الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:02 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
وزير الزراعة يتفقد أعمال صيانة منشآت الري بوادي مور
تفقد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن اليوم أعمال الصيانة في المنشآت المائية والحواجز التحويلية وقنوات الري بوادي مور في محافظة الحديدة.

واطلع الوزير غازي ومعه رئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة الدكتور عبدالسلام الطيب ووكيل الوزارة لقطاع الري واستصلاح الأراضي الزراعية المهندس عبدالواحد الحمدي، على أعمال إزالة أشجار السيسبان ومخلفات السيول في قنوات الري والحواجز التحويلية الجاري تنفيذها بمساهمة المجتمع المحلي من خلال غرفة الطوارئ لصيانة تلك المنشآت والمشكلة من قبل مجاميع المزارعين المستفيدين.

واستمع الوزير إلى شرح من المزارعين والمهندسين القائمين على إدارة منشآت وقنوات الري، حول التقنيات والوسائل الفنية الخاصة بالتحكم في كمية المياه المحولة عبر القنوات الرئيسية والأحواض وموزعات المياه إلى قنوات الري الواصلة إلى الأراضي المزروعة بأشجار الفاكهة مثل المانجو والموز والحبوب الغذائية والخضار.

وأكد وزير الزراعة أهمية المنشآت المائية وقنوات الري في تنظيم تدفق مياه السيول والاستفادة منها لأغراض الري وتغذية الآبار الجوفية في وادي مور وحماية الأراضي الزراعية من الانجراف بسبب السيول أثناء مواسم الأمطار.

ولفت الوزير غازي حرصه على توفير الدعم المالي والفني لتنفيذ أعمال صيانة وتشغيل تلك المنشآت وفقا للإمكانيات المتاحة وتدريب كوادر فنية من أبناء المنطقة لضمان استمرارية أعمال الصيانة الدورية لمنشآت الري في الوادي مستقبلا وتحت إشراف الهيئة العامة لتطوير تهامة.

وأشاد بالجهود الذاتية للمزارعين والمبادرات المتمثلة في تفعيل العمل التعاوني والطوعي وتشكيل غرفة طوارئ لإدارة وصيانة تلك المنشآت إلى جانب دور الهيئة العامة لتطوير تهامة وصندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي والجهات الأخرى المعنية بالتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

ودعا وزير الزراعة والري المزارعين في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية وخاصة في الأودية الزراعية الخصبة إلى الاستفادة من هذه التجربة الناجحة وإحياء روح العمل التعاوني والطوعي في إدارة الموارد المائية وصيانة المنشآت وحماية الأراضي الزراعية وضفاف الأودية من انجرافات السيول وبما يسهم في التوسع بزراعة محاصيل الحبوب والبقوليات لتلبية احتياجات الأمن الغذائي للأسر الريفية.

رافقه خلال الزيارة وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ومدير عام صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حارث عبدالباري صالح ورئيس غرفة الطوارئ لصيانة منشآت الري بالوادي المهندس ابراهيم المداني.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024