السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 07:09 م - آخر تحديث: 06:34 م (34: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومعه مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله اليوم عددا من المرافق الصحية

المؤتمرنت -
بن حفيظ يتفقد العمل في عدد من المرافق الصحية بالحديدة
تفقد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ ومعه مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عبد الرحمن جار الله اليوم عددا من المرافق الصحية بمديريتي بيت الفقية وزبيد .

واطلع الوزير بن حفيظ على التجهيزات الطبية والأداء بمستشفى بيت الفقية الريفي ، واستمع من مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبدالله عزي حمودي إلى شرح عن سير العمل وكذا الصعوبات التي تواجه العمل وفي مقدمتها النقص في الأدوية المجانية، وعدم توفر الوقود الكافي لتغطية عمل المستشفى على مدار الساعة لإستقبال حالات الطوارئ.

وأشار إلى الضغط الكبير على المستشفى بفعل تزايد النازحين للمديرية من مديريات أخرى تضررت جراء العدوان السعودي الأمريكي وشحة الإمكانيات بفعل الحصار الجائر.

ووجه وزير الصحة العامة بتوفير فريق طبي جراحي وغرف عمليات متكاملة وتوفير النواقص من الأجهزة الطبية .. مؤكدا ضرورة صيانة الأجهزة القديمة لضمان تقديم خدمة أفضل للمواطنين وجرحى العدوان.

كما اطلع وزير الصحة العامة والسكان ومعه مدير مكتب الصحة بالمحافظة على سير الأداء بمركز الغسيل الكلوي في مديرية زبيد الذي يقدم خدمات طبية لأكثر من 150 مريض بالفشل الكلوي من أبناء المديرية وعدد من المديريات المجاورة.

واستمع من مدير عام المديرية سعيد جرمش ومدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور عبد اللطيف هارون إلى شرح عن الصعوبات التي تواجه سير العمل وتهدد بتوقف المركز وأبرزها عدم توفر الديزل لتوفير الكهرباء، والإجراءات التي يتم اتخاذها لتجاوز ذلك بصورة مؤقتة.

ووجه الوزير بن حفيظ بتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل .. مؤكدا أن القطاع الصحي سيشهد تطورا خلال الفترة المقبلة في ظل الإهتمام التي توليه حكومة الإنقاذ الوطني بهذا القطاع الحيوي.

وأشاد بجهود مكتب الصحة بالمحافظة والمديرية وقيادة مديرية زبيد في إستمرار عمل المركز من خلال تعزيز العمل وتوفير الديزل لضمان إستمرار خدمة الكهرباء للمركز وتقديم خدمات للموطنين.

وأكد الدكتور بن حفيظ أهمية دعم الوزارة للمركز بالأجهزة والمعدات وتوفير مصدر يضمن صرف مستحقات العاملين في المركز من المتعاقدين الذين يعملون في ظل ظروف العدوان.

وتفقد وزير الصحة العامة العمل بمستشفى زبيد العام ووجه بتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل به بالتنسيق بين مكتبي الصحة بالمحافظة والمديرية والسلطة المحلية بالمديرية بما يضمن استمرار تقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.

ووجه مكتب الصحة بالمحافظة بعمل مصفوفة متكاملة بالإحتياجات الضرورية في مستشفيات مديريات المحافظة ورفعها ليتم على ضوئها التخاطب مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الصحي والإنساني من أجل توفيرها لمواجهة الضغط الكبير على المرافق الصحية بفعل نزوح المواطنين وتضررهم جراء العدوان السعودي الأمريكي.

رافقه خلال الزيارات مدير عام المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي عبد السلام سلام ونائب مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد قطقط.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024