الخميس, 30-مارس-2017 الساعة: 01:46 م - آخر تحديث: 01:30 م (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عملاء في مزبلة التاريخ.. الزعيم صالح يكتب
الزعيم/ علي عبدالله صالح
عامان من الصمود في وجه العدوان على اليمن
أ.أحمد الحبيشي
ما لا يريد أن يفهمه العالم!
ابراهيم سنجاب
عن الحرب المنسية في اليمن
حدة حزام
مواطن يمني يناشد قمة عمّان قبل انعقادها
السفير/د.علي عبدالقوى الغفاري
رسائل المؤتمر من عروس البحر الأحمر
محمد أنعم
علي محسن الأحمر: التاريخ الدموي ...التأمري ...الخياني (1)
عبدالملك الفهيدي
فصل الشمال كبديل لانفصال الجنوب
أحمد الحسني
هل أخطأ الزعيم؟؟
عبدالناصر المملوح
«هيثم» المرتزق الفاشل ورهان الإمارات الخاسر
أحمد الردفاني
عار فبراير
إبراهيم الحكيم
11فبراير وتزييف الوعي
احمد الكبسي
مجتمع مدني
المؤتمر نت - بتمويل من وحدة الشراكة العالمية .. بدأت عصر اليوم بصنعاء أعمال الدورة التدريبية لبرنامج الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية

السبت, 10-ديسمبر-2016
المؤتمرنت - محمود الحداد -
التربية تدشن دورة تدريبية لبرنامج الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور
بتمويل من وحدة الشراكة العالمية .. بدأت عصر اليوم بصنعاء أعمال الدورة التدريبية لبرنامج الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية.

وفي الافتتاح الذي حضره أ. حمزة الحمزي مسئول المتابعة والتقييم بوحدة الشراكة العالمية قال المهندس جمال غيلان مدير عام نظم المعلومات والاتصال أن البرنامج يهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية الملفات و الأرشفة الإلكترونية وإكسابهم مهارة تصنيف و تبويب الملفات و أرشفة الوثائق، إضافة إلى تعريفهم بالأساليب العلمية لحفظها إلكترونيا وتحليلها ومن ثم استرجاعها عند الحاجة لها باستخدام طرق ووسائل برمجية حديثة وسريعة .

مضيفاً؛ أن المتوقع من هذه الدورة إكساب المتدربين مهارات تقنية في مجال الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور، والاستفادة الممكنة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في تيسير سبل التعاملات الادارية وتبسيط اجراءات انجاز معاملات المواطنين، وتسهيل خدمة جمهور ديوان عام الوزارة، إضافة إلى معرفة معلومات كثيرة عن كل المعاملات الصادرة والواردة للديوان العام. وبما يساهم في الارتقاء بكفاءة العمل ومعدلات الأداء.

وأشار غيلان إلى أن هذه الدورة التي ينفذها المكتب الفني بالوزارة عبر الإدارة العامة لنظم المعلومات والاتصال خلال الفترة من 14 - 10 ديسمبر الجاري يشارك فيها إلى جانب الفنيين في إدارة خدمة الجمهور فنيين آخرين من جهات ذات علاقة بالارشفة مثل مركز التوثيق والإدارة العامة للسكرتارية.

معرباً عن شكره وتقديره لوحدة الشراكة العالمية كجهة مانحة لدعمها للوزارة واستجابتها في تمويل عديد من برمجيات نظام ادارة المعلومات التربوية .

بدوره أكد حمزة الحمزي مسئول المتابعة والتقييم في وحدة الشراكة العالمية تقديم الدعم للوزارة وكوادرها الفنية وكافة القدرات المؤسسية في مجال الرقمنة وذلك في حدود المتاح للوحدة، خاصة إذا ما تم لمس تغذية راجعة إيجابية للبرامج التي تم تنفيذها خلال العام 2016 م وبما يضمن تحقيق الاهداف المنشودة منها.

وأشاد الحمزي بالجهود الكبيرة لوزارة التربية والتعليم وما اتخذته من قرارات جريئة في سبيل التحول نحو نظام إدارة المعلومات التربوية EMIS ، مؤكداً أن العمل في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية يشكل خطوة هامة للاستجابة لمختلف التحديات التي يواجهها نظام التعليم في اليمن.

حضر الافتتاح أ عادل الحكيمي منسق المكتب الفني لدى وحدة الشراكة العالمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017