الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 02:00 ص - آخر تحديث: 01:38 ص (38: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - ناقشت وزارة الإدارة المحلية مع قيادات محافظات شبوة ومأرب والجوف وأبين وسقطرى الأوضاع العامة للمحافظات وآليات تفعيل دور اجهزتها وسلطاتها المحلية والصعوبات التي تواجهها جراء استمرار العدوان

المؤتمرنت -
الإدارة المحلية تناقش أوضاع (5) محافظات (تفاصيل)
ناقشت وزارة الإدارة المحلية مع قيادات محافظات شبوة ومأرب والجوف وأبين وسقطرى الأوضاع العامة للمحافظات وآليات تفعيل دور اجهزتها وسلطاتها المحلية والصعوبات التي تواجهها جراء استمرار العدوان.

وتطرق اللقاء التشاوري الذي ترأسه وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي وحضره وزراء الإعلام أحمد حامد والزراعة والري غازي أحمد محسن والأشغال العامة والطرق غالب مطلق ووزير شؤون مجلسي النواب والشوري الدكتور علي أبو حليقه ووزيرا الدولة الدكتور حميد المزجاجي وعبيد بن ضبيع دور قيادات المحافظات والسلطات المحلية في الميدان لحل مشاكل المواطنين وتلبية احتياجاتهم الضرورية.

وأكد وزير الإدارة المحلية أن الدولة ممثلة بالمجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني تدعم بقوة السلطات المحلية للمحافظات والمديريات وهو ما يعكسه حضور عدد من الوزراء هذه اللقاءات التشاورية ..لافتا إلى أن مخرجاتها ستقدم في مصفوفة متكاملة إلى مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم بشِأنها.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء شكل لجنة لدراسة الموازنات التشغيلية للمحافظات خاصة ان هناك محافظات تعاني من شحة كبيرة في الإيرادات حد عجزها عن توفير مستلزمات سير أعمال نفقات تسيير الأعمال ... منوها الى اهمية توفير مستلزمات أعمال أجهزة السلطات المحلية لتتمكن من إنجاز مهامها في رفع مستوى تحصيل الإيرادات .

بدوره أكد وزير الإعلام أهمية اللقاءات التشاورية لتدارس أوضاع المحافظات في الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن من اجل تحويل التحديات التي فرضها العدوان إلى فرص للنهوض بأوضاع المحافظات واستغلال المؤهلات البشرية والموارد المتاحة..مشددا على ضرورة تحرك قيادات المحافظات لخلق وعي مجتمعي بمخاطر العدوان الذي لم ولن يستثني أحدا .

وقال الوزير حامد "أن العدوان يسعي لإعادة اليمن إلى مربع الوصاية طمعا في موقعه الاستراتيجي وناقما على أصالة شعبه ".. لافتا إلى ضرورة تكاتف الجهود وحشد الموارد لمجابهة أعداء الوطن وتحقيق الانتصار والخروج أقوياء من الأزمة.

كما أكد وزير الإعلام ان الصعوبات والتحديات التي تواجه اليمن ما هي إلا مخاضات لولادة يمن جديد متحرر من الوصاية والهيمنة يشارك كل أبنائه في صناعة مستقبله.

فيما أشار وزير الأشغال العامة والطرق إلى جهود وزارته في إعادة ترميم ما يدمره طيران العدوان بشكل يومي في مختلف المحافظات ،كاشفا عن وجود 250 مليون دولار كتمويلات ستوفرها الجهات المانحة لتنفيذ مشاريع طارئة في مجال الطرق والجسور .

ودعا وزير الإشغال قيادات المحافظات الى الرفع بالمشاريع المتعثرة لتقديمها للجهات المعنية وإعطائها الأولوية في التنفيذ.

من جانبه استعرض وزير الزراعة والري الخدمات التي تقدمها الوزارة وفقا للإمكانات المتاحة ..مؤكدا ضرورة الاهتمام بتنمية الجانب الزراعي لمساعدة المحافظات على تعزيز ايراداتها .

إلى ذلك أشار وزيرا الدولة عوض سالم بن ضبيع والدكتور حميد المزجاجي إلى أن الأولويات الملحة لحكومة الإنقاذ الوطني تتمثل في دعم جبهة الصمود في مواجهة العدوان وتعزيز الجبهات القتالية .. وشددا على قيام أجهزة السلطة المحلية بدورها في تحصيل إيراداتها لتتمكن الحكومة من الوفاء بالتزاماتها.

وكان محافظو شبوة علي الطمبالة والجوف سام الملاحي ومأرب احمد مجيديع ووكيل أول محافظة ابين احمد الرهوي ووكيل أول محافظة سقطرى هاشم السقطرى استعرضوا الأوضاع العامة بمحافظاتهم وما تشهده بعض مديرياتها من مواجهات ضد العدوان ، منوهين إلى أن السلطات المحلية تركز على دعم الجبهات القتالية في هذه المرحلة وتوحيد الصف الوطني لتحقيق الانتصار.

وتطرق المحافظون إلى الصعوبات التي تعانيها المحافظات وأبرزها نقص النفقات التشغيلية والخدمات الطبية وعدم التزام المنظمات بتنسيق جهودها مع اجهزة السلطة المحلية في إعمالها الاغاثية ما أدى إلى تشتت الجهود وضياعها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024