الجمعة, 28-يوليو-2017 الساعة: 03:53 م - آخر تحديث: 03:04 م (04: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المؤتمر.. شرف تحقيق الوحدة والدفاع عنها
بقلم الأمين العام الأستاذ/ عارف عوض الزوكا
17 يوليو.. ميلاد وطن
بقلم/ فائقة السيد باعلوي
عن صالح وخصومه.. محاكمة مفتوحة ..!!
فتحي الباشا
في ذكرى 17 يوليو
عبدالناصر المملوح
نستطيعُ معكَ صَبْراً
احمد غيلان
مشاريع عملاقة في سقطرى "!!!
عبدالله الحسامي
مرتزقة العدوان بين الولاء الوطني والتبعية!!
عبدالملك الفهيدي
مدرســة صالــح ..!
جميل الجعـدبي
القوات المسلحة والأمن اليمنية
عادل الهرش
مايو .. وجه اليمن التوحدي
امين محمد جمعان*
احمد علي
فكري قاسم
رياضة
المؤتمر نت - يبدأ منتخب شباب اليمن لكرة القدم مشواره في نهائيات بطولة كأس آسيا للمنتخبات تحت 19 عاماً المقامة في البحرين، بمواجهة صعبة حين يقابل منتخب اليابان غداً الجمعة

الخميس, 13-أكتوبر-2016
المؤتمرنت -
منتخب الشباب لكرة القدم يبدأ مشواره في نهائيات كأس آسيا بمواجهة اليابان غداً
يبدأ منتخب شباب اليمن لكرة القدم مشواره في نهائيات بطولة كأس آسيا للمنتخبات تحت 19 عاماً المقامة في البحرين، بمواجهة صعبة حين يقابل منتخب اليابان غداً الجمعة في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة.

ويدخل المنتخب الوطني للشباب مباراة الغد بأمل تحقيق نتيجة جيدة وبما يمكنه من الإبقاء على حظوظه للتأهل للدور الثاني من البطولة عن مجموعته التي تضم إلى جانبهما منتخبي قطر حامل اللقب وإيران واللذان سيتواجهان غداً أيضاً.

وتستضيف العاصمة البحرينية المنامة منافسات نهائيات بطولة كأس آسيا خلال الفترة من 13 وحتى 30 أكتوبر الجاري بمشاركة 16 منتخباً وُزعت إلى أربع مجموعات.

ويلعب منتخب شباب اليمن مباراته الثانية في البطولة مع نظيره القطري الاثنين القادم، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات الخميس القادم بمواجهة نظيره الإيراني في الرابعة والنصف مساءً.

ويشارك منتخب شباب اليمن في النهائيات الآسيوية للمرة السادسة في تاريخه حيث سبق له المشاركة في نسخ أعوام 2004، 2008، 2010، و2014، بينما كانت أول مشاركة له في هذه النهائيات عام 1978.

ورغم مشاركاته الخمس الماضية في هذه النهائيات، إلا أن منتخب شباب اليمن لم يتمكن في أي منها التأهل للدور الثاني حيث خرج من الدور الأول في كافة المشاركات السابقة، لكنه يأمل في النسخة الحالية تجاوز هذا الدور ليحقق إنجاز غير مسبوق للكرة اليمنية في هذه الفئة.

وبدأ منتخب الشباب الوطني استعداداه لخوض منافسات النهائيات الآسيوية في وقت مبكر وتحديداً في 9 مايو الماضي تحت قيادة مدربه الوطني محمد صالح النفيعي الذي قاد المنتخب في التصفيات أيضاً، حيث خاض المنتخب معسكرات داخلية متتالية في العاصمة صنعاء.

وفي 7 سبتمبر الماضي توجه منتخب الشباب براً من صنعاء إلى العاصمة البحرينية المنامة وذلك بسبب الحصار الجوي والبري والبحري الخانق الذي يفرضه العدوان السعودي على اليمن.

وجاء تأهل منتخب الشباب الوطني للنهائيات الآسيوية كآخر منتخب ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني من بين المجموعات العشر في التصفيات التي جرت منافساتها في أكتوبر من العام الماضي حيث حل اليمن في المركز الثاني للمجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد فوزه على منتخبي سوريا وتركمانستان بنفس النتيجة، هدف دون رد، قبل أن يخسر مباراته الأخيرة من منتخب السعودية المضيف بهدفين دون مقابل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017