الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 02:02 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دشن الامين العام للمؤتمر الشعبي العام المرحلة الثانية من  البرنامج التدريبي لاعداد مدربي محافظة صنعاء والذي ياتي في اطار البرنامج التدريبي لقيادات التكوينات التنظيمية بفروع المؤتمر بالمحافظات وامانة العاصمة بحضور

المؤتمرنت -
الامين العام يدشن الدورة التدريبية لقيادات المؤتمر بمحافظة صنعاء

دشن الامين العام للمؤتمر الشعبي العام المرحلة الثانية من  البرنامج التدريبي لإعداد مدربي محافظة صنعاء والذي يأتي في اطار البرنامج التدريبي لقيادات التكوينات التنظيمية بفروع المؤتمر بالمحافظات وأمانة العاصمة بحضور نجيب العجي رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي واعضاء اللجنة العامة عبدالرحمن الاكوع ومحمد العيدروس رئيس معهد الميثاق وحسبن حازب وفاطمة الخطري ووفاء الدعيس  ومحمد الرويشان مدير مكتب رئيس المؤتمر وأعضاء الامانة العامة الشيخ يحيى النجار والدكتور عبدالله ابو حورية نائب رئيس الدائرة الفنية وحنان حسين وزيد ابو علي عضو مجلس النواب .

وفي التدشين الذي بدأ بالنشيد الوطني وقراءة الفاتحة على روح الشهيد ابراهيم شجاع الدين الذي كان احد مؤسسي مشروع البرنامج التدريبي  وكل شهداء الوطن عبر الامين العام عن شكره لمعهد الميثاق ورئيسه وكل الاساتذة القائمين على الدورة وكل من ساهم في اعدادها ،محييا المتدربين والمتدربات المشاركين في الدورة التي تمثل المرحلة الثانية من البرنامج حيث تم اختيار المشاركين فيها من ضمن  قائمة المشاركين في الدورة السابقة  معتبرا ان هذه الدورات تعتبر وضع اللبنات الصحيحة للعمل التنظيمي وتجسيد اللامركزية التنظيمية من خلال اعداد مدربين سيتولون فيما بعد التدريب على مستوى المديريات والدوائر .

وتمنى الامين العام من المشاركين في الدورة وكل كوادر وقيادات المؤتمر تطوير قدراتهم وبناء انفسهم في مختلف المجالات وتجسيد مضامين الميثاق الوطني فكرا وسلوكا في مختلف توجهاتهم .

وأكد الزوكا ان الميثاق الوطني هو الوثيقة الوطنية التي صاغها ابناء الشعب اليمني بكل فئاتهم ومشاربهم السياسية مشيرا الى انه لو تم الاخذ والعمل بمضامين الميثاق الوطني لما كان هناك مشاكل في البلاد .

ودعا الامين العام المدربين والمدربات الى تجسيد الميثاق الوطني في سلوك الشباب وعقولهم.وقال : انتم المؤتمريون عليكم مسؤولية كبيرة والمؤتمر لن تهزه شائعات المرجفين الذين يحاولون الصاق المزاعم بالمؤتمر وثقوا اننا ثابتون ثبات الجبال لأننا جزء من هذا المجتمع وليس لنا اي ارتباط مع الخارج والدليل ان منازل قيادتنا دمرت وأموالنا نهبت ولكن ارادتنا صلبة نستمدها من قيادتنا الصلبة ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام ومن قواعدنا العريضة التي لا تنكسر ولا تنهزم .

وأضاف: المؤتمر صامد ويقبل بالرأي والرأي الاخر ولا يمكن ان يكون متعصبا وندرك ان بناء الوطن مسؤولية الجميع وعلينا ان نعمل بكل ما اوتينا من قوة في الدفاع عن الوطن ضد العدوان والمؤامرات والحفاظ على الثوابت الوطنية المتمثلة في الثورة والجمهورية والوحدة والسيادة والاستقلال.

واختتم الامين العام بالقول لدينا برنامج تنظيمي مكثف وعجلة العمل التنظيمي دارت ولن تتوقف وأحييكم على صمودكم وجهودكم .

وكان عضو اللجنة العامة رئيس معهد الميثاق محمد العيدروس القى كلمة رحب فيها بالأمين العام وقيادات المؤتمر الحاضرة مشيرا الى ان معهد الميثاق صرح تنظيمي وطني شامخ بشموخ المؤتمر الشعبي العام وقياداته وساهم في تأهيل وتدريب العديد من قيادات التكوينات التنظيمية من خلال برامج تدريب نوعي في العديد من المجالات.

وأكد العيدروس ان معهد الميثاق سعى لتفعيل النشاط التنظيمي بما يتناسب مع متطلبات المرحلة وتنفيذا لتوجيهات قيادة المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام .

وقدم رئيس معهد الميثاق في كلمته استعراضا لموضوع الدورة وأهدافها ومواضيعها وفقا لبرنامج نوعي متمنيا للدورة وللمشاركين فيها النجاح.

من جانبه القى عضو اللجنة العامة عبدالرحمن الاكوع كلمة اشاد فيها بأبناء محافظة صنعاء التي قال انها الحصن الحصين لليمن ولعاصمته وان ابناءها اثبتوا انهم الاكثر حرصا على الوطن  .

وأكد الاكوع ان العدوان والمؤامرات تستهدف اليمن ارضا وإنسانا وعقيدة وعادات وتقاليد وان ما تتعرض له اليمن يأتي في اطار مخطط الصراع الذي يراد له ان يكون في الوطن العربي كله، مشيرا الى المخططات المنشورة في هذا المجال والذي يستهدف اثارة الصراعات المذهبية .

وأشار الاكوع الى ان اليمن لم تشهد صراعات وتدمير لمقدراته إلا بألية التعصب وبالذات التعصب الديني و المذهبي ،مشيرا الى ان البعض عندما يريدون تكفير الاخر يكفروه وعندما يأتي موضوع التعدد من الخارج يتقبلوه ويدافعون عنه .

وأكد عضو اللجنة العامة ان اليمن في مرحلة خطيرة تتطلب التماسك والتأخي والتراحم وألا ننجر ونتحول الى مطايا وأدوات للصراعات من اجل الاخرين .

وقال الاكوع مخاطبا الحاضرين ابناء محافظة صنعاء: انتم صمام امان للعاصمة وللبلد ويجب عليكم الابتعاد والرفض لأي نوع من انواع الصراعات المذهبية والمناطقية التي تمثل اخطر انواع الصراعات وان نوعي ابناءنا وبناتنا وأحفادنا بخطورة هذه المؤامرات والصراعات حتى نستطيع ان نحقق النصر لليمن بكم وبكل ابناء اليمن الشرفاء في كل المحافظات .

من جانبه القى مجاهد السماوي مسؤول القطاع الشبابي والطلابي بفرع صنعاء كلمة باسم الفرع اشاد فيها بقيادات وكوادر المؤتمر في المحافظة على مواقفهم الوطنية في مختلف المراحل ،معبر عن الشكر والتقدير لقيادة  المؤتمر ممثلة بالزعيم علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام مجددا باسم القيادات الشبابية في فرع صنعاء العهد والولاء له وبأنهم سيظلون جنوده الاوفياء وحراس الوطن الاوفياء في مختلف المراحل والظروف .

وأشار السماوي الى ان المؤتمر يمتلك دليل فكري يتمثل بالميثاق الوطني الذي صاغته الجماهير اليمنية من ضمير وطني وثقافة محلية اجمعت عليها كل القوى السياسية .

وشدد السماوي على اهمية هذه الدورات من اجل الاستغلال الامثل لطاقات الشباب بما يخدم توجهات المؤتمر التنظيمية والسياسية في مواجهة العدوان الغاشم والحفاظ على الثوابت الوطنية .

وعبر السماوي عن الشكر للامين العام الاستاذ عارف الزوكا ولرئيس معهد الميثاق محمد العيدروس وكل المشرفين  والقائمين على الدورة متمنيا لها النجاح.


















أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024