الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:18 م - آخر تحديث: 07:06 م (06: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم نتائج الامتحانات النهائية وأوائل الخريجين في جميع التخصصات بالمعاهد الفنية والمهنية بأمانة العاصمة وعموم المحافظات للعام الدراسي 2015- 2016م وبنسبة نجاح 69ر73 بالمائة.

المؤتمرنت -
التعليم الفني تعلن نتائج امتحانات المعاهد الفنية والمهنية
أعلنت وزارة التعليم الفني والتدريب المهني اليوم نتائج الامتحانات النهائية وأوائل الخريجين في جميع التخصصات بالمعاهد الفنية والمهنية بأمانة العاصمة وعموم المحافظات للعام الدراسي 2015- 2016م وبنسبة نجاح 69ر73 بالمائة.

وأوضح القائم بأعمال وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الحوالي في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء أن الوزارة استطاعت استكمال مهام العام الدراسي على الوجه الأكمل رغم الصعوبات التي واجهتها الوزارة في شحة الامكانيات واستمرار العدوان السعودي الامريكي على اليمن واستهدافه لأكثر من نصف المؤسسات التابعة للتعليم الفني والمهني في مختلف المحافظات .

واشار إلى أن الامتحانات جرت في جميع محافظات الجمهورية باستثناء محافظتي ريمة وابين نظراًً للأوضاع والظروف الأمنية الصعبة.. وسيتم اجراءها في الدور القادم .

وأكد الدكتور الحوالي أن التعليم الفني والتدريب المهني يمثل حجر الزاوية والأساس في القضاء على البطالة وتشغيل الأيدي العاملة وإعادة بناء مادمره العدوان ولابد من الاهتمام بهذا النوع من التعليم من رأس هرم السلطة .. مشيراً إلى التسهيلات التي قدمتها الوزارة للنازحين واستيعابهم في كل مؤسسات التعليم الفني ودخولهم الاختبارات في مختلف المحافظات .. منوهاً بجهود اللجنة العليا للاختبارات بالوزارة والعاملين فيها على الدور الذي بذلوه في انجاح سير العملية التعليمية واستكمال عملية التصحيح واعلان النتيجة العامة في زمن قياسي رغم الظروف الصعبة و الامكانيات الشحيحة.

ولفت القائم بأعمال الوزير إلى أن إجمالي التخصصات لهذا العام بلغت 83 تخصصاً في التعليم النظامي فيما بلغت عدد مواد الاختبارات النهائية لسنوات التخرج نحو 365 مادة نظرية وعملية .

وأفاد بأن إجمالي الطلاب المتقدمين للامتحان بلغو 9 ألف و187 طالبا وطالبة ، نجح منهم 6 آلاف و770 طالب وطالبة بنسبة نجاح 69 ر73 بالمائة ، في حين بلغ عدد المكملين ألف و 496 طالب وطالبة ، ورسب في الامتحان 921 طالباً وطالبة ،


وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد اوضح الدكتور الحوالي بأن نسبة النجاح في الدبلوم التقني بلغت 99ر78 بالمائة حيث تقدم للاختبار 5701 طالبا وطالبة، ونجح في الاختبار 4503 طالباً وطالبة ، وأكمل في الاختبار 677 طالباً وطالبة ورسب في الاختبار 521 طالب وطالبة.


وبين أن أن نسبة النجاح في شهادة الثانوية المهنية 76ر68 بالمائة، حيث تقدم للاختبار 1559 طالبا وطالبة، ونجح في الاختبار 1072 ، وأكمل 314طالبا وطالبة، ورسب 173 طالباً وطالبة.


ولفت القائم بأعمال الوزير إلى أن نسبة النجاح في شهادة دبلوم التدريب المهني بلغت 99ر61 بالمائة، حيث تقدم للاختبار 1926 طالبا وطالبة، نجح في الاختبار 1194 طالباً وطالبة، وأكمل فيه نحو 505 طالباً وطالبة، فيما رسب 227 طالبا وطالبة.

عقب ذلك أعلن الوكيل المساعد لقطاع المعايير والجودة سعيد الخليدي أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية في الاختبارات النهائية للمعاهد المهنية والتقنية في مختلف التخصصات بعموم المحافظات.
حضر المؤتمر الصحفي وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون ومدراء العموم








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024