الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:28 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء، وفد برنامج الأغذية العالمي الذي يزور اليمن حاليا برئاسة مدير المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مهند هادي

المؤتمرنت -
نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى يستقبل وفد برنامج الأغذية العالمي
استقبل الدكتور قاسم لبوزة نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء، وفد برنامج الأغذية العالمي الذي يزور اليمن حاليا برئاسة مدير المكتب الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مهند هادي.

وأطلع الوفد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى بحضور القائمين بأعمال وزراء الخارجية الدكتور محمد حجر, والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور مطهر العباسي والتربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي، على توجهات البرنامج لتوسيع أنشطته في اليمن خلال الفترة القادمة ونسبة تغطية البرنامج للمحتاجين للمساعدات الغذائية العاجلة في اليمن.

ولفت الوفد بهذا الخصوص إلى زيادة نسبة عدد خبرائه الزائرين لليمن حاليا بغرض إعداد الدراسات التقييمية للأوضاع الإنسانية وتحديد مسار عمل فرق البرنامج وفق الإحتياجات الإنسانية خاصة في مناطق الريف.

وأشار وفد برنامج الأغذية العالمي إلى أن المساعدات الغذائية المقدمة من البرنامج ستراعي تزايد حاجة الشرائح والأسر المستهدفة ومتطلباتها من الغذاء للحد من سوء التغذية وتزايدها.

وقد ثمن نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى جهود برنامج الأغذية العالمي في اليمن .. مؤكدا حرص القيادة السياسية على تسهيل مهام البرنامج خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها اليمن جراء العدوان والحصار.

وحث برنامج الأغذية العالمي على مضاعفة أنشطته الإنسانية في تغطية إحتياجات المتضررين من الحصار والعدوان وتوفير متطلباتهم من المساعدات الغذائية الضرورية في جميع مناطق البلاد.

وقال " إن معظم اليمنيين المتضررين من العدوان والحصار لا يلجأون إلى الخارج إنما هناك نزوح داخلي، وصنعاء أصبحت مكتظة بالسكان ".

وشدد نائب رئيس المجلس السياسي الأعلى على ضرورة تبني برنامج الأغذية العالمي خطة تضمن توزيع المساعدات الغذائية المقدمة من البرنامج على جميع المناطق .

وأضاف " الوضع الذي يعيشه اليمن صعب ويتطلب دورا أكبر وزيادة نسبة التغطية ومضاعفة عدد أسر المستهدفة وأن يراعي البرنامج عبر السلال المقرر توزيعها الحاجة الغذائية لكل أسرة بحسب خصوصية المناطق الجغرافية ".

وعبر الدكتور لبوزة عن أمله في أن يقوم برنامج الأغذية العالمي بدور في التعريف إعلاميا بحقيقة الأوضاع الإنسانية في اليمن وتداعيات العدوان والحصار الجائر على الشعب اليمني .. مؤكدا أن اليمن بات منسيا عالميا والإهتمام بمعاناة أبنائه على المستوى الدولي قليل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024