الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:50 ص - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية لدى اليمن جيمي ميكجولدريك، ومدير عام مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحد جورج خوري.

المؤتمرنت -
الصماد يستقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية
استقبل صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بصنعاء، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية لدى اليمن جيمي ميكجولدريك، ومدير عام مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحد جورج خوري.

جرى خلال اللقاء مناقشة جهود ومبادرات إسعاف ومعالجة جرحى مجزرة الصالة الكبرى بصنعاء التي إرتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي السبت 8 أكتوبر الجاري، والتي تجاوز عدد ضحاياها حتى الآن 150 شهيدا و640 جريحا إثر إستهداف طائرات الـ F16 الأمريكية بقنابل أمريكية ذكية صالة العزاء وسط العاصمة صنعاء.

وأكد رئيس المجلس السياسي الأعلى في اللقاء أهمية المبادرة التي ترعاها الأمم المتحدة في سبيل مساعدة وإنقاذ مئات الجرحى الذين تتدهور حالتهم الصحية يوما بعد آخر نتيجة قصور الخدمات الصحية ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية التي تضررت جميعها جراء الحصار الجائر على اليمن واستهداف العدوان للبنية التحتية بما فيها المؤسسات الصحية والمنظمات والمستشفيات الدولية العاملة في البلاد واستمرار الحظر الجوي الذي أعاق نقل المئات من الجرحى والمصابين إلى الخارج لتلقي العلاج وتوفير التجهيزات والأدوية المطلوبة في الداخل.

وجدد التأكيد على ضرورة أن يبقى العمل الإنساني وجهود الأمم المتحدة في هذا الجانب بعيدة عن أي تسييس أو توظيف سياسي إحتراما لمشاعر الضحايا وذويهم وللمبادئ الإنسانية والأخلاقية الناظمة لهذه الأعمال وبما يضمن ديمومتها .. مثمنا جهود الأمم المتحدة وفريق عملها في اليمن ومواقفها الإيجابية التي كان آخرها موقفها من مجزرة الصالة الكبرى وتفاعلها الإنساني والإعلامي والمهني إزاءها .

فيما أعرب المنسق المقيم للأمم المتحدة عن تعازيه لرئيس المجلس السياسي والشعب اليمني في ضحايا مجزرة الصالة الكبرى وما خلفته من حزن لدى الجميع .

واستعرض ما قامت به الأمم المتحدة وبعثتها في اليمن من إتصالات وأعمال تنسيق في سبيل معالجة جرحى استهداف صالة العزاء، والبدائل المتاحة ووسائل تطويرها وتجنيب الجرحى وأسرهم والأعمال الانسانية والصحية أي توظيف سياسي أو استغلال والسعي الدائم لتحقيق الخدمات الطبية والإنسانية وتوفير النقل الخارجي للجرحى والعمل وفق هذا المسار ومسار توفير المعدات والمتطلبات العلاجية للحالات التي لا تتطلب نقل إلى الخارج.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أشار جيمي ميكجولدرك إلى نتائج زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ستيفن أوبراين إلى اليمن مؤخرا وما نتج عنها من أعمال وتنسيقات إيجابية تعمل على تطوير العمل الإنساني وبرامج الامم المتحدة في اليمن خلال الظروف الراهنة.

حضر اللقاء منسق العلاقات والشئون الإنسانية بمكتب الأمم المتحدة بصنعاء الدكتور نجيب المنصور.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024