الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:44 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جدد مصدر مسئول بوزارة الخارجية ترحيبه بالدعوات المتكررة لعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي والموجهة لإدارة الرئيس دونالد ترامب، التي تؤكد وتدعم الحل السياسي السلمي في اليمن.

المؤتمرنت -
الخارجية تجدد الترحيب بدعوات عدد من أعضاء الكونجرس
جدد مصدر مسئول بوزارة الخارجية ترحيبه بالدعوات المتكررة لعدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي والموجهة لإدارة الرئيس دونالد ترامب، التي تؤكد وتدعم الحل السياسي السلمي في اليمن.

وأكد المصدر ترحيبه بدعوات أعضاء الكونجرس برفض مشاركة الولايات المتحدة الأمريكية في دعم أي عدوان عسكري للتحالف السعودي – الإماراتي على الشعب اليمني بهدف فرض حصارا شاملا أوجد أسوأ كارثة إنسانية في العالم من صنع البشر وليس الطبيعة، حسب تقارير الأمم المتحدة والكثير من المنظمات الإنسانية الدولية.

ودعا المصدر أعضاء الكونجرس الأمريكي الذين وجهوا رسالة للرئيس ترامب للضغط على الإدارة الأمريكية للوقف الفوري لأي عمليات دعم للعدوان السعودي- الإماراتي ، بما في ذلك الدعم اللوجستي والإستخباراتي ووقف بيع السلاح والذخائر، والدعوة لإجراء تحقيق شامل ومحايد في الانتهاكات وجرائم الحرب والإبادة التي نفذتها دول العدوان السعودي الخليجي بسلاح أمريكي، بما في ذلك، انتهاك لكافة الاتفاقيات والمواثيق والأعراف الإنسانية وحتى الدستور الأمريكي.

وأعرب المصدر المسئول عن استغرابه من صمت عدد من أعضاء الكونجرس ومنظمات حقوق الإنسان ووسائل الإعلام الأمريكية تجاه مشاركة الإدارة الأمريكية السابقة والإدارة الحالية في دعم دول لا تتشارك معها قيم الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة الواردة في الدستور الأمريكي، فكلها ملكيات أو أمارات لا تمت للألفية الثالثة بأي صلة سوى المال.

وقال: "هل أصبحت الإدارة في واشنطن والرياض تتشاركان نفس القيم الإنسانية دون أن يلحظ العالم ذلك ؟ أم أن تدفق الأموال السعودية والإماراتية أعمت الأبصار وعطلت العمل بالدستور الأمريكي؟".

وأضاف المصدر: "إذا كان الكونجرس الأمريكي المدافع عن قيم الحرية والعدالة والمساواة كما جاء في الدستور الأمريكي، فإن عليه تحمل مسؤوليته الإنسانية الكبيرة في وقف مشاركة واشنطن في دعم العدوان السعودي– الإماراتي ، وعدم تحميل الشعب الأمريكي مسؤولية وزر المشاركة في قتل الأبرياء المدنيين من نساء وأطفال من أبناء الشعب اليمني".

وأكد المصدر أن على الكونجرس ممارسة صلاحياته والضغط على إدارة الرئيس ترامب لاتخاذ خطوات عملية جادة في إيقاف العدوان ورفع الحصار الشامل، بما في ذلك إعادة فتح مطار صنعاء الدولي وضمان سلامة ودخول كافة السفن التجارية والإنسانية إلى ميناء الحديدة كخطوة أولى نحو إجراء مفاوضات سلام يمنية – سعودية بالتوازي مع مفاوضات يمنية – يمنية.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أختتم المصدر بالتأكيد على "أن الشعب اليمني شعب حضاري محب للسلام، لكنه في الوقت نفسه شعب لا يتنازل عن كرامته وعزته وسيادته، وأنه على أتم الاستعداد للدفاع عن أراضيه مهما كان الثمن ".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024