الخميس, 19-يناير-2017 الساعة: 10:09 م - آخر تحديث: 08:29 م (29: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الزعيم صالح يكتب .. عدوان غاشم وخيانة وطنية جسيمة
المؤتمرنت
غطرسة الفشل ..!!
عبدالله الصعفاني
انتلجنسيا الشيطان ..!
عباس غالب
أُفول المملكة الوهابية
مصطفى السعيد ٭
رحيل المناضل عبدالسلام العنسي خسارة يصعب استيعابها
طه حسين الهمداني ٭
شعب لا يقهر
هاني غيلان
مؤتمر قادة الداخلية وحنكة ابنها القوسي
عبدالملك الفهيدي
الأزمة اليمنية.. والمرجعيات الكاثيولوكية
محمد أنعم
"مضرابة عميان"!!
عبدالله الحسامي
رسالة مشفرة لآل سعود المعتدلين
مستشفى الثورة بالحديدة: صورة مشرفة
علي محمد البيضاني
امام ضريح فقيد الوطن والمؤتمر المستشاراحمد غوبر
يحيى نوري
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

الأحد, 11-ديسمبر-2016
المؤتمرنت - يحيى البعيثي -
حقوقيون يحملون المجتمع الدولي مسئولية استمرار الحرب على اليمن
اوصى المشاركون في الحلقة النقاشية التي نظمتها (مؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي) صباح امس بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان - بضرورة مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والإنسانية في وقف الحرب في اليمن وفتح الممرات والمطارات وجميع المنافذ.

واكد المشاركون في الحلقة التي حملت عنوان: (الدفاع عن حقوق الانسان .. قيم ومبادئ) على اهمية مطالبة المجتمع الدولي بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الجرائم المرتكبة في حق الإنسان اليمني في جميع المحافظات التي تعرضت للقصف أو شهدت صراعات مسلحة .. الى جانب مخاطبة المنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان والإغاثة تكثيف جهودها لمواجهة كارثة انسانية قائمة .. لافتين الى ضرورة التزام المنظمات الدولية والمحلية العاملة في مجال حقوق الإنسان والإغاثة بالمعايير الدولية للعمل الإنساني.

وشدد المشاركون في الحلقة التي شارك فيها عدد من الأكاديميين والناشطين والحقوقيين والاعلاميين والمهتمين - على اهمية العمل مع الجهات المختصة لإعادة تفعيل عمل الجهات الرسمية بمرافق أجهزة الدولة وبالأخص الجهاز القضائي في المناطق الشرقية والجنوبية .. ومطالبة المجلس السياسي الاعلى بسرعة تنفيذ قرار العفو العام الصادر من المجلس السياسي الأعلى واستكمال الاجراءات للافراج عن كافة المعتقلين في تهم غير جنائية .. بالاضافة الى مطالبة القيادات السياسية في تحمل مسؤليتها الأخلاقية والقانونية في صرف رواتب الموظفين والعمال.

وخلال الحلقة قدم الاعلامي والكاتب الصحفي: احمد غيلان محاضرة تضمنت جملة من المواضيع والقضايا ذات الصلة بحقوق الإنسان واجراءات تعزيز القانون وخطوات إثبات حالات الانتهاكات ومبادئ وقيم ووسائل الدفاع عن الحقوق ، مؤكدا ان انسان اليمن بتعرض لأبشع جرائم الانتهاك التي تطال حياته في ظل صمت مخز للمجتمع الدولي .

من جانبه أشار رئيس مؤسسة حماية القانون وتعزيز السلم الاجتماعي الدكتور: عبدالله سلطان شداد إلى أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة والحلقات النقاشية لترسيخ مفاهيم وقيم ومبادئ حقوق الانسان..ولفت الى أن هذه الحلقة ضمن سلسلة حلقات نقاشية وندوات ومحاضرات ستنفذها المؤسسة في الايام القادمة .

بدوره اكد المحامي/ حميد الحجيلي - ناشط حقوقي بالمنظمة البلجيكية الدولية لحقوق الإنسان : أن هناك جرحى إصابتهم بالغة ويحتاجون للعلاج خارج اليمن لكن لاتوجد لديهم الامكانيات المادية للسفر الى جانب وجود الكثير من المنازل دمرت بشكل كامل.. ويعيشون اوضاعا صعبة خصوصا الذي نزحوا إلى المدن ولايستطيعون توفير إيجارات للمنازل .

يذكر ان الحلقة جاءت بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف الـ(١٠سبتمبر) من كل عام وهو مناسبة يحتفل فيها سنوياً حول العالم من أجل تكريم قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر يوم (10 ديسمبر 1948م) حول الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي كان أول إعلان عالمي لحقوق الإنسان .. وتنظم الأمم المتحدة في هذا اليوم العديد من الاجتماعات السياسية الهامة والأحداث والمعارض الثقافية المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2017