الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:25 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جددت قبائل أرحب بمحافظة صنعاء في حشد قبلي لم تشهده المديرية من قبل اليوم، التأكيد على وقوفها صفا واحدا إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان السعودي   والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .

المؤتمرنت -
أرحب .. إحتشاد قبلي واسع لمواجهة العدوان وفاءً لدماء الشهداء
جددت قبائل أرحب بمحافظة صنعاء في حشد قبلي لم تشهده المديرية من قبل اليوم، التأكيد على وقوفها صفا واحدا إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان السعودي والدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره .

وأكد مشائخ ووجهاء واعيان وأبناء قبيلة أرحب في الحشد القبلي أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا وأنهم ماضون في طريق الحرية ومواجهة الغزاة والمعتدين وعملائهم.

كما أكدوا الاستعداد لرفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل الدعم والوقوف صفا واحدا إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وبذل كل غال ونفيس حتى تحقيق الانتصار.

وأشار بيان صادر عن الحشد القبلي إلى أن ما يتعرض له اليمن مؤامرة لتمزيقه ونهب ثرواته .. لافتا إلى أن الأمم المتحدة فقدت مبررات وجودها بسبب صمتها واستهتارها بالمبادئ والمواثيق الدولية.

وقال البيان" على العدو أن يعرف أن قبائل أرحب صارت اليوم اشد تصميما وثباتا على مواجهة عدوانه وتماديه وإجرامه في حق أبناء الشعب اليمني ".. مؤكدا أن القبائل باتت أكثر صلابة وصمودا حتى تحقيق النصر.

ولفت البيان إلى أن هذا اللقاء الحاشد هو امتداد للقاءات السابقة لتعزيز المواقف لمواجهة العدوان ودحضا لما تروج له وسائل إعلام العدوان من ادعاءات سخيفة تسيء للقبائل اليمنية وتشكك في وطنيتها.

كما أكدت قبائل أرحب أن الوقوف ضد العدوان السعودي الأمريكي شرف للقبائل وواجب يجب الاعتزاز والفخر به .

وأشارت إلى أن أرحب اختارت خيار الشعب اليمني وأنها ستكون في مقدمة الصفوف لمواجهة العدوان الذي تمادى في غيه وغطرسته مهما كانت التضحيات.. مؤكدة أن الشعب اليمني لن يخضع ولن يركع إلا لله عز وجل.

وشدد البيان على أن القبائل اليمنية لا تساوم على الأوطان والدين والكرامة ولن تخون الدماء الطاهرة التي روت أرض الوطن.. مؤكدا أن قبائل أرحب الأبية لن تتوانى في الثأر لدماء الأبرياء الذي عبث طيران العدوان بأرواحهم في بيت مران وبيت سعدان وغيرها وفي كل شبر من أرض اليمن.

ودعا البيان كافة قبائل اليمن إلى رفد الجبهات بالمال والرجال ومواجهة مخططات ومؤامرات العدوان وعملائه.

وأشادت قبائل أرحب بالصمود الأسطوري والبطولات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف مواقع العزة والشرف دفاعا عن الوطن أرضا وإنسانا.. معبرة عن اعتزازها وفخرها بالانتصارات التي يحققونها في مختلف الجبهات.

فيما أكد الشيخ فارس الحباري والشيخ نبيه أبو نشطان في كلمتين عن مشائخ واعيان القبيلة، أن قبائل أرحب ستثأر للشهداء من النساء والأطفال والشيوخ والأبرياء الذي تفحمت أجسادهم جراء غارات طيران العدوان على بيت مران وبيت سعدان .. مؤكدين أن قبيلة أرحب سترفد الجبهات بمئات الرجال.

بدوره ثمن وكيل محافظة صنعاء محمد الحباري المواقف المشرفة لمشائخ واعيان ووجهاء وأبناء مديرية أرحب في مواجهة العدوان.. لافتا إلى التضحيات التي قدمتها مديرية أرحب في سبيل الدفاع عن الوطن.

إلى ذلك سير مشائخ واعيان ووجهاء وأبناء مديرية أرحب بمحافظة صنعاء اليوم قافلة غذائية بأكثر من 40 مليون ريال دعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

وشملت القافلة التي حملت اسم (صامدون وبالنفس الطويل) مئات المواشي والأعناب والمواد الغذائية والمياه والعصائر وحلوى العيد.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أكد مشائخ ووجهاء وأبناء المديرية أن هذه القافلة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بل سيتبعها مزيد من قوافل الدعم والرجال والسلاح والمال واستعدادهم التضحية في سبيل الدفاع عن الوطن ودحر الغزاة والمعتدين.

وأشاروا إلى أن هذه القافلة اقل ما يمكن تقديمه للمرابطين من حماة الوطن أبطال الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والبطولة الذين يضحون بأرواحهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

وأشاد وكيل المحافظة محمد الحباري بسخاء وكرم أبناء المديرية ومواقفهم الوطنية المشرفة في دعم جبهات العزة والكرامة والبطولة بكل غال ونفيس.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024