الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 06:53 م - آخر تحديث: 06:20 م (20: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تفقد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن ومعه أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان بمنطقة المحجل مديرية بني الحارث المشاتل والبيوت الزراعية

المؤتمرنت -
وزير الزراعة يتفقد المشاتل والبيوت الزراعية ببني الحارث
تفقد وزير الزراعة والري غازي احمد علي محسن ومعه أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان بمنطقة المحجل مديرية بني الحارث المشاتل والبيوت الزراعية التي تستخدم مبيدات زراعية عضوية طبيعة صناعة يمنية .

واطلع محسن وجمعان على عدد من المنتجات والمبيدات الفطرية العضوية الطبيعية التي ابتكرها وانتجها المزارع احمد شائف المشامي من نباتات طبيعية بمنطقة المحجل .

وتتميز هذه المبيدات محلية الصنع أنها مركبات أمنة من أصل نباتي لا تؤثر على صحة الإنسان ولا علي البيئة كما أنها تخفف من الاستخدام المفرط والعشوائي للسموم والمبيدات الكيميائية ، فضلا أنها تخفف من الخسائر التي يتكبدها المزارع في حالة إصابة الحقل بالأفات وكذا التخفيف من المبالغ التي تصرف لشراء المبيدات الكيميائية.

واستمع وزير الزراعة وامين عام محلي امانة العاصمة إلى شرح من المزارع المشامي حول اهمية وفوائد المنتج وكيفية استخداماته ونتائجه الايجابية والآمنة على المنتجات الزراعية ومكافحة الحشرات والتي تم تطبيقها على أرض الواقع وتم تسجيله في الجهات المختصة.

وأكد وزير الزراعة والري اهمية مشروع المبيد المحلي الطبيعي الخالي من المواد الكيميائي وتقديمه للمزارعين كبديل للمركبات الكيميائية الضارة بالإنسان والبيئة والحيوان.

وقال: "ان شاء الله يكون هذا المشروع بداية للقطاع الخاص في الاستثمار في هذا المجال"، وأضاف: "هذا المشروع بداية خير ولابد من تطويره وستعمل الوزارة على تشجيع منتجاته وتسويقه على المزارعين خاصة بعد ان يتم فحصه في هيئة البحوث والارشاد الزراعي".

ولفت وزير الزراعة والري إلى أن هذا المشروع يشجع على الاستثمار في المبيدات العضوية حيث يوجد لدى الوزارة عدد من المشاريع التي يتم دراستها في الاسمدة العضوية من مواد طبيعية.

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل أنه تم فحص منتجات هذا المشروع مختبريا وعلى مستوى الأرض وتم زراعته على مواقع مختلفة على اسس متباينة واثبت فعاليته في حماية النباتات من الحشرات.

واشار إلى أهمية تشجيع المنتج المحلي المبيد العضوي الطبيعي وتشجيع المزارعين على استخدام مثل هذه المنتجات المحلية الفطرية العضوية بدلا من استيراد المبيدات الخارجية نظرا لأضرارها على الارض والانسان والحيوان والنبات.

رافق وزير الزراعة رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي محمد بشير ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي امانة العاصمة حمود النقيب ومشائخ المنطقة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024