الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 03:52 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم سير أعمال توسعة وتعميق سد دار الرئاسة تنفيذا لتوجيهات رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور.

المؤتمرنت -
وزير الأشغال يتفقد أعمال توسعة سد دار الرئاسة ويناقش جوانب تطوير عمل نقابة المهندسين
تفقد وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق اليوم سير أعمال توسعة وتعميق سد دار الرئاسة تنفيذا لتوجيهات رئيس حكومة الإنقاذ الوطني الدكتور عبد العزيز بن حبتور.

واستمع الوزير مطلق إلى شرح من المهندسين حول سير العمل في السد والإحتياجات المطلوبة لإنجاز أعمال التوسعة والتعميق للسد والتي ينفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور بما يسهم في تغذية المياه الجوفية لحوض صنعاء وتغذية الآبار الموجودة في المنطقة للإستفادة منها في تغذية الأراضي الزراعية.

وخلال الزيارة وجه وزير الأشغال المؤسسة بتكثيف العمل في السد بما يؤدي إلى زيادة الإستفادة من السد وإعادة تأهيله لتحقيق الفائدة .. مبينا أن الهدف من إنشاء السد الإستفادة من حصاد مياه الأمطار.

إلى ذلك عقد بنقابة المهندسين اليمنيين اليوم إجتماع برئاسة وزيرا الأشغال العامة والطرق غالب مطلق والمياه والبيئة المهندس نبيل الوزير وضم رئيس النقابة الدكتور حسان عبدالمغني وقيادات النقابة.

ناقش الإجتماع بحضور وكيل أول وزارة الأشغال الدكتور عبدالملك الجولحي، القضايا المتعلقة بتطوير عمل النقابة وبناء قدرات المهندسين، والسبل الكفيلة بتعزيز موارد النقابة وتوفير مبنى خاص بمقر النقابة بما يمكنها من القيام بدورها.

وفي الإجتماع أكد وزير الأشغال العامة والطرق إهتمام حكومة الإنقاذ الوطني بالمهندسين باعتبار أن المرحلة القادمة مرحلة بناء وإعمار لما دمره العدوان السعودي الأمريكي على مستوى الوطن بشكل عام.

وشدد على ضرورة العمل بجدية للدفع باتجاه استصدار وتفعيل قانون تنظيم مزاولة المهن الهندسية .. مؤكدا أهمية التنسيق مع الوزارة بشأن الأعمال الهندسية وحتى يكون العمل تشاركي بين النقابة ووزارة الأشغال العامة التي ترتبط بشكل أساسي بعمل المهندسين.

فيما أكد وزير المياه والبيئة المهندس أهمية تفعيل دور النقابة والبحث عن موارد تعزز من قدرة النقابة على القيام بدورها النقابي والإلتزام بدفع الاشتراكات الشهرية لأعضاء النقابة وهو ما سيسهم في الدفع بعمل النقابة.

وكان رئيس النقابة قدم شرحا مفصلا عن طبيعة المهام التي تقوم بها النقابة منذ تأسيسها والصعوبات التي تعترض سير العمل فيها على المستوى الوطني والخارجي والسبل الكفيلة بتجاوزها وبما يعزز من عمل النقابة في دعم نجاح عمل المهندسين.

وتطرق إلى أهمية تطبيق قانون المهن وما سيمثله من تنظيم للعمل النقابي في حال تم إقراره من قبل حكومة الإنقاذ بما يعزز من مستوى أداء العمل النقابي والهندسي بشكل عام وينعكس إيجابا على العمل الهندسي في اليمن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024