السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:49 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اطلع وزير الأوقاف والإرشاد شرف القليصي اليوم على الأضرار التي تعرض لها جامع الصالح بالعاصمة صنعاء جراء إستهداف تحالف العدوان السعودي لمحيط الجامع بمديرية السبعين

المؤتمرنت -
وزير الأوقاف يطلع على الأضرار بجامع الصالح جراء قصف العدوان
اطلع وزير الأوقاف والإرشاد شرف القليصي اليوم على الأضرار التي تعرض لها جامع الصالح بالعاصمة صنعاء جراء إستهداف تحالف العدوان السعودي لمحيط الجامع بمديرية السبعين.

واستمع الوزير القليصي ومعه نائب وزير الأوقاف فؤاد ناجي ووكيل الوزارة لقطاع الإستثمار نجيب العجي إلى شرح من المدير التنفيذي لجامع الصالح عبدالولي القاضي، حول الأضرار التي تعرض لها الجامع جراء قصف طيران العدوان لمحيط الجامع.

وأوضح المدير التنفيذي لجامع الصالح أن طيران تحالف العدوان إستهدف محيط الجامع مساء الأحد بخمس غارات عقب إنتهاء فعالية المولد النبوي الشريف بميدان السبعين وعاود مساء أمس إستهدافه بغارة، ما تسبب في تهشم النوافذ والقمريات وتساقط الجص وتشققات في سطح الجامع.

وأدان وزير الأوقاف والإرشاد بشدة إستهداف تحالف العدوان لمحيط جامع الصالح بأكثر من غارة .. لافتا إلى أن الإستهداف يأتي في سياق خلخلة البنية الأساسية للجامع والذي يعد من أهم المعالم الدينية في اليمن.

واعتبر إستهداف العدوان لمحيط جامع الصالح، مقدمة لإستهداف الجامع بشكل مباشر كون العدوان الغاشم والسافر لم يستثن لا شجر ولا حجر ولا بشر .. مبينا أن العدوان إستهدف أكثر من 650 مسجدا وأكثر من200 مقبرة وضريح ومكان أثري.

وأشار الوزير القليصي إلى أن تحالف العدوان إستهداف الجسور والمدارس والمستشفيات والإنسان وسفك الدماء وشرد الأطفال .. وقال " إن العدوان إستباح كل القيم والمبادئ والنفس المحرمة ".

من جانبه استنكر نائب وزير الأوقاف صمت المجتمع الدولي لإستهداف تحالف العدوان لمحيط جامع الصالح وساحة الإحتفال بالمولد النبوي الشريف .

وقال " إن إستهداف محيط جامع الصالح وصمة عار على الأزهر الشريف وعلماء السعودية وكذا وصمة عار على الشعوب العربية التي تسكت وبيوت الله تهدم على رؤوس المصلين في اليمن ".

فيما ندد الوكيل المساعد لوزارة الأوقاف الشيخ جبري إبراهيم حسن وعضو رابطة علماء اليمن الشيخ علي المطري بإستهداف تحالف العدوان لمحيط جامع الصالح وما خلفه من تدمير في بنيته الأساسية.

وأشارا إلى أن هذا الإستهداف يأتي في إطار سلسلة من الجرائم والمجازر التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني والبنية التحتية والممتلكات الخاصة .. منددين في ذات الوقت بصمت المجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه من جرائم بحق اليمن واليمنيين.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف عبدالرحمن الموشكي ومدير مكتب الأوقاف بأمانة العاصمة إبراهيم الخطيب ورئيس الدائرة الدينية بجامع الصالح حسن الشيخ ونائب مدير المكتب محمد الغليسي والشيخ مقبل الكدهي وعدد من المسؤولين بالوزارة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024