاستهداف العدوان للمنشآت الثقافية اليمنية من خلال غارات أصبحت تستهدف بشكل واضح البنى التحتية للشعب اليمني وكل ما له علاقة بذاكرته وثقافته وحضارته.

وأكدت وزارة الثقافة أن المركز الثقافي بالحديدة لم يكن يوماً من الأيام في خدمة أي طرف ولم يُستغل لخدمة أي هدف غير الثقافة وهو ما يجعل من استهدافه دليل ادانه واضح لجرائم العدوان بحق الشعب اليمني، وهي جرائم لن يمحوها التاريخ ولن تغفرها ثقافات الشعوب ولن تسقط بالتقادم .

ونددت الوزارة بصمت المجتمع الدولي وتواطؤه مع غارات طائرات العدوان السعودي التي بلغت ذروة وحشيتها باستهدافها للمرافق الثقافية وغيرها من المرافق الخدمية؛ وهو ما يكشف أن العدوان بات يستهدف الشعب اليمني بشكل جلي وواضح ، وهو ما يمثل دليلاً قوياً يدين دول العدوان كما يطالب المنظمات الدولية بموقف صريح وواضح من كل هذه الجرائم والتوحش الذي يمارسه العدوان بحق اليمن.

وأشار البيان إلى الجرائم السابقة التي ارتكبتها العدوان بحق ممتلكات الشعب الثقافية بما فيها المراكز الثقافية، منوهاً بأكثر من 25 منشأة وممتلكة ثقافية استهدفها العدوان منها: المركز الثقافي صعدة، المركز الثقافي عبس، المركز الثقافي حجة، المركز الثقافي تعز، المركز الثقافي إب، المركز الثقافي الحديدة ، متحف الآثار الإقليمي في ذمار ، المتحف الوطني صنعاء ، المتحف الوطني عدن، المتحف الوطني تعز ، المتحف الوطني شبوة ، وغيرها.

وعبر البيان عن عميق الأسى لما ترتب على جريمة العدوان بحق المركز الثقافي بالحديدة من ضحايا حيث سقط عاملين كهربائيين شهيدين وتسعة جرحي من موظفي المركز أحدهم جراحه خطيرة.


كما أدانت نقابة الفنانين اليمنيين للمهن التمثيلية جريمة طائرات تحالف العدوان السعودي بحق المركز الثقافي بالحديدة وتدميره وسقوط ضحايا واصابة تسعة منهم أحد الفنانين العاملين في المركز.

وأعرب نقيب الفنانين محمد الحرازي عن استنكار النقابة الشديد لما وصلت إليه جرائم طائرات التحالف ضد اليمن، والتي تسببت بتدمير كثير من المنشآت الثقافية وإلحاق الخسائر الكبيرة بقطاع الثقافة وسقوط عديد من الشهداء من بين العاملين والفنانين والمبدعين في هذا القطاع.

وندد الحرازي في تصريح نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) بجريمة استهداف المركز الثقافي بالحديدة وتمدير كل مرافقه في جريمة بشعة تؤكد أن الهدف من كل هذه الغارات هو الشعب اليمني بكافة منشأته ومرافقه بما في ذلك ما يتعلق بثقافته وحضارته وابداعه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024