السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:44 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

غداً اختتام المشاركة اليمنية في المهرجان العالمي للشاب

المؤتمر نت - العزي عبده العصامي- برشلونة -
الشباب في برشلونة .. حوار فكري ، ومعرض تراثي ، وسرد لتجارب اليمن
تختتم يوم غدٍ فعاليات المهرجان العالمي الثالث للشباب الذي استضافته مدينة برشلونة الأسبانية خلال الفترة (8-14) من أغسطس الحالي، وبمشاركة (76) شاباً وشابة من الجمهورية اليمنية ضمن أكثر من عشرة آلاف مشاركاً من مختلف دول العالم تحت رعاية الأمم المتحدة.
ومثلت مشاركة شباب اليمن في هذا المهرجان تظاهرة عالمية الشكل والملامح وهم يقدمون للعالم من حولهم صورة طيبة عن الجمهورية اليمنية ومختلف التحولات الداخلية والتطورات التنموية في شتى المجالات مما أكسبهم احترام شباب العالم، وإعجاب الجميع بمختلف الإسهامات التي قدموها ضمن اللوحة العالمية الكبرى لفعاليات هذه المهرجان خصوصاً الفعاليات المصاحبة للمسيرة العالمية الكبرى التي جرت في المهرجان الليلة الماضية. حيث أسهم شباب المشاركة اليمنية بفعالية في مناقشة المحاور المختلفة المتعلقة بالتنوع الثقافي والديمقراطي والسلام العالمي؛ إضافة إلى العولمة ومكافحة الإرهاب، وبالصورة التي أكدت قدرة وتفوق شباب اليمن على الإبداع وفهم واستيعاب مختلف التطوراتمن حوله ..
فيما كان لهم دور كبير في ترجمة تجربة الجمهورية اليمنية الديمقراطية المتميزة، وكذا تجاوب الحوار الفكري والسياسي على مستوى القضايا الداخلية والوطنية إضافة إلى إطلاع العالم على تجربة بلادنا في حل المشاكل الحدودية مع الأشقاء الجيران بطرق الحوار السلمي البيعد عن مراحل الصراعات الدموية ومنها اللجوء إلى التحكيم في بعض الحالات أو ا لجلوس على طاولة الحوار والمفاوضات وصولاً إلى الحوار الفكري القائم مع بعض المغرر بهم من شباب اليمن الذي كانوا بعيدين عن جادة الصواب.
وشكل معرض التراث الشعبي اليمني في المهرجان نقطة التقاء وحوار ثقافي وحضاري كبير للشباب المشارك من مختلف دول العالم فيما تمكن شباب اليمن من خلق الكثير من علاقات التعاون والمحبة وإيصال مفهوم السلام العادل والشامل الذي تبتغيه المنطقة العربية إلى أسماع شباب العالم من خلال الجهود التي بذلتها قيادة وأعضاء الوفد اليمني في تنسيق مواقف وأراء الوفود العربية المشاركة في المهرجان وإخراجها بصورة ودودة تعبر عن مختلف القضايا العربية .
ومن جانب أخر أجرت قيادة البعثة العديد من المباحثات الثنائية مع عدد كبير من رؤساء ا لوفود العربية والأجنبية بهدف تعزيز علاقات التعاون الشبابي وفتح قنوات جديدة للتواصل والحوار الفكري.. حيث أجرى الأخ معمر الإرياني رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن رئيس وفد بلادنا مباحثات خاصة مع السيد "فيكنتور فرانكوس" رئيس اتحاد الشباب الكاتلوني الأسباني عضو اللجنة المركزي للحزب الحاكم في أسبانيا وبحضور الأخ السفير عبدالرحمن الكمراني القائم بأعمال سفارتنا في مدريد الذي بذل جهوداً طيبة أثمرت عن توقيع اتفاقية للتعاون الثنائي الشبابي بين بلادنا وأسبانيا مع توجيه الدعوة لقيادة اتحاد الشباب الكاتلوني الأسباني لزيارة بلادنا تفعيلاً لهذه الاتفاقية خلال الأشهر القليلة القادمة.
جدير بالذكر أن شباب المؤتمر الشعبي العام كانوا على رأس المشاركة المتميزة والفعالة تحت إشراف الأخ معمر الإرياني رئيس اتحاد شباب اليمن رئيس دارة الشباب والطلاب في المؤتمر، وبالتعاون مع الأخ هادي الكهالي عضو اللجنة الدائمة عضو قيادة الوفد اليمني.
فيما ترأس ثلاثة من الكوادر الشبابية المؤتمرية مجموعات المحاور الفكرية للمهرجان وهم الإخوة حميد إسماعيل السدمي وخالد عبدالكريم ومجاهد السماوي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024