الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 08:07 م - آخر تحديث: 07:48 م (48: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقش اجتماع موسع عقد اليوم بوزارة الصحة العامة والسكان برئاسة وزير الصحة الدكتور محمد سالم بن حفيظ الوضع الصحي الطارئ وخطة العمل للعام 2017م.

وفي الاجتماع الذي ضم مدراء عموم مكاتب الصحة العامة في محافظات الجمهورية أكد الوزير بن حفيظ أهمية

المؤتمرنت -
وزارة الصحة العامة تناقش الوضع الصحي الطارئ وخطة عام 2017م
ناقش اجتماع موسع عقد اليوم بوزارة الصحة العامة والسكان برئاسة وزير الصحة الدكتور محمد سالم بن حفيظ الوضع الصحي الطارئ وخطة العمل للعام 2017م.

وفي الاجتماع الذي ضم مدراء عموم مكاتب الصحة العامة في محافظات الجمهورية أكد الوزير بن حفيظ أهمية تضافر وتكامل الجهود والعمل بروح الفريق الواحد والارتقاء إلى حجم ومستوى التحديات التي يواجهها الوطن في هذا الظرف التاريخي الاستثنائي، وبذل مزيد من الجهود والاستشعار بالمسئولية في أداء المهام و بما يخدم توجهات الوزارة وبرامجها .

وأشار إلى ضرورة اتباع أساليب ابتكارية لمواجهة الطوارئ ووضع خطة للنهوض بالقطاع الصحي وتحقيق أهداف الوزارة من خلال حشد كافة موارد المرافق الصحية لتوفير احتياجات الجرحى والمرضى من الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية ومواجهة آثار العدوان على القطاع الصحي.

وشدد وزير الصحة على أهمية البحث عن موارد للاستجابة لاحتياجات المستشفيات الحكومية والمراكز الصحية في مختلف محافظات الجمهورية ، منوهاً إلى أن الصحة مهنة إنسانية تقدم خدماتها لكل محتاج إليها بعيدا عن أي اعتبارات مناطقية أو سياسية أو حزبية .

ولفت إلى أهمية الاجتماع في تطوير وإعداد خطط الطوارئ والاستجابة لاحتواء ومواجهة الكوارث التي تأتي ضمن أولويات الوزارة وتوجهاتها خلال الفترة القادمة ، مؤكدا أن الوزارة تولي هذا الجانب اهتماماً كبيراً وستعمل على تطويره وحشد الإمكانيات لدعمه.

وقال " نحن بحاجة أن نكون أكثر استعدادا وجاهزية في جميع المستشفيات في عموم محافظات الجمهورية لتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ لمحتاجيها بالكيفية واللحظة المناسبة لارتباط هذه الخدمة بإنقاذ حياة المواطنين".

من جانبه استعرض مستشار وزار الصحة الدكتور ناصر العرجلي الوضع الكارثي للقطاع الصحي جراء العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر على البلاد وما نتج عنه من انعدام الأدوية والمحاليل والمستلزمات الطبية.

وأكد الدكتور العرجلي أهمية الوقوف أمام الصعوبات والمعوقات التي تواجه القطاع الصحي من أجل تنفيذ برنامج حكومة الإنقاذ و تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وحسب الامكانيات المتاحة، لافتاً إلى أن المرحلة تحتاج إلى تكثيف الجهود من أجل استمرار تقديم الخدمات الصحية وفقا للخطط والاستراتيجيات في إطار الإمكانيات المتاحة.
والى ذلك التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ بصنعاء اليوم رابطة مرضى السرطان.

وناقش اللقاء الذي حضره مستشارا وزير الصحة الدكتور اسماعيل غازي والدكتور عبدالكريم ثامر أوضاع مرض السرطان في اليمن والوضع الكارثي التي يواجهونه جراء العدوان وحصاره الجائرالذي تسبب في نقص الأدوية والمستلزمات والمحاليل الطبية الذي ينذر بكارثة حقيقية قد تودي بحياة الكثير من المرضى وتسبب وفاتهم .

وفي اللقاء أكد وزير الصحة اهتمام الوزارة بمرضى السرطان ، مشيرا إلى أهمية تعاون الجميع في دعم هذه الشريحة من المرضى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأمريكي والذي تسبب في أضرار كبيرة في القطاع الصحي و نقص الخدمات الصحية وانعدام الأدوية خاصة مرض السرطان والأمراض المزمنة الأخرى .

ولفت إلى أن استمرار معاناة اليمن من العدوان وحصاره أحدث فجوة تمويلية هائلة أعاقت شراء وتأمين أدوية الأمراض المزمنة ومنها مرض السرطان .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد وجه وزير الصحة بتشكيل لجنة برئاسة مستشار الوزير الدكتور غازي إسماعيل وعضوية الرابطة لمعالجة الصعوبات والمعوقات التي تواجه مرض السرطان مع الجهات المختصة .

من جانبه استعرض رئيس رابطة مرضى السرطان حميد اليادعي رؤية الرابطة للمشاكل العاجلة التي يواجهها مرض السرطان في اليمن.. مؤكدا أهمية تظافر جهود الجهات الرسمية والأهلية في تقديم إستراتيجية وطنية متكاملة للوقاية من السرطان وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية المناسبة للمرضى .

وطالب رئيس الرابطة بضرورة استكمال مشروع قانون إنشاء صندوق مكافحة السرطان الذي تم إقراره سابقا من قبل الحكومة و إحالته إلى مجلس النواب والذي احاله بعد مناقشته للجنة الصحية بالمجلس .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024