الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:51 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -    وجه الدكتور قاسم سلام- أمين سر قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي.. رئيس المجلس الاعلى للتحالف الوطني الديمقراطي، برقية تهنئة إلى الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية الأسبق.. رئيس

المؤتمرنت -
رئيس المجلس الاعلى لأحزاب التحالف يهنئ الزعيم صالح بقدوم عيد الأضحى
وجه الدكتور قاسم سلام- أمين سر قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي.. رئيس المجلس الاعلى للتحالف الوطني الديمقراطي، برقية تهنئة إلى الزعيم علي عبدالله صالح- رئيس الجمهورية الأسبق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام، وذلك بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك.. ما يلي نصها:

الاخ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام.. رئيس الجمهورية اليمنية السابق الاكرم
تحية مباركة

بهذه المناسبة الجليلة مناسبة عيد الاضحى المبارك يسعدني أن أرفع إليكم اجمل التحيات واصدق التبريكات سائلاً المولى عز وجل ان يعيدها وامثالها عليكم بالصحة والعافية والنصر المؤزر على اعدائكم اعداء اليمن كل اليمن بل اعداء كل الشرفاء والاحرار من ابناء هذا الوطن الغالي والأمة العربية والشعوب الاسلامية المؤمنة بالسلام والتصالح والتعاون والأخوة ونبذ الحروب والوقوف ضد الطغاة اينما كانوا وكيفما كانوا ومهما امتلكوا من الاموال ومن اسلحة الدمار الشامل التي استخدم العدوان السعودي الآثم جزءاً كبيراً منها في ضرب وتدمير البنى التحتية لدولة عربية مؤمنة مستهدفاً المدنيين والاطفال والنساء وهم آمنين في بيوتهم وفي صالات الافراح والعزاء والاسواق والمدارس وو دونما ذنب ارتكبوه أو عمل قاموا به.

انها ايها الزعيم القائد لمناسبة من المناسبات الجليلة التي تهل علينا كمسلمين كل عام تدعونا الى الوقوف في عرفة مسلمين ارواحنا لله الذي خلقنا مرددين لبيك اللهم لبيك ..لبيك لاشريك لك لبيك)
..نعم إن التلبية له وحده تعني تنبيهاً وتحذيراً للطغاة والمتجبرين فمهما امتلكوا من الأموال والقوة الصماء والامكانيات فإنهم لن يبلغوا الجبال طولا، ومهما تكاتفت معهم قوى البغي والعدوان الصهيوامريكي وكل قوى الرجعية والتخلف فإنهم لن يهزوا إرادة وايمان وصمود الجماهير التى تدفقت الى ميدان السبعين من كل انحاء اليمن وهي تهتف غير آبهة بتحليق الطيارات على علو منخفض رافعة حاجز الصوت ، كانت هتافات هذه الجماهير كانت أكثر هديراً وأعلى صوتاً وهي تردد "لبيك يايمن " "لبيك ياوطن الاباء والجدود" "لبيك يازعيم".

حقا... خرجت هذه الجماهير لتؤكد ان اليمن عصي على الاعداء يرفض الضيم والذل والخضوع لغير الله سبحانه وتعالى وانه مالك قراره وارادته التي لاتقبل التفريط بسيادته واستقلاله ووحدته، في الوقت التي خرجت فيه لتطالب بالسلام والامن والاستقرار ليمن المحبة والاخاء والعدالة والديمقراطية.. يمن يحكمه العقل وصوت الصندوق وضمائر الشرفاء الذين بايعوا اليمن بعد بايعته انت واخترت طريق الصمود والمواجهة مؤكداً بهذا للقاصي والداني انك تمثل موقف الشهيد الحي في ارض الشهداء الابرار الذين اختاروا طريق المواجهة للشر كائناً من كان فاعله.

ايها الزعيم الوحدوي المتميز..
لقد عبرت عن شعبك الأبي عندما قلت لا للعدوان الظالم نعم للصمود فأصبح الصمود عنواناً للمواجهة والتحدي وفي نفس الوقت عنواناً يحمل في طياته اصدق المعاني الموصلة إلى حوار وطني يحقق لليمن الواحد اسس ومرتكزات المستقبل المستقر الآمن الديمقراطي والمزدهر.

املنا ايها الزعيم المتميز ان يكون عيد الاضحى هذا بمعانيه الايمانية ودلالاته في التضحية والفداء والصبر (يا ابت افعل ما تؤمر به، ستجدني ان شاءالله من الصابرين).
انها المحنة والابتلاء الذي امتثل فيها سيدنا ابراهيم وابنه اسماعيل عليهما السلام ليعلما البشرية معنى الفدا والتضحية والابتلاء والمحنة.
نامل أن يكون عيد الاضحى هذا مرتكزاً جديداً للخروج من هذه الفتنة والتناحر والاقتتال واراقة الدماء وتمزيق النسيج الاجتماعي وزرع بذور الاحقاد لصراعات مستقبلية تدفع ثمنها الاجيال القادمة ...
لذا فانك لم تسقط خيار الحوار الجاد المسؤول الملتزم الذي يضع حداً للعبث السعودي الحاقد والاستهتار بارادة الشعب اليمني وحقه في تقرير خياراته والعيش في امن وامان واستقرار.
اما الذين دعوا العدوان لتدمير اليمن فعليهم التكفير عن اخطائهم ومراجعة مواقفهم ..
الاعتراف والنقد الذاتي وبالذات للاحزاب التى ورطت مع المتورطين الاساسيين في تشكيل غطاء لهذا العدوان الهمجي والتدمير والموت وماكان لهذه الاحزاب لوعادت الى برامجها ومهامها المتضمنة في برامجها السياسية التي بموجبها نالت موافقة قانون الاحزاب عليها.
وهي دعوة صادق للشخصيات الاجتماعية التي تشارك في صفحة هذا العدوان الغاشم على وطنها البيت الكبير الذي يأوينا جميعا دعوة للمصالحة والمراجعة .

ايها القائد السبئي الحميري.. كنت قلباً كبيراً تعاملت مع الجميع لم تحقد ولم تمارس سورة الغضب في وجه خصومك بل كانت تتميز بالعتاب المتسامح وبالنصح المستوعب لموقعك كأب واخ وقائد سياسي لليمن مصافحاً بالقلب قبل اللسان واليد وهذه من الصفات النادرة التي تميز بها بعض السياسيين وقادة الدول.

كم اتمنى ان يتذكر كل من اساء اليك اليوم كل مواقفك السابقة المتسامحة ليعيدوا تقييم مواقفهم التي يقفونها اليوم تحت مظلة العدوان وما اسموه عاصفة الحزم.

نعم..اصبحت اليوم اقوى من الامس وان الجماهير التى منحتك اصواتها بحماس ومحبة تخرج من كل انحاء اليمن اليوم اضعافا مضاعفة لتلتقي في ميدان السبعين تهتف (لا زعيم إلا على) (وبالروح والدم نفديك يايمن) و(صامدون ..صامدون والموت للعدوان).

ايها الأخ القائد
بذرت وزرعت وهاانت تجني اليوم محبة شعبك وامتك وكل الخيرين الشرفاء من ابناء وطننا العزيز والغالي.
دمتم وكل عام وانتم وشعبنا الصامد الصابر الأبي بخير والوطن ينعم بالأمن والحرية والسلام

أخوكم
د. قاسم سلام
أمين سر قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي
رئيس المجلس الاعلى للتحالف الوطني الديمقراطي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024