الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:35 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن رئيس اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام خالد عبد الوهاب الشريف اليوم العمل في تنفيذ قرار العفو العام في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

المؤتمرنت -
تدشين تنفيذ قرار العفو العام في أمانة العاصمة وعموم المحافظات
دشن رئيس اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام خالد عبد الوهاب الشريف اليوم العمل في تنفيذ قرار العفو العام في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية.

في التدشين بارك الشريف تشكيل حكومة الإنقاذ الوطني التي تجسد أعلى درجات الصمود والتحدي ضد العدوان الغاشم ، مشيراً إلى أهمية تجسيد الدستور والقانون خلال تسيير جميع اللجان الفرعية في أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية لأعمالها وإشاعة ثقافة التسامح والسلام والمواطنة المتساوية بين جميع أبناء الشعب اليمني بكل انتماءاته وفئاته وشرائحه بعيدا عن التعصب المذهبي والسياسي والمناطقي .

وأكد رئيس اللجنة الإشرافية لتنفيذ قرار العفو العام ضرورة أن تكون أمانة العاصمة قدوة ونموذج لبقية المحافظات في تطبيق قرار العفو باعتبارها عاصمة وحاضنة كل اليمنيين من المهرة إلى صعدة وتمثل الحضارة الإنسانية والثقافية والإسلامية.

ولفت إلى حرص اللجنة الرئيسية على تمكين اللجان الفرعية من أداء أعمالها على أكمل وجه بما يضمن حقن دماء اليمنيين وإتاحة الفرصة للمغرر بهم إلى الرجوع إلى جادة الطريق والمشاركة مع إخوانهم في بناء الوطن وإعادة إعماره.

وأكد الشريف أن مهام اللجنة لتنفيذ قرار العفو العام هي في الأساس مهام إنسانية ووطنية تهدف إلى تعزيز التلاحم الوطني والإنساني لكافة أبناء الشعب اليمني.. مشيراً إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدراسة حالات السجون والسجناء مع مراعاة الظروف الطارئة التي تعيشها بلادنا حاليا جراء العدوان الغاشم.

من جانبه أكد أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة رئيس اللجنة الفرعية أمين محمد جمعان تعاون قيادة السلطة المحلية بالأمانة مع اللجنة الرئيسية لتنفيذ قرار العفو العام وستبذل الجهود لإنجاح مهامها على مستوى العاصمة صنعاء..

معتبراً قرار العفو طوق نجاة لكل من غرر بهم وساندوا العدوان، وأن هذه فرصتهم للعودة إلى جادة الصواب والاستفادة من قرار العفو العام والوقوف في صف الوطن .. داعيا جميع المغرر بهم وكل من تورط في مساندة العدوان من أبناء العاصمة صنعاء إلى اغتنام هذه الفرصة والعودة إلى مدينتهم وعاصمتهم ومنازلهم بكل أمان.

وناقش الاجتماع خطة عمل اللجنة الفرعية بالعاصمة صنعاء ومهامها على ضوء قرار العفو العام الصادر عن المجلس السياسي الأعلى وآليات تنفيذه لما فيه مصلحة الوطن.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان وفرق تعمل وفق نمط معين بناء على قرار العفو واستقبال التظلمات ورفعها للجنة الفرعية، وفرق أخرى تقوم بعقد اللقاءات المباشرة على مستوى الأحياء في مديريات العاصمة صنعاء من أجل إعطاء الثقة والطمانينة لدى المغرر بهم.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024