الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:10 ص - آخر تحديث: 12:06 ص (06: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية عزاء ومواساة في وفاة السفير إبراهيم عبدالله صعيدي.. جاء فيها:

المؤتمرنت -
الزعيم صالح يعزي بوفاة السفير إبراهيم عبدالله صعيدي
بعث الزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأسبق.. رئيس المؤتمر الشعبي العام برقية عزاء ومواساة في وفاة السفير إبراهيم عبدالله صعيدي.. جاء فيها:

الأخ/ عبدالله إبراهيم عبدالله صعيدي.. وإخوانه
وكافة آل صعيدي المحترمون

ببالغ الأسى وعميق الحزن تلقينا نبأ وفاة والدكم السفير والمناضل والرياضي البارز إبراهيم عبدالله صعيدي عضو مجلس الشورى، الذي انتقل إلى جوار ربه بعد حياة حافلة بالعمل الوطني المخلص والنضال الدؤوب خدمة للوطن اليمني الواحد ولثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين، وللوحدة اليمنية الخالدة التي ارتفع علمها شامخاً في سماء مدينة عدن الباسلة يوم الـ22 من مايو عام 1990م، وهو الحدث والتحوّل الذي غيّر مجرى التاريخ وأعاد لليمن الواحد لُحمته الوطنية، وللتاريخ اليمني اعتباره.
لقد كان والدكم السفير إبراهيم عبدالله صعيدي من أوائل المناضلين الذين أبلوا بلاءاً حسناً في فترة الكفاح المسلّح ومقاومة الإحتلال البريطاني البغيض الذي جثم على شطرنا الجنوبي من الوطن طيلة 128 عاماً حتى رحل عن وطننا حاملاً عصاه، عائداً إلى حيث أتى، وفي ذلك اليوم الخالد الـ30 من نوفمبر عام 1967م ارتفع علم الثورة والجمهورية عالياً، بعد إسقاط العلم البريطاني، الذي أنهى حقبة إستعمارية إستبدادية إستغلالية وإلى الأبد.
ومنذ بداية أيام الإستقلال عمل السفير إبراهيم صعيدي في السلك الدبلوماسي وأُسندت إليه مهام دبلوماسية كثيرة، كان أهمها نائباً لوزير الخارجية، كما مثّل اليمن في كثير من المحافل والمؤتمرات الدولية، وفي كثير من البلدان، أهمها سفيراً في الصين الشعبية، وسفيراً في الجماهيرية الليبية، وسفيراً في جمهورية الهند، وكان أول وكيل لوزارة خارجية الجمهورية اليمنية بعد قيام الوحدة المباركة، عمل بكل إخلاص وشرف ونزاهة في كل المواقع التي أُسندت إليه، إلى جانب دوره الفاعل في العمل الوحدوي.
لقد خسر الوطن برحيله واحداً من رجاله الأكفاء الصادقين والذين حملوا على عاتقهم خدمة القضايا الوطنية، رافضاً كل النزعات الإنفصالية والمناطقية ومحاولات الترغيب والترهيب والضغوط من أجل أن ينحاز إلى صف الإنفصال، متمسّكاً بالوحدة، صامداً لم تلن له قناة وظل في صنعاء عاصمة دولة الوحدة بكل إباء وشموخ.
كما خسر الوطن والحركة الرياضية اليمنية واحداً من الرياضيين البارزين الذي كان من أوائل الذين كان لهم دور مشهود في تأسيس النشاط الرياضي والإرتقاء بالحركة الرياضية اليمنية، إنطلاقاً من عدن ثغر اليمن الباسم والرائدة في مجالات الإبداعات والإنجازات الثقافية والفكرية والرياضية والنقابية.
اننا ونحن نشاطركم أحزانكم وآلامكم في فقدان والدكم، التي هي أحزاننا جميعاً، كوننا فقدنا كادراً كفؤاً اتسم بالنزاهة، وعاش شريفاً نزيهاً، رحل عن الدنيا الفانية لا يملك شيئاً سوى تاريخه الوطني الناصع، رافعاً رأسه عاليا بكل شموخ، كما كان قيادياً سياسياً مؤتمرياً فاعلاً في عملية تطوير أداء المؤتمر، ثابتاً في مواقفه، رافضاً للعدوان السعودي الغاشم على بلادنا، ولكل أنواع الإرتهان والعمالة، نعبِّر لكم عن صادق التعازي وعميق المواساة باسمي شخصياً.. وبإسم قيادات وهيئات ومكوّنات وأعضاء وحلفاء وأنصار المؤتمر الشعبي العام، سائلين المولى -عزوجل- أن يتغمده بواسع رحمته وعظيم مغفرته، وأن يسكنه الجنة، وأن يعصم قلوبكم بالصبر والسلوان.
إنا لله وإنا إليه راجعون،،








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024