الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 06:07 ص - آخر تحديث: 02:23 ص (23: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الصورة من الارشيف

المؤتمرنت -
غازي يلتقي فريق منظمة المجلس الدنماركي لمساعدة اللاجئين
التقى وزير الزراعة والري غازي أحمد علي محسن اليوم بصنعاء فريق منظمة المجلس الدنماركي لمساعدة اللاجئين (DRC) برئاسة مدير المنظمة ريكاردي كاندياني.

ناقش اللقاء جوانب التعاون الممكن ودعم المنظمة وتدخلاتها للأنشطة والبرامج التي تٌعنى بالأمن الغذائي وتلامس إحتياجات المواطنين والمساعدة في تخفيف معاناتهم نتيجة الأزمة والحصار الذي تشهده اليمن بسبب العدوان.

واستعرض اللقاء الأنشطة التي تنفذها المنظمة في مجال الأمن الغذائي في اليمن من خلال توجيه الدعم للعديد من الأنشطة كإنتاجية البذور المحسنة وصيانة المدرجات الزراعية والنشاطات المتعلقة بتوفير المياه للأغراض الزراعية وغيرها.

وفي اللقاء أشاد وزير الزراعة بدور المنظمة ودعمها لبرامج وأنشطة الأمن الغذائي في اليمن بما يسهم في توفير إحتياجات ومتطلبات المواطنين من الغذاء وتخفيف معاناتهم جراء الأوضاع الراهنة التي تشهدها البلاد .

وعبر عن تطلعه في مزيد من الدعم والتركيز على تمويل أنشطة ومشاريع زراعية تتعلق بتعزيز الإنتاجية الزراعية من خلال توفير البذور المحسنة ودعم تنفيذ مشاريع حصاد مياه الري وشبكات الري والتقنيات الحديثة ومكافحة الآفات وفي مجال الصحة الحيوانية.

وأشار الوزير غازي إلى أهمية اللقاءات والتواصل المستمر مع المنظمة وترجمتها إلى برامج عمل في الميدان بما يخدم برامج وأنشطة الوزارة في تلبية الإحتياجات المٌلحة والضرورية من الأمن الغذائي .

ودعا فريق المنظمة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى المشاركة في فعاليات معرض الصور الفوتوغرافية لأضرار القطاع الزراعي جراء العدوان والحصار المزمع إقامته الأسبوع القادم بهدف إيضاح حجم المعاناة التي يواجهها المزارعون والمنتجون الريفيون نتيجة القصف المباشر وانعدام المشتقات النفطية.

ولفت وزير الزراعة إلى أهمية مشاركة المنظمات الدولية في فعاليات المعرض لنقل صورة حقيقية وواضحة عن الدمار والأضرار التي لحقت بقطاع الزراعة في اليمن وإيصال رسالة للعالم عن حجم معاناة الشعب اليمني بسبب إستمرار العدوان والحصار الظالم .

فيما ثمن مدير منظمة المجلس الدنماركي مستوى التسهيلات التي يحظى بها فريق المنظمة والتعاون القائم بما يمكنه من أداء مهامه والذي ينعكس إيجابا على خدمة برامج وجهود الأمن الغذائي والتقليل من معاناة المواطنين خاصة الأسر الريفية الأكثر تضررا من الأزمة.

حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الحميري ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل وضباط برامج الأمن الغذائي وسبل العيش بالمنظمة فؤاد الصيادي وعدد من المسئولين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024