السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 11:08 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف على أن اليمن ينشد السلام وبما يحفظ حقوق أبناءه وما يصبون اليه من عيش كريم وآمن في ظل السيادة الوطنية الكاملة الغير منقوصة والغير مرتهنة لأي قوى اقليمية أو دولية

المؤتمرنت -
صنعاء: انطلاق المؤتمر الوطني للتسامح والتوافق والسلام
اكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف على أن اليمن ينشد السلام وبما يحفظ حقوق أبناءه وما يصبون اليه من عيش كريم وآمن في ظل السيادة الوطنية الكاملة الغير منقوصة والغير مرتهنة لأي قوى اقليمية أو دولية.

وقال شرف - في كلمته لدى افتتاح المؤتمر الوطني للتسامح والتوافق والسلام اليوم بالعاصمة صنعاء تحت شعار: اليمن وحي السلام.. روح التعايش وصوت الضمير العالمي"، قال : إننا سنظل اوفياء لهذا الوطن الشامخ وشعبه الابي البطل ولكل التضحيات والصمود من أبناءه من ابطال الجيش واللجان الشعبية والقبائل الشرفاء المخلصين..

وحيا وزير الخارجية رواد العمل الوطني والشبابي والنسوي اللذين يشاركون في إثراء تداولات انعقاد هذا اللقاء الوطني الهام للتسامح والتوافق والسلام العادل والمشرف.. كما حيا ايضا الصمود الاسطوري للشعب اليمني في وجه العدوان السافر الباغي اللذي تقوده الجارة الشقيقة.

واعتبر ذلك جهد نوعي هادف يسعى الجميع من خلاله إلى اثراء كل مبادرات الحل السياسي المطروحة بالنقاش والتحليل وفي مقدمتها مبادرة السيد وزير الخارجية الامريكي جون كيري وورقة ممثل الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن وكذا ما خرجت به لقاءات ما سمي بالرباعية الدولية في لندن..

مشيرا إلى اهمية التزام ونهج الحياد والايجابية في كل تلك المبادرات وبما يجسد مواقف توفيقية ووساطة حقيقة بين مختلف الاطراف وذلك من مطلق الدور الانساني والدولي اللذي يجسده هذا الاطار الدولي الراعي للسلام مع ايلاء حقوق الانسان اهمية بالغة وعدم اسقاط الحقوق ونتائج العدوان من قائمة أي حل قادم يهدف إلى انهاء هذا العدوان والعودة إلى علاقات طيبة بين بلادنا وتلك الدول التي شاركت بقصد او بدون قصد في التحالف العسكري والسياسي ضد الجمهورية اليمنية..

وتمنى وزير الخارجية النجاح والتوفيق لهذه الفعالية التي وصفها بالوطنية ، معبرا عن شكره وتقديره لكل من ساهم وشارك في انجاحها..

من جانبها دعت هناء حسين دجران – رئيسة التنسيقية العليا للحشد والمناصرة التفاف إلى حشد جميع الجهود من أجل مناهضة العنف وتعزيز قيم التسامح والسلام ورفض كل الظواهر السلبية التي تعمل على تقويض التمتع الحر بحقوق الانسان..

وأكدت رئيس التنسيقية العليا للحشد والمناصرة (التفاف) هناء حسين دجران علي اهمية النتائج التي تمخضت عنها اعمال انعقاد المؤتمر الوطني للتسامح والتوافق والسلام حيث جرت تداولات النقاش بمشاركة اكثر من خمسين ممثل عن الفعاليات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والنشطاء الاعلامين والحقوقين والتعبيرات الحرة الشبابية والنسوية وقالت دجران ان محاور المؤتمر الوطني للتسامح والتوافق والسلام والتي شملت تقديم عدة اوراق عمل ورؤى حل لاستخلاق السلام في اليمن أتت اولاها لتتناول مبادرات الحل المطروحة من قبل المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وماسميت بورقة الرباعية الدولية في حين خصت ورقة العمل الثانية الوضع الانساني في اليمن بين الحرب والسلام وجأت ورقة العمل الثالثة في محورها الاخير رؤية منظمات المجتمع المدني للسلام واشارت دجران ان المؤتمر اقر جملة من التوصيات الهامة والتي ستناقش اليات تنفيذها في انعقاد ثاني قادم للمؤتمر الوطني للتسامح والتوافق والسلام.

وتأتي اهمية انقعاد مؤتمر وطني جامع للتسامح والتوافق والسلام على طريق حشد جهود المجتمع من أجل انجاح مبادرات الحل السياسي الرامية لوقف العدوان وإنهاء الصراع المحتدم في أكثر من منطقة ومحافظة يمنية.

ومن أهم الاهداف العامة التي انطلق من اجلها المؤتمر بتنظيم من التنسيقية العليا للحشد والمناصرة التفاف ، إثراء مبادرات الحل السياسي المطروحة بالنقاش والتحليل، وحث دور المجتمع المدني في إيقاف الصراع ودعم كل فعل وطني ايجابي يمضي لايجاد تفاهمات الوفاق وتحقيق السلام على طريق المستقبل..








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024