الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:36 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب إجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة يحيى علي الراعي، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة والأمين العام المساعد

المؤتمرنت -
يستأنف جلساته السبت.. البرلمان يطالب مجلس الأمن بإيقاف الحرب على اليمن
عقدت هيئة رئاسة مجلس النواب إجتماعاً لها اليوم برئاسة رئيس المجلس رئيس الهيئة يحيى علي الراعي، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي عبدالله أبو حليقة والأمين العام المساعد أحمد محمد الخاوي.

حيث ناقشت الهيئة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعمالها واتخذت إزاءها الإجراءات اللازمة .

وبهذا الصدد جددت الهيئة دعوتها لأعضاء مجلس النواب للإلتئام في الفترة الثالثة من الدورة الأولى لدور الإنعقاد السنوي الـ 12 التي ستبدأ السبت المقبل الموافق 4 من فبراير القادم.

وحثت هيئة رئاسة مجلس النواب أعضاء المجلس على الحضور لما لذلك من أهمية .. مطالبة اللجان المنبثقة عن المجلس والتي كلفت بأعمال معينة سرعة إنجاز أعمالها وتقديم تقارير عما تتوصل إليه إلى المجلس، إلى جانب ذلك سيقف المجلس أمام كثير من القضايا الوطنية ذات الصلة بمهام المجلس التشريعية والرقابية وبما ينسجم ومواد وأحكام الدستور واللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس وتكويناته المختلفة وما يستجد من أعمال.

ولدى استعراض الهيئة لما يجري على الساحة الوطنية أدانت هيئة رئاسة مجلس النواب مجدداً مواصلة دول تحالف العدوان بقيادة المملكة السعودية ومرتزقتها عدوانهم المشئوم وحصارهم الجائر على الشعب اليمني وارتكاب مجازر إبادة جماعية والإضرار بكافة المواطنين والإنتقاص من حقوقهم الطبيعية في الحياة ومن ذلك إنتهاك حقوق الإنسان في الحصول على المواد الغذائية والدوائية والنفط ومشتقاته وكل المواد التي تتصل بحياة الإنسان.

وحملت تحالف العدوان مسئولية إغلاق مطار صنعاء وما ينتج عن ذلك من أضرار تجاه المسافرين ومنهم المرضى والجرحى الذين يتعذر علاجهم في الداخل نظراً لإنعدام الأدوية والعالقين في مطارات بعض الدول الشقيقة والصديقة الذين تقطعت بهم السبل ويريدون العودة إلى بلادهم، وإزدياد الطلعات الجوية لطيران تحالف العدوان وقصفه العشوائي لتجمعات المدنيين ومنهم الأطفال في مدارسهم في أماكن مختلفة من محافظات الجمهورية.

وفي هذا السياق أشادت هيئة رئاسة مجلس النواب بالموقف الأسطوري والبطولي لكافة منتسبي القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية ومعهم جماهير الشعب اليمني الصامد ووقوفه الجبار أمام كافة التحديات التي تواجهه.

وحملت هيئة رئاسة مجلس النواب دول تحالف العدوان ومرتزقتها، مسئولية تواصل الحشد العسكري الذي تقوم به على الشعب اليمني.

وفيما أكدت هيئة رئاسة مجلس النواب على مد يد الشعب اليمني السلام .. طالبت الهيئة كافة المنظمات الدولية وفي مقدمتها مجلس الأمن بإتخاذ قرار فوري وعاجل لإيقاف شامل لهذه الحرب الظالمة وفك الحصار الجائر بدون شروط مسبقة وحث المنظمات الدولية على تقديم المساعدات الإغاثية للشعب اليمني وإلزام تحالف العدوان على إعادة بناء ما دمروه خلال حربهم الشرسة على اليمن، وكذا دعوة الأطراف المعنية إلى العودة إلى طاولة المفاوضات وصولاً إلى حل سياسي شامل وكامل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024