الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:03 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
رئيس المجلس السياسي الأعلى يلتقي محافظي صنعاء ومأرب
التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم محافظ صنعاء حنين قطينة.

جرى خلال اللقاء مناقشة أوضاع محافظة صنعاء وأعمال التقييم التي أجرتها المحافظة لأضرار الأمطار والسيول على الطرق الرئيسة وقنوات التصريف والأضرار التي لحقت بالطرق الترابية والفرعية والمقترحات المقدمة لمعالجتها.

كما جرى مناقشة الآليات المطروحة من قبل قيادة المحافظة لتحسين مداخل العاصمة والمنظومة الأمنية والإدارية والخدمية وخدمات الطرق فيها بالتنسيق مع أمانة العاصمة .

وقد أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى بالجهود التي تبذلها قيادة المحافظة في مواجهة الضغوط والمؤامرات التي فرضها العدوان السعودي على بلادنا والدور الحيوي والبناء والوطني المتميز الذي رسمه مشائخ وأبناء محافظة صنعاء وما يقدمونه من عطاء غير منقطع في مواجهة العدوان الهمجي على اليمن والمؤامرة المستمرة على السلم والأمن الاجتماعيين .

ونقل محافظ صنعاء إلى رئيس المجلس السياسي الأعلى تحيات قيادات محافظة صنعاء ومشائخها وأعيانها، ومباركتهم للاتفاق التاريخي وتشكيل المجلس السياسي الأعلى وتأييدهم لكل ما سيتخذه من قرارات، والعمل صفاً واحداً من أجل الوطن وتحرره واستقلاله ووحدته وسيادته وحمايته من كل الأخطار.

كما التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى في القصر الجمهوري بصنعاء اليوم محافظ مأرب احمد عبدالله مجيديع .

جرى خلال اللقاء مناقشة التطورات في محافظة مأرب وما تقدمه قيادة المحافظة والقيادات المحلية والأعيان والرموز الوطنية من مساعي ومبادرات لتجنيب المحافظة المخططات العدوانية التي تسعى قوى الشر المتحالفة على اليمن لتنفيذها عبر استجلاب القاعدة وداعش والمرتزقة إلى المحافظة المعروفة بشموخها وإبائها وعزة أهلها ووطنيتهم التي لا تقبل المزايدة.

كما ناقش اللقاء مسار العفو العام المزمع إعلانه من قبل المجلس السياسي الأعلى والدور المنوط بالقيادات والمشائخ والشخصيات الاجتماعية لاحتواء المتورطين مع العدوان من اجل الحفاظ على الدم اليمني والعمل على استقرار الحياة وتطبيعها في كل المحافظات ودعم السلم والأمن الاجتماعيين ومواجهة القاعدة وداعش وقوى الشر والعدوان.

كما تم استعرض الآليات الكفيلة بإشراك أبناء محافظة مأرب ووجاهاتها في الحلول والأعمال المستقبلية والتطورات التي ستستجد في صالح اليمن وأبنائه والضامنة لاستقراره وسلامته وتجاوزه للمحنة التي فرضت عليه.

وثمن رئيس المجلس السياسي الأعلى التضحيات الكبيرة التي يقدمها الكثير من قيادات محافظة مأرب وأبنائها الشرفاء في مواجهة غزو واحتلال جديد يريد أن يعيد ترسيخ التبعية والهيمنة على اليمن وأبنائه الأحرار الذي قالوا كلمتهم الفصل بأن اليمن لكل اليمنيين ولا يمكن أن يستمر تكريس الجهل والتخلف والتبعية والحرمان من الاستفادة الحقيقية من الموارد الطبيعية تحت أي مبررات أو ضغوط أو تهديدات.

فيما أكد محافظ مأرب على أهمية الخطوة التي اتخذت بتشكيل المجلس السياسي الأعلى .. لافتا إلى تأييد ومباركه أبناء مأرب للمجلس والدور الحيوي الذي مثله قيامه، وكل الجهود التي تعزز يوما بعد آخر الروح المعنوية لأبناء الشعب اليمني الصامد وتعمل على صون كرامة اليمنيين وتحقيق ما يصبون إليه من حرية وكرامة ومستقبل زاهر.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024