الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 05:19 م - آخر تحديث: 05:17 م (17: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - لقد فضحت وقفتك الشجاعة ايها الحميري السبئي السبتمبري الوحدوي ..ايها اليمني العروبي كل هذه الدمى ومرتزقتها،ليس فقط في اليمن ،ولكن في العراق  وسوريا وليبيا والسودان.

المؤتمرنت -
قاسم سلّام يبعث برقية هامة للزعيم الصالح في ذكرى العدوان السعودي
بعث الدكتور قاسم سلام، امين سر قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي، برقية تقديرية لرئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم على عبدالله صالح، بمناسبة حلول الذكرى الثانية للصمود والثبات اليمني في وجه تحالف العدوان السعودي على اليمن .

وأشاد قاسم سلام بمواقف الزعيم على عبدالله صالح المعبرة عن امجاد اليمن واليمنيين في مواجهة عنجهية وهمجية الأطماع الخارجية، وقال "لقد فضحت وقفتك الشجاعة ايها الحميري السبئي السبتمبري الوحدوي ..ايها اليمني العروبي كل هذه الدمى ومرتزقتها،ليس فقط في اليمن ،ولكن في العراق وسوريا وليبيا والسودان.
وفي البرقية ينشر ( المؤتمرنت ) نصها، خاطب سلام الزعيم الصالح قائلا : "ان ايمانك بالله وحق شعبك في الحياة وشجاعتك وصبرك وصمودك يخيف الاعداء ويخيف دماهم في الداخل ويزلزل الارض تحت اقدام الطغاة والمعتدين".


( نص البرقية)
الاخ الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية السابق
رئيس المؤتمر الشعبي العام المحترم
تحية العروبة والإباء والشموخ..

يسعدني.ان ارفع اليكم اصدق التحايا والتقدير معتزا بصمودكم وثباتكم وشجاعتكم المعبرة عن شعبكم وتاريخه اليمني العريق والأصيل..تاريخ حمير ومعين وسبأ ومسيرة نضالات شعبنا منذ قبل ثورة سبتمبر واكتوبر وحتى انتصارها وماتلا ذلك من تتويج للمسيرة بتحقيق ثورة الثورات الوحدة اليمنية التي كنتم مرتكز عمودها الفقري وثباتها واستمرارها بالرغم من كل العواصف والمطبات ومنغصات الخارج ومؤامراته التى ماانفكت في محاولة عرقلة مسارها ووضع كل العراقيل لأجهاضها، وهاهي اليوم مخاطر التقسيم لم تعد تنحصر على شمال وجنوب وانما الى سلطنات وإمارات ودويلات..

ايها الزعيم الوطني القومي..
لقد كانت مواقفك كلها تعبر عن امجاد اليمن واليمنيين في مواجهة عنجهية وهمجية الاطماع الخارجية ودسائس دماه الداخلية التي باعت نفسها للقوى الخارجية بأرخص الأثمان، الا ان إرادة احرار اليمن ورجالها المخلصين كانت اقوي من الاطماع الاجنبية وادواتهم الداخلية ،عندما تلتقي وتتوحد، لتقذف بالمعتدين والغازين خارج الحدود..انتصرت وصدت قوى العدوان في 1934و1962و1963و1994.
وهاهي إرادة شعب اليمن الابي تستلهم شجاعتك وصمودك فترد على عدوان همجي حاقد مدجج باحدث أسلحة الدمار الشامل المحرمة دوليا ليشن حربا ترقى الى حرب الابادة الجماعية وذلك في 26 مارس 2015امام سمع وبصر مجلس الامن الدولي الذي تحول الى مجلس للامن الامريكي الاسرائيلى الرجعي مع الاسف الشديد والأمم المتحدة ومعظم منظمات حقوق الإنسان التابعة لها..بدءا من ذلك اليوم الاسود الكارثي في تاريخ المنطقة والامة العربية والأمن القومي بل والدولي والى يومنا هذا والعدوان الاثم يمارس ابشع الجرائم في حق شعبنا ارضا وحضارة وانسانا محولا اليمن الى حقل تجارب لأحدث أسلحة المصانع الأمريكية والغربية بل والصهيونية، ولم يكتف بالايغال في سفك دماء اليمنيين الابرياء بل لجأ الى الحرب الاقتصادية وتجويع الشعب والى حصاره برا وجوا وبحرا متناسيا ان اليمن هو يمن الايمان والامن والحكمة والايمان يمن الشجاعة والايمان لم يركع ولن يركع الا لله سبحانه وتعالى.

وكنت انت صوت هذا الشعب ..البطل الذي يرى فيك سيف بن ذي يزن وخالد بن الوليد وعمر المختار وجمال عبدالناصر وصدام حسين وعبدالقادر الجزائري وياسر عرفات كما كنت الشهيد محمد محمود الزبيري وتوأمه في النضال المناضل التنويري احمد محمد نعمان لقد جسدت في هذه الملحمة الوطنية ملحمة مواجهة العدوان مع كل الذين رفضوا الظلم والاستبداد والاستعمار والرجعية وعدوان الخارج ،كما رفضوا الجهل والتخلف وكان طموحهم ليس فقط رؤية ابنائهم ينعمون بحياة مزدهرة آمنة، ولكن لكل اطفال الامة التي أمنوا بها وناضلوا من اجلها.كما كان الاسلام وكل الديانات السماوية نصب اعينهم وهم يواجهون الظلم والفساد والخيانة والتأمر والتواطؤ مع القوى الاجنبية ايا كان شكلها ولونها اومسمياتها..
كان طموحهم رؤية اقطارهم متقدمة متطورة في طريقها لتعانق بعضها بعضا املا بتحقيق وحدة الداخل طريقا لوحدة الأمة العربية الواحدة وتحقيق نهضتها ورسالتها بين الامم.

ايها الزعيم القائد..
كنت ومازلت وستكون قوة ثبات وصمود في وجه الاطماع والعدوان ومعك الملايين من جماهير اليمن والأمة العربية التي ترفض الظلم والطغيان الداخلي والعدوان الخارجي اي كان لونه وشكله ومسمياته وثق بانك حافظت على قسمك لشعبك واعتزازك بامتك العربية والاسلامية بإصرار و ثبات من خلال وقوفك في وجه الظلم والعنجهية ومواجهة تحالف سعودي صهيوني بريطاني امريكي معيدا للامة ذكرى التحالف الثلاثيني على عراق العروبة والحضارات ..
ان ايمانك بالله وحق شعبك في الحياة وشجاعتك وصبرك وصمودك يخيف الاعداء ويخيف دماهم في الداخل ويزلزل الارض تحت اقدام الطغاة والمعتدين.
كما يجعلهم يمعنون في عدوانهم الهمجي الحاقد وفي ملاحقتك في كل الاماكن التي يعتقدون انك فيها في حين انك في قلوب اخوانك وابنائك من ابناء اليمن الاحرار الشرفاء المؤمنين بيمن الحكمة والايمان. متناسين ان من يكون مع شعبه وامته يكن الله معه .

الاخ الزعيم المناضل الحر
ثق ثقة القائد المناضل الصبور انك اثبت جدارة ومصداقية في الدفاع عن اليمن ارضا وانسانا وعن الامة العربية التي ترفض الهمجية والعدوان بالرغم من محاصرتها ومحاولات تضليلها من خلال تزييف الحقائق من قبل انظمة ذيلية عميلة كشفت عن نفسها في العدوان على اليمن واكدت عمالتها في بيع فلسطين للكيان الصهيوني وبيع العراق والتواطؤ على سوريا وتدمير ليبيا في حين تدعي كذبا وزيفا ان كل ما تقوم به هو للحفاظ على الامن القومي ،الا ان ما تقوم به كما برهنت الحقائق والايام هو الحفاظ على امن اسرائيل وعلى الوجود الاجنبي بأسلحة الدمار المختلفة في البحر الاحمر والمتوسط والبحر العربي وخليج عدن وباب المندب وفي الخليج العربي.

لقد فضحت وقفتك الشجاعة ايها الحميري السبئي السبتمبري الوحدوي ..ايها اليمني العروبي كل هذه الدمى ومرتزقتها،ليس فقط في اليمن ،ولكن في العراق وسوريا وليبيا والسودان.
بارك الله فيك وحماك،وليحفظك الله لليمن والعروبة رمزا للتحدي والصمود.

وليحفظ الله اليمن وشعبها وجيشها المقدام وكل المجاهدين الأبطال المتصدين للعدوان الغاشم الهمجي في كل الجبهات..

والله اكبر وليخسأ الخاسئون
اخوكم
د.قاسم سلام
امين سر قيادة قطر اليمن لحزب البعث العربي الاشتراكي القومي
25مارس 2017








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024