الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:46 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكدت وزارة الخارجية تقديرها وتثمينها لكل الجهود والمساعي الحميدة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الرامية إلى وقف العدوان ورفع الحصار الشامل عن اليمن

المؤتمرنت -
الخارجية: نأمل ان تعكس إحاطة ولد الشيخ حقيقة الوضع في اليمن
أكدت وزارة الخارجية تقديرها وتثمينها لكل الجهود والمساعي الحميدة التي يبذلها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد، الرامية إلى وقف العدوان ورفع الحصار الشامل عن اليمن، لا سيما وبشكل فوري رفع القيود المفروضة على مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة المدنية والتجارية.

وأعربت الوزارة عن أملها في أن تعكس الإحاطة المقبلة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة أمام مجلس الأمن المقرر عقدها عصر يوم الخميس الموافق 26 يناير 2017 بتوقيت نيويورك، حقيقة الوضع في اليمن، وتوضيح موقف المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني المتمثل في حرصهما الجاد على تحقيق السلام المُشرف والمُنصف.

أوضحت الوزارة في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ما شهدته زيارة المبعوث الخاص لصنعاء 23 يناير الجاري؛ وذلك توضيحاً للحقائق و رداً على التصريحات واللغط التي جاءت عقب الزيارة، وبالأخص من قبل عدد من الموالين للعدوان في الرياض المرتهنين للقرار الخارجي.

وأشار البيان إلى أن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تقدم خلال زيارته للعاصمة صنعاء يوم الاثنين الموافق 23 يناير 2017 بطلب رسمي للقاء وزير الخارجية المهندس/ هشام شرف، وقد وافق الوزير واستقبله في مكتبه بديوان الوزارة يوم الأثنين بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة والوفد المرافق للمبعوث الخاص.

وأوضح أنه جرى لقاء رسمي لمدة ساعة تم فيه مناقشة العديد من القضايا التي تخص مهمة المبعوث الخاص الذي قدم ملخصاً عن أخر التطورات الجارية في إطار مهمته كوسيط سلام.

وأضاف البيان إنه ايضاً "تم عقد لقاء مغلق اقتصر على وزير الخارجية والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، امتد لمدة عشرين دقيقة تم خلاله تناول بعض القضايا والمواضيع المتصلة بعملية التسوية السياسية السلمية ذات الطابع الخاص والتي لا يمكن نشرها أو التصريح بها في الوقت الراهن".

وجددت وزارة الخارجية "دعمها لأية أي خطوات نحو تهدئة الأوضاع وعودة المفاوضات للمسار الصحيح المتمثل بالوقف الكامل للعدوان والجلوس حول طاولة التفاوض بين الأطراف اليمنية. كما تشجع في الوقت نفسه قيام حوار صريح بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية الشقيقة وحلفائها، بما يحقق الوصول إلى سلام حقيقي يحافظ على أمن واستقرار البلدين والمنطقة".

كما جددت الوزارة التأكيد على دعم المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني لجهود السيد/ إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى صنعاء، وتمنياتها له بالنجاح والتوفيق خلال الفترة القادمة في مساعيها لتحقيق السلام.

وكان ولد الشيخ زار صنعاء خلال 23/22 يناير الجاري بُغية استكمال المشاورات المتعلقة بالتسوية السياسية السلمية قبل إحاطته الدورية إلى مجلس الأمن يوم الخميس الموافق 26 يناير 2017.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024