الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:03 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد وزير الخارجية المهندس هشام شرف التأكيد على أن أي حل للعدوان على اليمن يجب أن يضمن أمن وسيادة اليمن دون انتقاص

المؤتمرنت – ماجد عبد الحميد -
شرف ينصح السعوديين بأخذ كلام الزعيم صالح على محمل الجد
جدد وزير الخارجية المهندس هشام شرف التأكيد على أن أي حل للعدوان على اليمن يجب أن يضمن أمن وسيادة اليمن دون انتقاص..

وقال: إن رؤية اليمنيين لإنهاء العدوان الغاشم على بلدهم تتمثل في ايقاف العدوان على اليمن كاملا، ورفع الحصار، والدخول في مفاوضات مباشرة مع المعتدين، وخروج القوات الاجنبية من الاراضي اليمنية، وإلغاء قرارات العقوبات ووضع اليمن في الفصل السابع، وإعادة اعمار ما دمره العدوان ومحاسبة المعتدين وصرف التعويضات البشرية والمادية.. مؤكدا: ان اليمن قيادة وشعبا لن تتعامل مع أي إملاءات أو وصاية أومحاولات تمرير أي حلول مشبوهة تحت عنوان تسويات سياسية وغيرها.

وعبر شرف عن خيبة أملة من القرار الصادر عن مجلس الأمن في اجتماعه الاخير.. مشيرا إلى انه وفي نفس الوقت الذي يدعو فيه مجلس الأمن إلى التأكيد على الحاجة إلى استكمال عملية الانتقال السياسي باليمن وهو بداية خطوات تحقيق الحل, فقد تجاهل وبشكل واضح وصريح واقع العدوان اليومي على اليمن واتخاذ إجراءات فعالة وضرورية نادى بها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن اوبراين في آخر إحاطه لهما بشأن الوضع في البلاد؛ والتي تتلخص في التعامل مع قضية صرف مرتبات موظفي الدولة من الكمية النقدية التي طبعت في روسيا الاتحادية، والزام تلك الشلة المدعومة من الرياض بتحويل تلك المبالغ لصالح الموظفين، إضافة إلى اتخاذ قرار إعادة فتح مطار صنعاء أمام الملاحة الجوية المدنية والتجارية لتخيف معاناة اليمنيين بالداخل وعودة العالقين بالخارج..

اعتبر وزير الخارجية ايقاف العدوان السعودي لسفن محملة بمساعدات انسانية في عرض البحر ومنعها من الوصول إلى الميناء واعلان الحديدة منطقة عسكرية ونقل البنك المركزي واستمرار اغلاق مطار صنعاء الدولي دون أي مبرر كلها وغيرها خطوات وإجراءات مشبوهة ومنظمة تستهدف بالأول والأخير المواطن اليمني بهدف تجويعه وتركيعه وإخضاعه..

لافتا إلى انها لسيت سوى اساليب مشبوهة ورهانات خاسرة مصيرها الفشل في نهاية المطاف.. مؤكدا إن حكومة الانقاذ الوطني ومعها كل الشرفاء والمخلصين من ابناء اليمن لن يقفوا مكتوفي الايدي حيال تلك التصرفات الاجرامية في حق الشعب اليمني ..

وفي ردة على سؤال المؤتمر نت عن رأيه كوزير للخارجية حول ما قاله الزعيم صالح بخطابة الاخير ان السعوديين لازالوا مستمرين في غيهم ورافضين لاي توجهات نحو السلام وقوله بأن الجانب اليمني قد يلجأ حيال ذلك للرد بصواريخ بعيدة المدى، نصح الوزير شرف الاخوة السعوديين بأن يأخذوا كلام الزعيم صالح في عين الاعتبار وعلى محمل الجد، وقال: إن كلامه لا يمكن له أن يأتي من فراع إطلاقا، معتبرا ان هذه رسالة واضحة لا بد أن يفهمها الجانب السعودي جيدا.

وسخر وزير الخارجية من اعلان الفار هادي عن تخصيص السعودية لـ 10 مليار دولار لدعم البنك المركزي واعادة اعمار اليمن، وقال: ان هذا المبلغ لا يساوى حتى 5 بالمية مما احدثة العدوان من دمار واسع وخسائر كبيرة في اليمن وصلت حتى شهر 9 فقط بحسب لجان حصر ميدانية محلية إلى 180 مليار دولار..

وتحدث شرف، في مؤتمر صحفي عقد اليوم بالعاصمة صنعاء، عن اكثر من 2 تريليون دولار صرفتها السعودية لقتل اليمنيين وتدمير وطنهم منذ بدء العدوان على اليمن، وقال: لو استخدمت تلك المبالغ الضخمة في بناء اليمن وتنميته لكانت كافية في احداث نهضة تنموية كبيرة.

ولفت إلى ان تلك المبالغ التي مولت بشكل رئيسي للحرب على اليمن خلفت اكثر من 18 مليون يمني بحاجة اليوم إلى مساعدات انسانية عاجلة، و7 ملايين مواطن يمني على حافة المجاعة، فضلا عن معانات مئات الالاف من الاطفال من سوء التغذية والامراض وغيرها من المعاناة الاخرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024