الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:18 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد أمين عام محلي أمانة العاصمة حرص السلطة المحلية على توفير خدمات المياه لسكان الأمانة .. مشددا على ضرورة إعادة تشغيل محطات المعالجة والآبار وتغذيتها بالتيار الكهربائي بالتنسيق مع وزارتي الكهرباء والطاقة والمياه والبيئة.

المؤتمرنت -
جهود حكومية مكثفة لإعادة تشغيل مضخات مياه العاصمة
عقد بصنعاء اليوم اجتماع ضم وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف علي الجرموزي ووزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير وأمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين محمد جمعان.
ناقش الاجتماع بحضور وكيل وزارة الكهرباء للشؤون الفنية المهندس حارث العمري، والوكيل المساعد لوزارة المياه المهندس عبدالسلام الحكيمي، الآليات الكفيلة بتزويد مؤسسة المياه بالتيار الكهربائي لإعادة تشغيل مضخات المياه كمرحلة تجريبية أولى بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة.

وكلف الإجتماع لجنة من مؤسسة الكهرباء وكهرباء ومياه أمانة العاصمة، لدراسة الإحتياجات الفنية والمتطلبات والرفع بها ليتم مناقشتها والوقوف أمام العوائق بما يكفل إيجاد الحلول العاجلة للبدء في عملية التنفيذ
واستمع الإجتماع من مدير عام كهرباء أمانة العاصمة صلاح المصري إلى إيضاح حول الدراسة التي أعدتها كهرباء الأمانة، بشأن إعادة خدمة الكهرباء لمحطة المعالجة وكذا 62 بئر .. مبينا أن عدد من المحطات تصلها الخدمة وتغذيها كهرباء الأمانة بالتيار الكهربائي.
وأشار المصري إلى أن بعض خطوط التيار الكهربائي تضررت جراء العدوان وبعضها توجد بها إشكاليات جراء تعرضها للنهب .. لافتا إلى أن كهرباء الأمانة أعدت خطة وسلمتها قبل شهر ونصف لمؤسسة مياه الأمانة بشأن تغذية التيار الكهربائي للآبار ومحطات المعالجة وتشغيلها وإعادتها للخدمة بعد توقفها خلال الفترة الماضية جراء العدوان.

وفي الإجتماع أكد وزير الكهرباء والطاقة الحرص على التنسيق بين وزارتي الكهرباء والمياه لتشغيل التيار الكهربائي لمحطات المعالجة والآبار بما يسهم في إعادة خدمة المياه للمواطنين.

وشدد على أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح هذه المهمة بإعتبارها خطوة تجريبية سيتم تقييمها خلال شهرين إلى ثلاثة أشهر ليتم تعميمها على بقية المحافظات.

ولفت الوزير الجرموزي إلى ضرورة دراسة المختصين للإشكاليات الفنية في هذا الجانب ووضع حلول ومعالجات تساعد في تجاوز الإشكاليات التي تواجه قطاعي الكهرباء والمياه.

من جانبه أشار وزير المياه والبيئة إلى ضرورة إعادة تشغيل مضخات مياه الآبار ومحطات المعالجة عبر التيار الكهربائي العمومي، بدلا من إستخدام الديزل بحيث تسهم في مساعدة المؤسسة لإيصال الخدمة للمواطنين بصورة منتظمة.

وقال " سنبدأ هذه الخطوة بأمانة العاصمة ومحافظة الحديدة بحيث سيتم تقييم التجربة لمدة ثلاثة أشهر، وتعميمها على بقية المحافظات لإيجاد خدمة المياه للمواطنين بشكل منتظم ".

بدوره أكد أمين عام محلي أمانة العاصمة حرص السلطة المحلية على توفير خدمات المياه لسكان الأمانة .. مشددا على ضرورة إعادة تشغيل محطات المعالجة والآبار وتغذيتها بالتيار الكهربائي بالتنسيق مع وزارتي الكهرباء والطاقة والمياه والبيئة.

فيما أشار مدير عام مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد ومدير عام المؤسسة المحلية للمياه بأمانة العاصمة محمد مداعس، إلى الإجراءات الخاصة بعودة التيار الكهربائي لتشغيل محطات المعالجة والآبار وإستهلاكها وفترة تشغيلها.

واستعرضا الإحتياجات اللازمة لإعادة التيار الكهربائي وخاصة ما يتعلق بالتجهيزات والصيانة الفنية المطلوبة لإيصال التيار الكهربائي إلى مختلف المناطق بأمانة العاصمة بما يكفل تشغيل محطات المعالجة والآبار وعودة ضخ المياه للمواطنين .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر الإجتماع وكيل وزارة الكهرباء للشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع، وعدد من مدراء العموم والمختصين بوزارتي الكهرباء والمياه ومؤسسة الكهرباء.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024