الجمعة, 16-نوفمبر-2018 الساعة: 01:32 م - آخر تحديث: 12:43 ص (43: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
قبل‮ ‬أن‮ ‬تبرز‮ ‬قوى‮ ‬جديدة‮ ‬من‮ ‬رحم‮ ‬معاناة‮ ‬الشعب
يحيى علي نوري
ابوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحله‮ ‬
وليد‮ ‬قائد‮ ‬الجبوب
جرائم لن تسقط بالتقادم
طه هادي عيضه *
هكذا ردّ أبوراس على ناطق العدوان
توفيق الشرعبي
لو كنت معارضاً لحزب المؤتمر ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي
كيف‮ ‬جاء‮ ‬المؤتمر‮.. ‬وهل‮ ‬سيستمر؟
حسين‮ ‬حازب
في‮ ‬ذكرى‮ ‬التأسيس‮ ‬الـ36‮:‬ المؤتمر‮.. ‬استلهام‮ ‬الماضي‮ ‬لاستشراف‮ ‬المستقبل
بقلم‮ السفير/ ‬يحيى‮ ‬السياغي
المؤتمر‮.. ‬يمني‮ ‬الهوى‮ ‬والهوية‮ ‬
رجاء‮ ‬الفضلي
حزب‮ ‬الحكمة‮ ‬بين‮ ‬عهدين
عبدالجبار‮ ‬سعد‮
ثقافة
المؤتمر نت -

الجمعة, 10-مارس-2017
المؤتمرنت -
مهرجان ملكة سبأ ينظم ندوة عن المرأة والسينما
ضمن انشطة مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة نظمت مؤسسة الفراشة للفنون الجميلة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للمرأة ندوة علمية بعنوان ( المراة والسينما ) في جامعة الحكمة بصنعاء .

واكد المشاركون والمشاركات في الندوة اهمية العمل السينمائي في تطوير ثقافة المجتمع وتبني قضاياه الحيوية اذا ما اتيحت فرصة وامكانات مناسبة لصناعة سينما هادفة .
وفي الندوة قدمت الدكتورة بلقيس علوان الاستاذ المساعد بقسم الاذاعة والتلفزيون كلية الاعلام بجامعة صنعاء ورقة عمل بعنوان ( المرأة والسينما .. مقاربة بانورامية ) تضمنت جملة من المحاور ابرزها ( قضايا المرأة والسينما ،وعرض لتجارب وحضور المرأة في السينما في الوطن العربي ، وصورة المرأة في السينما ، ودور المرأة في صناعة السينما ، والتجربة النسوية لصناعة الافلام في اليمن )

وخلصت الدكتورة بلقيس علوان الى القول بانه (يعول على المهرجانات السينمائية تحفيز عملية الانتاج السينمائي وتحفيز صانعي الافلام وخصوصا الشباب على الانتاج والمنافسة ،ولكن الاهم هو استمرار تنظيمها ،وهو ما سينعكس ايجابا على صناعة السينما عموما وصناعة سينما المرأة على وجه الخصوص .

وفي مداخلة للجنة الوطنية للمرأة القتها هناء المتوكل اكدت فيها انه ليس من الصحيح استثناء دور السينما في تعزيز مكانة المرأة وإن كانت تجربة السينما اليمنية ما زالت في مهدها، وهناك الكثير من الافلام السينمائية العربية والعالمية التي صنعت فارقاً كبيراً في مسيرة النساء وفي رؤية المجتمعات للنساء كشخصيات فاعلة في المجتمع تصنع وتبني وتقاوم.

واشادت نائب رئيس اللجنة الوطنية للمرأة بتنظيم مهرجان ملكة سبأ الدولي لسينما المرأة في هذه الظروف التي تمر بها بلادنا قائلة : ( أن عقد مثل هذا المهرجان في ظل هذه الظروف الصعبة والامكانيات البسيطة، ومن قبل قيادات شابة على رأسها امرأة قيادية فخورة بانتمائها لهو أمر يدعو إلى الاعتزاز والتفاؤل بمستقبل واعد للسينما وللمرأة اليمنية على حد سواء) .

وكان المدير التنفيذي للمهرجان احمد غيلان قد افتتح الندوة بكلمة ترحيبية اوجز فيها اهم انشطة المهرجان وشكر الحضور والرعاة الاعلاميين وشركاء التنفيذ وفي مقدمتهم جامعة الحكمة وشركة يمن موبايل ومؤسسة كهرمانة .

وعلى هامش الندوة التي قدمها الاستاذ زياد القحم قدمت المخرجة ابتسام الحيدري رئيس المهرجان ومدربة ورشة افلام الدقيقة الواحدة عرضا ل 8 افلام انتجتهم المتدربات من طالبات جامعة الحكمة حازت اعجاب الحضور ، كما تم توزيع استمارات تقييم لجمهور الحضور لاخذ آراء الجمهور حولها .

حضر الندوة عدد من اكاديميي وطلاب وطالبات جامعة صنعاء وكلية المجتمع وجامعة الحكمة وقيادات اللجنة الوطنية للمرأة وعدد من صانعات الافلام والشعراء والمثقفين والاعلاميين والهتمين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018