الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 11:37 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
أبطال الجيش واللجان يحققون انتصارات في مختلف الجبهات
حقق أبطال الجيش واللجان الشعبية عدد من الانتصارات خلال الساعات الماضي في مختلف جبهات الدفاع عن الوطن من العدوان السعودي.

وأكد مصدر عسكري مصرع العريف السعودي محمد يحيى النجعي في نجران على أيدي أفراد الجيش واللجان الشعبية التي استهدفت أيضا معسكر رجلاء ورقابتي الحمر والسديس.

وأوضح المصدر أنه تم استهداف موقعي التلب والخشل كما تم تدمير مخزن أسلحة للجيش السعودي في التبة الوسطى شرق المجمع الحكومي في الربوعة بعسير في قصف مدفعي للجيش واللجان الشعبية، فيما استهدف قصف آخر تجمعات للجنود السعوديين وآلياتهم في موقع الشبكة بمنفذ علب محققة إصابات مباشرة.

وأشار المصدر إلى أن مدفعية المرتزقة استهدفت موقع تابع للواء 103 في مأرب التابع لها ما أدى لسقوط العشرات من المرتزقة بين قتيل وجريح من بين الجرحى قائد الموقع صالح بحيبح.

وأكد المصدر إصابة المدعو يحيى حنشل، المُعين من قبل قوى العدوان قائدا للواء312 في كوفل إصابة خطيرة وإصابة قيادات أخرى في قصف مدفعي لمرتزقة العدوان بصرواح بمأرب وسط تبادل الاتهامات فيما بينهم بتعمد قتل هذه القيادات.

وقال المصدر إن الجيش واللجان تصدوا لزحف للمرتزقة على أطراف صرواح رغم الغطاء الجوي المكثف ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من المرتزقة.

ولفت المصدر إلى أن العشرات من مرتزقة العدوان لقوا مصرعهم وأصيب آخرون في جبهة ذوباب بمحافظة تعز، حيث لقي الرائد المرتزق في خفر السواحل حمادة ناصر الضالعي مصرعه، فيما تم استهداف بصلية كاتيوشا تجمعات للمرتزقة جنوب ذوباب، واستهداف تجمعات أخرى غرب كهبوب.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان تمكنوا من كسر زحف للمرتزقة على معسكر العمري مسنودا بغطاء جوي مكثف ومشاركة طائرات الأباتشي والاستطلاع وقصف البوارج البحرية.

وفي شوة لقي 37 من مرتزقة العدوان مصرعهم وجرح 23 آخرين في مديرية عسيلان على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال التصدي لزحوفات كبيرة نفذوها باتجاه مناطق الساق والعلم ومواقع أخرى ما مثل ضربة قاسية ومؤلمة لقوى الغزو ومرتزقتهم.

وأكدت المعلومات أن هذه الخسائر سببت خلافات كبيرة بين المرتزقة حيث حملت قيادة العدوان مسفر الحارثي قائد اللواء 19 سابقاً مسؤولية هذه الهزيمة النكراء.

وكشفت المصادر عن تفاصيل خسائر العملية حيث قتل خمسة وجرح خمسة آخرون من اللواء 21، و6 قتلى و17 جريح من اللواء 19، و26 قتيل وجريح من اللواء 26، فيما تم تدمير آلية عسكرية تحمل معدل 23 وإحراق دبابة بصاروخ مضاد للدروع في منطقة الساق وإعطاب عربة بي إم بي في منطقة الرملة بمديرية عسيلان، وإحراق دبابة في منطقة الساق بصاروخ مضاد للدروع، ولقي الشيخ المرتزق صالح العقيلي مصرعه مع العشرات من أتباعه في بيحان.

وفي الجوف أكد المصدر مقتل وجرح عدد من المرتزقة في قصف الجيش واللجان لتجمعاتهم في محيط مجمع المتون، كما تم دك تجمعات للمرتزقة في منطقه البيضاء بمديريه المصلوب.

وأشار إلى أن الجيش واللجان أسروا خلال الساعة الماضية 24 مرتزقا في مختلف الجبهات.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024