الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:48 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت - بتمويل من وحدة الشراكة العالمية .. بدأت عصر اليوم بصنعاء أعمال الدورة التدريبية لبرنامج الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية

المؤتمرنت - محمود الحداد -
التربية تدشن دورة تدريبية لبرنامج الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور
بتمويل من وحدة الشراكة العالمية .. بدأت عصر اليوم بصنعاء أعمال الدورة التدريبية لبرنامج الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية.

وفي الافتتاح الذي حضره أ. حمزة الحمزي مسئول المتابعة والتقييم بوحدة الشراكة العالمية قال المهندس جمال غيلان مدير عام نظم المعلومات والاتصال أن البرنامج يهدف إلى تعريف المشاركين بأهمية الملفات و الأرشفة الإلكترونية وإكسابهم مهارة تصنيف و تبويب الملفات و أرشفة الوثائق، إضافة إلى تعريفهم بالأساليب العلمية لحفظها إلكترونيا وتحليلها ومن ثم استرجاعها عند الحاجة لها باستخدام طرق ووسائل برمجية حديثة وسريعة .

مضيفاً؛ أن المتوقع من هذه الدورة إكساب المتدربين مهارات تقنية في مجال الأرشفة الإلكترونية وخدمة الجمهور، والاستفادة الممكنة من تطبيقات تكنولوجيا المعلومات في تيسير سبل التعاملات الادارية وتبسيط اجراءات انجاز معاملات المواطنين، وتسهيل خدمة جمهور ديوان عام الوزارة، إضافة إلى معرفة معلومات كثيرة عن كل المعاملات الصادرة والواردة للديوان العام. وبما يساهم في الارتقاء بكفاءة العمل ومعدلات الأداء.

وأشار غيلان إلى أن هذه الدورة التي ينفذها المكتب الفني بالوزارة عبر الإدارة العامة لنظم المعلومات والاتصال خلال الفترة من 14 - 10 ديسمبر الجاري يشارك فيها إلى جانب الفنيين في إدارة خدمة الجمهور فنيين آخرين من جهات ذات علاقة بالارشفة مثل مركز التوثيق والإدارة العامة للسكرتارية.

معرباً عن شكره وتقديره لوحدة الشراكة العالمية كجهة مانحة لدعمها للوزارة واستجابتها في تمويل عديد من برمجيات نظام ادارة المعلومات التربوية .

بدوره أكد حمزة الحمزي مسئول المتابعة والتقييم في وحدة الشراكة العالمية تقديم الدعم للوزارة وكوادرها الفنية وكافة القدرات المؤسسية في مجال الرقمنة وذلك في حدود المتاح للوحدة، خاصة إذا ما تم لمس تغذية راجعة إيجابية للبرامج التي تم تنفيذها خلال العام 2016 م وبما يضمن تحقيق الاهداف المنشودة منها.

وأشاد الحمزي بالجهود الكبيرة لوزارة التربية والتعليم وما اتخذته من قرارات جريئة في سبيل التحول نحو نظام إدارة المعلومات التربوية EMIS ، مؤكداً أن العمل في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية يشكل خطوة هامة للاستجابة لمختلف التحديات التي يواجهها نظام التعليم في اليمن.

حضر الافتتاح أ عادل الحكيمي منسق المكتب الفني لدى وحدة الشراكة العالمية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024