الأحد, 26-فبراير-2017 الساعة: 03:38 م - آخر تحديث: 03:33 م (33: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
السعودية تبتز أمريكا بالخطر الايراني المزعوم باليمن
محمد أنعم
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
من فبراير النكبة إلى مارس الكارثة مسلسل إســقاط الدولة في اليمـن
عبدالملك الفهيدي -
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
عن وليد زياد وعلي ناصر محمد
نبيل الصوفي
وفي يومٍ من فبراير .. كانت النكبة ..!
عبدالله_المغربي
كلنا ترامبيون!
يحيى محمد عبدالله صالح *
هادي يواصل فضح آل سعود.. فمتى سيفوق مجلس الأمن الدولي؟‼
حسين علي الخلقي *
رياضة
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

الجمعة, 16-سبتمبر-2016
المؤتمرنت -
ناشئي كرة القدم بمواجهة كوريا الشمالية في نهائيات آسيا
يبدأ المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم غدا السبت مشواره في منافسات نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 16 عاما، بمواجهة منتخب كوريا الشمالية في افتتاح الجولة الأولى للمجموعة الرابعة للبطولة التي تستضيفها مدينة جوا الهندية.

ويشارك في نهائيات كأس آسيا التي تقام خلال الفترة من 15 سبتمبر الجاري وحتى 2 أكتوبر القادم 16 منتخبا وزعت لأربع مجموعات، حيث ضمت مجموعة اليمن منتخبات؛ أوزبكستان حامل اللقب، كوريا الشمالية، وتايلاند.

ويواجه المنتخب الوطني في مباراته الثانية الثلاثاء القادم نظيره الأوزبكي، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات الجمعة القادمة بلقاء منتخب تايلاند.

ويخوض منتخب اليمن للناشئين منافسات هذه النهائيات باستعداد لم يرتق إلى طموح الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الوطني، أمين السنيني الذي لم يتمكن من تنفيذ برنامجه الإعدادي لأسباب عدة مرتبطة بظروف اليمن والعدوان السعودي ومنعه لبعثة المنتخب من مغادرة الوطن جواً لخوض معسكره الخارجي بسبب حصار العدوان وإيقافه لرحلات الطيران من وإلى مطار صنعاء الدولي في 9 أغسطس الماضي.

وأربك حصار العدوان برنامج الجهاز الفني لمنتخب الناشئين، حيث اضطر المنتخب الوطني إلى تأخير معسكره الخارجي في العاصمة الماليزية كوالالمبور بسبب الحصار الذي أجبره على السفر لمدة أربعة أيام من صنعاء حتى كوالالمبور منها ثلاثة أيام براً من صنعاء إلى مدينة جدة التي توجه منها جوا إلى ماليزيا مع التوقف لساعات في قطر، فضلاً عما تعرض له الناشئين من تأخير متعمد لمدة 12 ساعة من قبل ضباط سعوديين في الجانب السعودي من منفذ الوديعة خلال سفره براً.

وأدى ذلك إلى تقليص فترة المعسكر الخارجي لمنتخب الناشئين من ثلاثة أسابيع إلى أسبوع واحد، وكذا تقليص عدد المباريات التجريبية في المعسكر من أربع مباريات إلى مباراتين خسر الأولى أمام نظيره الفيتنامي في 8 سبتمبر الجاري بهدف دون رد، وفاز في الثانية على مضيفه الماليزي بهدفين مقابل هدف السبت الماضي.

وبدأ المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم استعداداته للنهائيات الآسيوية متأخراً حيث بدأ تدريباته مطلع يوليو الماضي بمعسكر داخلي في العاصمة صنعاء استمر حتى بداية سبتمبر الجاري قبل أن يتوجه للمعسكر الخارجي بكوالالمبور.

وجاء تأهل منتخب اليمن للناشئين إلى نهائيات كأس آسيا بحلوله في المركز الخامس والأخير لأفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في التصفيات التي جرت العام الماضي.

واستفاد منتخب اليمن من معاقبة منتخبي الكويت وجوام، حيث قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إيقاف الكرة الكويتية ومشاركات جميع منتخباتها وفرقها في البطولات القارية والدولية، فيما عاقب الاتحاد الآسيوي للعبة منتخب جوام بعد ثبوت تزوير أعمار أحد لاعبيه.

وكان منتخب ناشئي اليمن حل بالمركز الثاني للمجموعة الأولى بتصفيات البطولة والتي ضمت منتخبات أوزبكستان المتصدر، فلسطين، وجزر المالديف.

وتقام منافسات كل مجموعة في نهائيات كأس آسيا بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، وتحصل المنتخبات الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) المقرر إقامتها في الهند أيضاً.

وفي حالة حصول الهند على أحد المراكز الأربعة الأولى، تقام ثلاث مباريات ملحق بين المنتخبات الخاسرة في الدور ربع النهائي لتحديد المنتخب الحاصل على البطاقة الخامسة عن قارة آسيا في كأس العالم للناشئين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017