الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:44 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
اقتصاد
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين وزارتي الاتصالات والثروة السمكية
وقع بصنعاء اليوم على مذكرة تفاهم وتعاون بين وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمركز اليمني للاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ووزارة الثروة السمكية ممثلا بمركز المعلومات السمكيةبحضور وزيري الاتصالات جليدان محمود جليدان و الثروة السمكية محمد الزبيري

تهدف المذكرة التي وقعها عن المركز اليمني للاستشعار عن بعد القائم بأعمال المركز الدكتور خالد محمد خنبري ومدير عام مركز المعلومات السمكية المهندس خالد محمد الصايدي إلى تشجيع وتنسيق جهود الوزارتين و نشر ثقافة التكامل في العمل بين الجهات الحكومية ذات العلاقة لوضع الخطط الاستراتيجية على المستوى الوطني وتطوير مجالات عملها المرتبطة بتحقيق الأمن الغذائي .

كما تهدف المذكرة إلى تحسين الموارد الاقتصادية الوطنية بالاستفادة من علوم الفضاء والأقمار الاصطناعية والاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية ، مجالات الإدارة المتكاملة للثروة السمكية ، تقديم الاستشارات العلمية والفنية والتطبيقية ، تبادل الخبرات ، بالإضافة إلى تنفيذ النشاطات المشتركة وبناء وتعزيز القدرات وتطوير المهارات العلمية والفنية للكوادر العاملة لدى الطرفين بما يخدم التكامل العلمي والفني وتوطين تقنية الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية و الاستخدام الأمثل لإمكانيات الطرفين المتاحة بما يعود بالفائدة عليهما وعلى المجتمع .

وعقب التوقيع أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أهمية دور المركز اليمني للاستشعار عن بعد في خدمة مختلف قطاعات الدولة وما يتطلبه من دعم ومساندة كافة الجهات التي تستفيد من خدماته .

وأشار إلى ضرورة التنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة واستيعاب بقية القطاعات للاستفادة من خدمات المركز بما ينعكس على تحسين مستوى الأداء , وتحديث آليات العمل بناء على ما تقدمه الأقمار الصناعية من بيانات ومعلومات مرتبطة بمهام العديد من تلك القطاعات.

ولفت الوزير جليدان إلى أهمية توفير المعلومات للصيادين عن مراكز الاصطياد والإنزال السمكي لتسهيل عملهم وتحسين مستواهم المعيشي.

من جانبه أكد وزير الثروة السمكية ضرورة الاستفادة من علوم الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها والإدارة المتكاملة والمستدامة للثروة السمكية .

وأشار إلى أهمية استخدام أجهزة الاستشعار عن بعد لتحديد مناطق الاسماك ومواقع الصيادين والسفن سواء في الصيد التقليدي أو الصناعي ، وكذا في إدارة الثروة السمكية.

إلى ذلك اطلع وزيرا الاتصالات وتقنية المعلومات جليدان محمود جليدان و الثروة السمكية محمد الزبيري على سير العمل في مركز الاستشعار عن بعد والإمكانات والبرمجيات المتاحة لديه والدراسات والخدمات التي يقدمها لمختلف الجهات.

واستمعا إلى شرح من القائم بأعمال رئيس المركز الدكتور خالد محمد خنبري حول أهداف المركز والأعمال والخدمات الاستشارية التي يقوم بها

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر التوقيع وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي بشير الخيواني و مدير عام الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي المهندس محمد مرغم ونائب رئيس المركز اليمني للاستشعار عن بعد مستور أحمد القعيش وعدد من المختصين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "اقتصاد"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024