السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:02 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
الصماد يستقبل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر
استقبل الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن اليكسندر فِت.

وخلال اللقاء عبر رئيس المجلس السياسي الأعلى عن سعادته ومباركته للجنة الدولية بالإفراج عن موظفة الصليب الأحمر التي كانت مختطفة لدى عناصر موالية للعدوان لا تؤمن بحرمة الحياة والمُؤَمَنين والضيوف ومقدمي الخدمات الإنسانية.

وأشاد بالأدوار الإيجابية للصليب الأحمر على المستوى العالمي وفي اليمن وما تتعرض له من ضغوط نتيجة اتساع أعمالها وتفاقم الأضرار الإنسانية التي تخلفها الحروب والمشكلات في العالم.

وأشار رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى ما يمثله إستمرار عمل البعثة الدولية للصليب الأحمر الدولية في اليمن من أثر إيجابي وقوي يسهم في تطبيع الحياة أمام عمل المنظمات الدولية التي ساهمت في تخفيف معانة المدنيين الواقعين تحت تأثير الحصار والقصف بطيران العدوان السعودي على اليمن.

وأكد الإستمرار في تقديم كل أشكال الدعم لبعثة الصليب الأحمر والمنظمات الدولية التي تؤدي أعمالها بإحترافية والتزام مهني وأخلاقي عاليين.. مثمنا الجهود الكبيرة التي تبذلها البعثة في ملف الأسرى وتخفيف المعاناة التي يتعرضون لها لدى دول تحالف العدوان والأطراف المتحالفة معها .

ولفت رئيس المجلس السياسي الأعلى إلى الوثائق والمعلومات التي تؤكد تعرض الأسرى لمعاملة وإجراءات غير إنسانية مخالفة للقوانين والاعراف الإنسانية والدولية .

وأشاد بالموقف المتميز والقوي للبعثة الدولية للصليب الأحمر في اليمن من المجزرة التي إرتكبتها طائرات الـF16 في الثامن من أكتوبر بقصفها القاعة الكبرى بصنعاء في مناسبة عزاء مدنية عامة، مخلفة مئات الشهداء والجرحى والإدانة السريعة التي قامت بها البعثة والمساعدة الفورية في دعم أعمال إنتشال الجثث ومعالجة الجرحى ومد المشافي والمراكز الصحية بالمستلزمات الصحية.

فيما عبر رئيس البعثة اليكسندر فِت عن سعادته بإستمرار عمل البعثة في اليمن.. وهنأ رئيس المجلس السياسي الأعلى على ترأسه للمجلس.

وأكد على أهمية إستمرار العلاقات الإيجابية بين الجميع من أجل تحقيق أعلى قدر ممكن من الخدمات التي تقدمها البعثة للمحتاجين في المناطق اليمنية المختلفة.. مشيرا إلى سعي البعثة لزيادة الدعم المقدم وما تخطط له في سبيل ذلك خلال الفترة المقبلة لسد الاحتياج المتزايد للوضع الإنساني في اليمن.

واستعرض إليكسندر فت ما قامت به البعثة خلال الفترة الماضية من أعمال وزيارات وما نتج عنها من تقارير وأعمال مباشرة وخاصة في ملف الأسرى وما تسعى لتحقيقه مستقبلا من خلال دعم الجميع لجهودها في هذا الجانب.

حضر اللقاء مساعد رئيس البعثة هلال سلطان ومسئول العلاقات العامة باسم غانم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024