السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:24 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد أ. أحمد حسين النونو وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم أهمية دور الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في العملية التعليمية، والأنشطة والخدمات الإدارية في جميع المستويات الوظيفية على المستوى المركزي والمحلي

المؤتمرنت - محمود الحداد -
النونو يحث على استخدام تكنولوجيا المعلومات مدرسيا
أكد أ. أحمد حسين النونو وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم أهمية دور الاستخدام الفعال لتكنولوجيا المعلومات والاتصال في العملية التعليمية، والأنشطة والخدمات الإدارية في جميع المستويات الوظيفية على المستوى المركزي والمحلي.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الدورة التدريبية الخاصة ببرنامج التطوير المدرسي على شبكة الإنترنت في اطار نظام ادارة المعلومات التربوية EMIS، والذي جاء استجابة لطلب مجلس الوكلاء مطلع العام الجاري لتمكين وزارة التربية والتعليم من تفعيل، واستخدام، وتطبيق نظام ادارة المعلومات التربوية (EMIS).

وقال النونو : على الرغم من استمرار العدوان الغاشم على بلادنا، وتدميره الممنهج للبنية التحتية، وحصاره الاقتصادي الجائر، إلا أننا في الوزارة لا ولن نستسلم أو نركع، وسنسعى جاهدين، ونعمل للاستفادة من التجارب الإيجابية للدول المتقدمة في توظيف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم..

مشيراً إلى أن الوزارة تعول من خلال هذه الدورات التدريبية المميزة على تطوير نظام ادارة المعلومات التربوية بما يسهم في اتخاذ وترشيد القرار التربوي، وعلى كافة المستويات ، بحيث يصبح أداة توفر المعلومات والبيانات والمؤشرات الدقيقة لصانعي القرار على مستوى الديوان العام، ومكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمديريات والمدارس، الأمر الذي يدعم توجه الوزارة نحو اللامركزية وتفويض الصلاحيات.

مشدداً على أهمية أن تلعب شبكة الإنترنت دوراً بارزاً في سرعة الوصول والحصول على البيانات والمعلومات والمؤشرات عن مدارس التطوير المدرسي.

بدوره أكد المهندس جمال غيلان مدير عام نظم المعلومات والاتصال ان ربط نظام ادارة المعلومات التربوية ببرنامج التطوير المدرسي، سيمكن الوزارة من متابعة العملية التعليمية، والتوسع برقعة التطوير المدرسي في مدارس جديدة، وبكل جوانب ومكونات التطوير من خلال تعميم التطبيق بدئا من المدرسة، ومرورا بالمناطق التعليمية ومكاتب التربية والتعليم في المحافظات المديريات، وصولاً إلى الديوان العام للوزارة بسرعة ودقة عالية، وأقل كلفة.

وأشار إلى أن هذا النظام سيوفر مجموعة ثرية من المعلومات، والتقارير، والمؤشرات، والتي من شأنها أن تخدم متخذي القرار على كل المستويات.

إلى ذلك أكد عادل الحكيمي منسق المكتب الفني لدى وحدة الشراكة العالمية للتعليم أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة برامج تدريبية أعدها ونفذها المكتب الفني بالوزارة بدعم وتمويل من وحدة الشراكة العالمية للتعليم.

مشيراً إلى أن هذه الدورة تستهدف على مدار خمسة أيام، وتستهدف 14 مختصا من قطاع التعليم عموماً، وإدارة التطوير المدرسي خصوصاً.

حضر افتتاح الدورة التدريبية أ. عنان الرعيني مستشار قطاع التعليم، و أ. محمد ناجي خماش مدير عام التعليم الأساسي والثانوي بالقطاع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024