السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:26 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

هنأ إذاعة عدن بيوبيلها الفضي

المؤتمر نت - رئيس الجمهورية
المؤتمر نت -
رئيس الجمهورية يؤكد على دور الإذاعات المحلية في خدمة التوجه الديمقراطي
أكد فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية أن إذاعة عدن كانت منبرا رائعا وغنيا بالجوانب الثقافية والفكرية ، وكانت منذ تأسيسها أهم منبر في الوطن اليمني .
وقال فخامة رئيس الجمهورية في تهنئة عبر الهاتف لإذاعة عدن بمناسبة عيد تأسيسها الخمسين إن كثيرا من المثقفين والفنانين والأدباء وكثيرا من الشعراء بدأوا من إذاعة عدن, مشيرا إلى أن الإذاعة كانت منبرا هاما للحركة الوطنية في وقت من الأوقات ,لافتا إلى أنه بعد قيام الثورة المباركة سبتمبر 62م ،ومع وجود الاستعمار البريطاني الذي كان جاثما على جزء من الوطن ,حول الاستعمار إذاعة عدن إلى منبر معادي للنظام الجمهوري.
وقال فخامته إنه بعد انطلاق ثورة 14 أكتوبر المجيدة التي لقنت المستعمر درسا رائعا حتى يوم الاستقلال الوطني في الـ 30 من نوفمبر 1967م أصبحت إذاعة عدن منبرا وطنيا ، وعبر عن اعتزازه بهذا الصوت الجميل الرائع ، معربا عن تهانيه للعاملين في إذاعة عدن الذين يقومون بعمل جبار رغم أنها إذاعة قديمة وإمكانياتها قديمة ولكنهم جعلوا منها إذاعة حديثة .
ووجه رئيس الجمهورية بهذه المناسبة وزير الإعلام بأن يكرم كل المبدعين وكل الذين أبدعوا في هذه الإذاعة وكذلك وزير الثقافة أن يكرم الذين أبدعوا في المجال الثقافي في كل من إذاعتي عدن وصنعاء وبقية الإذاعات اليمنية .
وأكد الرئيس على أهمية إنشاء وتأسيس الإذاعات المحلية في كافة محافظات الجمهورية لما لها من دور إيجابي في التوعية وجمع التراث والثقافة في اليمن وتغطية أخبار السلطة المحلية بما يشجع الناس على التنافس والإبداع في مختلف مواقع العمل وفي عموم محافظات الوطن معربا عن إعجابه بالإذاعات المحلية الموجودة حاليا سواء في سيئون أو المكلا أو الحديدة أو تعز وبقية الإذاعات .
وبين فخامته بأنه وجه الحكومة بتوفير كل الاعتمادات اللازمة لإنشاء الإذاعات المحلية لما فيه خلق الإبداع في المحافظات وتشجيعه في كل المرافق.
وحث الرئيس على استقطاب الشباب والمبدعين في مجال الإعلام وفي المجال الثقافي مؤكدا أن الإذاعات المحلية سيكون لها أثرا إيجابيا على الوعي الوطني بما يخدم التوجه الديمقراطي في اليمن .
وقال فخامة رئيس الجمهورية بان وزارة الإعلام بصدد فصل القناتين الفضائيتين إلى قناة فضائية للبث الخارجي وقناة أرضية تغطي الأخبار المحلية بحيث تأخذ القناة الفضائية أجمل ما لدينا من حصيلة ثقافية واجتماعية وسياسية لبثها وإعطاء صورة جميلة للعالم الخارجي فيما تغطي القناة الأرضية الأخبار المحلية وأضاف بانه ليس هناك أي مشكلة سواء تكون عدن هي القناة الأولى وصنعاء القناة الفضائية مؤكدا بان هذه مسائل فنية على وزارة الإعلام ان تتخذ التدابير اللازمة في هذا الشأن.
المصدر-سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024