الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 06:21 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
علوم وتقنية
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
جامعة سبأ تحتفل بتخرج الدفعة الـ19 من طلابها

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين علي حازب أهمية إيجاد شراكة حقيقية بين مؤسسات التعليم العالي الأهلية والحكومية للمساهمة في عملية البناء والتنمية وتنشئة الأجيال الواعدة على اهمية اكتساب العلم والعرفة وتمكينهم من الالتحاق بسوق العمل وخدمة المجتمع.

وأشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حفل تخرج الدفعة الـ19 من جامعة سبأ دفعة الشهيد اللواء عبد القادر علي هلال والبالغ عددهم نحو 200 طالبا وطالبة من جميع التخصصات الهندسية والتقنية والإدارية والعلوم الطبية والإنسانية والحقوق وبرنامج الدراسات العليا ، بالجهود التي بذلت في سبيل إعداد وإنجاح هذا الحفل لتكريم الخريجين والمتفوقين والمبدعين في مختلف المجالات بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الـ27 للجمهورية اليمنية الـ22 من مايو المجيد.

وهنأ وزير التعليم العالي الخريجين بتخرجهم والآباء والأمهات الذين سهروا وتعبوا وصبروا في سبيل دعم ومساندة ابناءهم ووصولهم إلى هذه المرحلة من التفوق والنجاح وحصد أولى الثمرات ووقوفهم أمام خطوة من خطوات الولوج إلى عالم السوق الذي ينتظرهم لخدمة التنمية والمجتمع كل في مجاله واختصاصه خصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة التي يتعرض لها البلد لعدوان غاشم وحصار ظالم استهدف كل مقدرات اليمن ارضاً وإنساناً وحضارة .

وقال الوزير حازب:" إن أهمية الاحتفال بتخرج هذه الكوكبة تأتي في ظل تسابق ملوك وأمراء الحرب للمباركة والمبايعة وتقديم الولاء والطاعة وتقديم الجزية للرئيس الأمريكي الجديد ووضع الخطط والمؤامرات على الشعوب العربية والإسلامية".

ونوه بالخطوة التي اقدمت عليها الجامعة وتسمية هذه الدفعة باسم شهيد اليمن والكرامة وأحد الرجال المخلصين ومن معه من رجال الدولة المدنيين والعسكريين الذين استهدفتهم طائرات الغدر والخيانة في صالة العزاء بالعاصمة صنعاء خلال العام الماضي لتذكير الأجيال القادمة ببشاعة الجريمة النكراء التي تعد وصمة عار في جبين الإنسانية على مدى الدهر.

وحث الوزير حازب الطلاب على أهمية الاستمرار في التحصيل العلمي واكتساب الخبرات العلمية التي تمكنهم من الالتحاق بسوق العمل وبناء اليمن الجديد.

من جانبه اشار رئيس جامعة سبأ الدكتور عمر أحمد النجار إلى أهمية الاحتفاء بتخرج الدفعة 19 من كليات واقسام الجامعة المختلفة بالتزامن مع احتفالات شعبنا بالعيد الوطني ال27 للجمهورية اليمنية 22 مايو المجيد .. مستعرضاً مراحل انشاء وتطور الجامعة منذ 1994 ومواكبتها للتطورات التقنية المتسارعة ووصولاً إلى افتتاح اقسام وتخصصات نوعية تلبي التطلعات واحتياجات سوق العمل من المخرجات النوعية في مختلف المجالات الهندسية والطبية والإدارية والإنسانية.

وأكد أن الجامعة أخذت على عاتقها التميز والريادة في تقديم برامج علمية وفق معايير الجودة وتوفير بيئة أكاديمية ملائمة للتعلم والإبداع والبحث العلمي ورفد المجتمع بكوادر مؤهلة تساهم في تحسين مستوى التعليم على المستوى المحلي والإقليمي تعليماً وبحثياً .

وأشاد رئيس الجامعة بجهود أعضاء هيئة التدريس وتفانيهم في إكساب الطلاب الخبرات العلمية والمهارات المعرفية بكل همة وعزيمة والوقوف إلى جانبهم متحديين الظروف والاوضاع الراهنة للوصول إلى حصد ثمار تلك السنوات يحدوهم الأمل الممزوج بالثقة ان يكون اليوم حافزاً لهم للعطاء وتجاوز الصعاب والتحديات من أجل خدمة الوطن والمساهمة في بناء نهضته وتقدمه وازدهاره.

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد ألقى عدنان الأغبري كلمة الخريجين استعرض في مجملها مراحل الصعاب والتحديات التي واجهوها خلال مشوارهم العلمي وأيام الجد والمثابرة والاجتهاد وصولاً إلى توديع مراحلهم الدراسية والوقوف أمام عتبات سوق العمل.

تخلل الحفل الذي حضره عضو مجلس النواب زيد أبو علي، وعمداء الكليات ، وعدد من مسئولي أمانة العاصمة ووزارة التعليم العالي، تقديم وصلات فنية، تلاها تكريم الشهيد اللواء عبد القادر علي هلال بدرع الدفعة، فيما تم تسليم درع الجامعة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "علوم وتقنية"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024