السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 04:45 م - آخر تحديث: 03:57 م (57: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى الدكتور قاسم لبوزة اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق

المؤتمرنت -
لبوزة: إستهداف العدوان للطرقات عقاب جماعي للشعب اليمني
استقبل نائب رئيس المجلس السياسي الاعلى الدكتور قاسم لبوزة اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء وزير الاشغال العامة والطرق غالب مطلق بحضور وكيل قطاع الطرق المهندس عبدالوهاب الحاكم ورئيس مجلس صندوق صيانة الطرق المهندس انيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسورالمهندس لبيب عز الدين.

واكد نائب رئيس المجلس السياسي اهمية مضاعفة الجهود لصيانة شبكة الطرق والجسور التي تتعرض بشكل مستمر لاستهداف ممنهج من قبل طائرات العدوان السعودي الغاشم.

واشاد بالجهود الاستثنائية المبذولة على مدار الساعة من خلال صندوق صيانة الطرق ومؤسسة الطرق في سبيل اعادة صيانة وفتح الطرق والجسور التي يدمرها العدوان بهدف تكثيف حصاره الظالم واعاقة حركة المواطنين وتدفق البضائع لمضاعفة الاعباء الاقتصادية والانسانية على الشعب اليمني.

وقال الدكتور لبوزة: 16 الف كيلو من الطرقات المنجزة خلال الفترة الماضية انجاز يعكس مدى التطور الذي وصلنا اليه ويؤكد حسن اداء ومهنية كادر الاشغال العامة والطرق ..لولا استهداف العدوان لشبكة الطرق والجسور التي تربط كل انحاء اليمن.

مشددا على ضرورة مضاعفة وتيرة العمل خصوصا في صيانة الطرقات التي تربط المحافظات ببعضها والحفاظ على الكادر البشري واستمرارية الاداء بما يساعد المواطنين على حرية الحركة وتعزيز صمود الاقتصاد الوطني الذي يتعرض للتدمير من قبل العدوان.

مؤكدا دعم المجلس السياسي الاعلى وحكومة الانقاذ الوطني لنشاط الاشغال العامة والطرق وتذليل الصعوبات التي تعيق برامج صندوق صيانة الطرق باعتبار الطرق أحد اهم اعمدة البنية التحتية.

ووجه الدكتور لبوزة قيادة الوزارة بسرعة رفع مصفوفة الى الحكومة بالالتزامات المستحقة للمقاولين الذين انجزوا مشاريع طرق ووضع المعالجات المناسبة لها في حدود الامكانيات المتاحة.

من جانبه قدم وزيرالاشغال العامة والطرق عرض مجمل عن نشاط الوزارة والمؤسسات التابعة لها في مجال صيانة الطرق في ظل استهداف العدوان المستمر لها..والجهود المبذولة على هذا الصعيد عبر صندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور والتي تنفذ من خلال وحدة التدخل السريع على مستوى مراكز الصيانة في مختلف محافظات الجمهورية.

لافتا الى الصعوبات الماثلة خاصة مع دخول موسم الامطار الذي يستدعي عمل معالجات سريعة لبدائل الصيانة التي نفذت في الطرق والجسور نتيجة استهدافها من قبل العدوان وكذا المعالجات المطلوبة مستقبلا.

فيما تطرق وكيل قطاع الطرق المهندس عبدالوهاب الحاكم ورئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق المهندس انيس السماوي والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس لبيب عز الدين الى الجهود المبذولة في مواجهة مايقوم به العدوان من تدمير وتعطيل لشبكة الطرق وخاصة الجسور الرئيسية وما يقدم في هذا الصدد من اعمال استثنائية تحبط مخططات تحالف دول العدوان وبمايتيح جعل شبكة الطرق مفتوحة بشكل دائم امام حركة المواطنين والسلع المختلفة الى جانب اعادة بناء الجسور التي دمرها العدوان وفتح الطرق البديلة وتحويل الحركة عبرها.

منوهين بالصعوبات التي تواجه اعمال صيانة الطرق نتيجة عدم الحصول على الايرادات المقرة مما يعيق برامج ومشاريع الصيانة المختلفة..وكذا الالتزامات المستحقة لشركات المقاولة المنفذة للمشاريع المنجزة وقيد التنفيذ..والمعالجات الممكنة في هذا الاتجاه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024